شركات إيجار الشقق قصير المدى تخرق قواعد التخطيط التي وضعتها الحكومة البريطانية
آخر تحديث GMT10:18:53
 العرب اليوم -

تسمح للملاك تأجير عقاراتهم لأقل من 90 يومًا في السنة

شركات إيجار الشقق قصير المدى تخرق قواعد التخطيط التي وضعتها الحكومة البريطانية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركات إيجار الشقق قصير المدى تخرق قواعد التخطيط التي وضعتها الحكومة البريطانية

شركات إيجار الشقق قصير المدى لاتكترث لقواعد التخطيط
لندن كاتيا حداد

تجاهلت شركات الإيجار قصير المدى قواعد إيجار العقارات في "إير بي إن بي-Airbnb"، التي كانت قد أقرتها. وكانت الحكومة قد رفعت القيود على الإيجار قصير المدى العام الماضي، لتسمح للملاك بتأجير عقاراتهم إلى ما يقل عن 90 يومًا في السنة دون أن يكون عليهم السعي لتوثيق المخططات. إلا ان شركات إدارة الإيجارات قصيرة المدى – التي تدير وترتب العقارات في "إير بي إن بي-Airbnb" والمواقع المماثلة – تخرق القواعد، كما كشف عن ذلك تحقيق نشرته "صنداي تايمز – Sunday Times". فهم يسعدون بالإعلان عن الغرف و"البدرومات" وحتى الحظائر عبر الإنترنت بدون قيود، واصفين القواعد بأنها غير قابلة للتنفيذ.

شركات إيجار الشقق قصير المدى تخرق قواعد التخطيط التي وضعتها الحكومة البريطانية

وقال مكتب الاستشارات العقارية "JLL" بأن رفع القيود قد أثار حالة من الصخب في عدد المنازل التي أدرجت على "إير بي إن بي-Airbnb"  في لندن، وأضاف: كان هناك 25357 عقارًا في لندن مدرجًا على الموقع مطلع العام الجاري، مقارنة بـ171 عقارًا فقط مع انتهاء عام 2009. لتصبح لندن ثالث أعلى قوائم عقارات مدرجة على "إير بي إن بي-Airbnb" في العالم، بعد باريس 35424 عقارًا، ونيويورك 30480 عقارًا.

وقال زبائن "إير بي إن بي-Airbnb"  إن المنازل المدرجة على حساب الموقع أقل من 0.7% من إجمالي المنازل في لندن الصاخبة، والغالبية العظمى من المضيفين يشاركون منازلهم، ليزيدوا دخولهم والمساعدة في دفع الفواتير.

إلا أن جمعية ملاك المباني السكنية تدعي أن الملاك معدومو الضمير والمستأجرين إيجارًا طويل المدى يتلاعبون بالنظام ويكسرون قاعدة التسعين يوماً بحد أقصى، وأكدت على أن 61% من المنازل المدرجة على "إير بي إن بي-Airbnb" في لندن في يونيو/حزيران تخطت مدة إيجارها التسعين يوماً في السنة، وهو ما يحولها إلى إقامة طويلة المدى، دون الأخذ في الاعتبار الالتزام بالقواعد والأمان والأحكام الضريبية المظلة لموجة المنازل المستأجرة.

وصرح "توم سايمكوك" – ضابط تحريات في (RLA) – للـ"ديلي ميل" هذا الشهر: "أن احتلال الإيجارات هذا لا يمكن تأمينه إذا وقعت حادثة، دون حماية لأي ودائع يتم طلبها، فالمالك يواجه بالطرد فور اكتشافه". وقال: "إن المالك الذي يستخدم مواقع الإيجار قصير المدى ليجد المستأجرين، قد يخرق قواعد التأمين العقاري".

شركات إيجار الشقق قصير المدى تخرق قواعد التخطيط التي وضعتها الحكومة البريطانية

وقال المتحدث الرسمي باسم "إير بي إن بي-Airbnb": "رغم ذلك فالمنازل المدرجة على الموقع لا تشير إلى فترة الحجز الحقيقية، فالعقار يمكن إدراجة على أنه متاح ولكن لن يمكن حجزه في الفترة المعلنة بالضبط، وكذلك يمكن حظره على التقويم للإشارة إلى أنه لم يعد متاحاً، بدلا من أنه قد تم حجزه". وأضاف: "إن المضيف المنضبط في لندن يعرض عقاره لمدة 50 ليلة في العام فقط"

إلا أن المشاكل تحيط بأي شخص يقترب من شقة مؤجرة إيجار قصير المدى، مثل الشكوك التي يثيرها الجيران المتغيرون عدة مرات أسبوعياً، وقال مراسلو "الصنداي تايمز – Sunday Times "، إن جار أحد هذه العقارات في "غولدرز غرين – Golders Green"، شمال لندن، التي تدرج منازلها في عشر إجازات مختلفة للإيجار في"إير بي إن بي-Airbnb"، بما فيها واحدة تم تغيير الحظيرة الخضراء فيها بدون إذن.

فقال الجار: "اعتقدت أنه نزل شباب، فلا ترى نفس الأشخاص مرتين أبداً"، وقال المتحدث الرسمي "لإير بي إن بي-Airbnb": "أن المنازل العشر قد تم حذفها". وتحدثت الجريدة لأعضاء مجلس الإدارة في ثماني شركات للإيجار قصير المدى، عن نهجها في قواعد التسكين، فأكدت ست منها أنه إما أنه لا توجد قواعد تخطيط أو أنها غير قابلة للتنفيذ.

وصرح المتحدث الرسمي "لإير بي إن بي-Airbnb" "للميل أونلاين – MailOnline": "أن "إير بي إن بي-Airbnb": تساعد سكان لندن العاديين في واحدة من أغلى مدن العالم، فالمضيف اللندني الملتزم يربح 3500 جنيه في السنة، بمشاركة عقاراتهم لمدة 50 ليلة في السنة". وختم حديثه: "نحن نبحث عن طرق جديدة للعمل مع صانعي السياسات لنجعل المجتمع أقوى، ونساعد في حل مشكلات الممثلين السيئين الذين لا يملكون مكانا في "إير بي إن بي-Airbnb": ".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات إيجار الشقق قصير المدى تخرق قواعد التخطيط التي وضعتها الحكومة البريطانية شركات إيجار الشقق قصير المدى تخرق قواعد التخطيط التي وضعتها الحكومة البريطانية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab