تعرف على أجمل الأنهار التي تتدفق عبر الجبال والوديان
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

تتميز بمجموعة ومناظر رائعة وثقافة متنوعة

تعرف على أجمل الأنهار التي تتدفق عبر الجبال والوديان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على أجمل الأنهار التي تتدفق عبر الجبال والوديان

نهر اليانغتسي
القاهرة - العرب اليوم

تتدفق الأنهار عبر الجبال والوديان والقرى والمدن، وهي أساس بعض الحضارات، كما معالم سياحية تجذب المهتمّين بالطبيعة. في الآتي أجمل الأنهار حول العالم.

نهر اليانغتسي

نهر اليانغتسي هو أطول نهر في آسيا، وثالث أطول نهر في العالم، وأشهر الأنهار في العالم، وهو يتدفق في بلد واحد. يرتفع في الجزء الشمالي من هضبة التيبت ويتدفق إلى بحر الصين الشرقي لمسافة 6300 كيلومتر في اتجاه شرقي بشكل عام. يحتل حوض الصرف خمس مساحة أراضي الصين، وهو موطن لما يقرب من ثلث سكان البلاد. نهر اليانغتسي مفتوح للملاحة على مدار العام The Three Gorges. تحيط منطقة جميلة بنهر اليانغتسي في الصين، وتوفر بعضًا من أكثر مناظر النهر الخلابة في العالم. يعد نهر اليانغتسي محورًا في الصين، وهو يحضن مجموعة واسعة من مناطق الجذب السياحي ومناظر رائعة وثقافة متنوعة على طوله. كانت مياهه تلعب أدورًا عدة في حياة الصين، كالشرب والري والصرف الصحي والنقل والزراعة وترسيم الحدود والقتال لآلاف السنين. سد الخوانق الثلاثة على نهر اليانغتسي هو أكبر محطة طاقة كهرومائية في العالم. هذا النهر موطن لأكثر من 280 نوعًا من الثدييات و145 نوعًا من البرمائيات و166 نوعًا من الزواحف و378 نوعًا من الأسماك. تشتمل أنواع الأسماك، على: السلور ذو الرأس الأصفر والكارب والأسماك النحاسية والشاد الصيني وثعبان البحر والأنشوجة والأسماك الصينية المنتفخة. يعتبر حوض نهر اليانغتسي مخزن الحبوب الكبير في الصين. يركز اقتصاد الحوض بشكل أساسي على الزراعة.

نهر روم

روم هو نهر يجري في سويسرا، وفي إيطاليا؛ أحد روافد نهر أديجي يبلغ طوله 24.7 كيلومترًا، ويرتفع في سلسلة جبال الألب ليفينو، بالقرب من ممر فورن. ويتدفق عبر Val Mustair في سويسرا وينضم إلى Adige بالقرب من مدينة Glurns في مقاطعة South Tyrol الإيطالية. تبلغ مساحة حوض الصرف 189 كيلومترًا مربعًا. نهر روم، المعروف أيضًا باسم نهر شعاع أسفل التقائه مع رافينسبورن، هو أحد روافد نهر التايمز في إنجلترا الذي يتدفق عبر ضواحي لندن الشرقية المحيطة بمركز رومفورد الحضري، ويشكل الحدود بين منطقتي باركينج وداجنهام وهافيرينج في لندن. ثم يستمر روم تحت اسم Beam ويشكل الحدود بين London Borough وBarking و Dagenham's London Borough قبل الوصول إلى نهر التايمز في منطقة Dagenham الصناعية التي تتضمن شركة "فورد". يتكون وادي Beam من 182 فدانًا (0.74 كيلومتر مربع) من الأراضي الممتدة عبر امتداد النهر. يحتوي الوادي أيضًا على مجموعة متنوعة من المميزات التاريخية، بما في ذلك مصائد الدبابات وصناديق الدواء وقسم قناة Romford القديم.

 

نهر الكونغو

نهر الكونغو المعروف سابقًا باسم نهر زائير ، هو ثاني أطول نهر في أفريقيا، وهو أقصر من نهر النيل، وثاني أكبر نهر في العالم لناحية حجم التصريف، بعد نهر الأمازون. وهو أيضًا أعمق نهر معروف في العالم، إذ يبلغ عمق قياسه أكثر من 220 مترًا. يبلغ إجمالي طول نهر الكونغو 4700 كيلومتر ، مما يجعل منه تاسع أطول نهر في العالم. شامبيشي هو أحد روافد نهر لوالابا، ولوالابا هو اسم نهر الكونغو أسفل مجرى شلالات بويوما، الذي يمتد لمسافة 1800 كيلومتر. إنه يحتوي على رواسب كبيرة من الألماس الصناعي والكوبالت والنحاس. واحدة من أكبر محميات الغابات في أفريقيا، وحوالي نصف الإمكانات الكهرومائية للقارة. نهر الكونغو هو أعمق نهر في العالم. حصل النهر على اسمه من مملكة كونغو القديمة التي كانت موجودة بالقرب من مصب النهر. وهو يعدّ من أجمل وأشهر أنهار العالم. لعب النهر وروافده دورًا هامًّا في تشكيل وتعزيز الوحدة والهوية في الثقافة الكونغولية. يعتبر النهر نفسه مصدرًا للنقل من قرية إلى مدينة أو المحيط أو البلدان المجاورة، وأحيانًا المصدر الوحيد.

 

نهر إرتيش

نهر إرتيش هو أحد أطول الأنهار في آسيا، ويبلغ طوله 2640 ميلًا. يبدأ هذا النهر في جبال ألتاي، عند نقطة التقاء نهري بيا وكاتون، ثمّ يتدفّق عبر سيبيريا إلى بحر أوب. يعد نهر إرتيش ونهر أوب معًا سابع أكثر أنظمة الأنهار شهرة في العالم. يشكل هذا النهر جزءًا من النظام البيئي للمياه العذبة القطبية في كازاخستان وروسيا. يشمل حوض تصريف نظام النهر معظم غرب سيبيريا. يمتد نهر إرتيش على سبعة جسور. الموانئ النهرية الرئيسة في روسيا وبافلودار وسيمي وأوسكمان في كازاخستان هي خانتي مانسيسك وتوبولسك وتارا وأومسك، إلى جانب أمور، ولينا وأوب وفولغا، إرتيش هو أحد الأنهار الرئيسة في روسيا. يتدفق نهر إرتيش ولينا وأوب شمالًا إلى المحيط المتجمد الشمالي عبر روسيا الآسيوية. إن منطقة Ob-Irtysh المدمجة طويلة جدًا لدرجة أن الأرض التي تحتلها تشتمل على العديد من النظم البيئية المختلفة. نظام نهر Ob - Irtysh هو عبارة عن اندماج بين نهرين آسيويين كبيرين يتدفقان شمالًا إلى المحيط المتجمد الشمالي على الجوانب المختلفة لجبال Altai. تجمد نهر إرتيش في روسيا بنمط غير عادي للغاية وأعطى مناظر رائعة.

قد يهمك ايضا:

فيل يواجه نهاية مؤلمة في الهند بعد تناوله إحدى الفواكه المحشوة بالألعاب النارية
الدفاع المدني يُنقذ بقرة عالقة في أحد الوديان شرقي الجزائر

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أجمل الأنهار التي تتدفق عبر الجبال والوديان تعرف على أجمل الأنهار التي تتدفق عبر الجبال والوديان



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 1970 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
 العرب اليوم - ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab