فيل يواجه نهاية مؤلمة في الهند بعد تناوله إحدى الفواكه المحشوة بالألعاب النارية
آخر تحديث GMT08:21:31
 العرب اليوم -

ظل في مياه إحدى الأنهار لساعات على أمل أن يتم إنقاذه

فيل يواجه نهاية مؤلمة في الهند بعد تناوله إحدى الفواكه المحشوة بالألعاب النارية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فيل يواجه نهاية مؤلمة في الهند بعد تناوله إحدى الفواكه المحشوة بالألعاب النارية

قصة «أنثى الفيل» التي هزت العالم
نيودلهي ـ العرب اليوم

تخلي بعض الأشخاص عن إنسانيتهم، وتلذذوا بقتل أنثى فيل حامل في الهند بأبشع طريقة ممكنة، وكأن رؤيتها تتألم هو وسيلتهم لقضاء بعض الوقت الممتع، في حادث مأساوي أثار الاهتمام المحلي والدولي، حتى أن القضية أصبحت محل تحقيق الشرطة وأبدى بعض الأشخاص والمنظمات استعدادهم لمساعدتهم بتقديم مكافأة لمن يدلي بمعلومة تؤدي إلى القبض على الجناة.

كانت أنثى الفيل الحامل تبحث عن طعام، وألقى لها بعض الأشخاص ثمرة أناناس، وعلى الرغم من خوف الحيوانات من التصرفات البشرية إلا أنها لم تتردد في تناول الفاكهة الملقاة أمامها، وما إن مضغتها حتى انفجرت في فمها وتسببت في تشوهات كثيرة بالأسنان واللسان والفك وأصابتها بنزيف شديد وحروق، ولكنها لم تستسلم وظلت تدور في القرية عدة أيام طلبا للمساعدة في تخفيف ألمها، ولكن لم يساعدها أحد.

يئست أنثى الفيل وقررت في النهاية النزول إلى نهر فيليار للشرب وتخفيف تعبها، ولكنها ماتت فيه متأثرة بجراحها، هي وصغيرها في بطنها، وحاول اثنان من فيلة الكومكي إنقاذها ولكن لم تكن محاولتهما مجدية، ووقع هذا الحادث في ولاية كيرالا، يوم 27 مايو، وسجلت شعبة غابات مارناكاد ملف القضية وبدأت في التحقيق في مقتل الفيل الحامل وعمرها 15 سنة، فيما أعلنت منظمتان مكافأة نقدية لأي شخص يقدم معلومات ستؤدي إلى اعتقال الجناة، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إنديا".

تحولت هذه القضية إلى أخرى سياسية، حيث انتقد زعيم حزب بهاراتيا جاناتا، حكومة الولاية، لعدم تعاملها بقسوة ضد الجناة، وعدم الاهتمام بالحيوانات بمحمل الجد، مطالبا بعزل وزير الغابات، قائلا: "إذا كان لديه أي إحساس بالمسئولية عليه أن يستقيل"، ولكن حاول وزير الغابات تقليل وطأة ما حدث وقدم اعتذارا رسميا عبر حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر موهان كريشنان، وزير الغابات الهندي، اعتذارا مرفقا بصور أنثى الفيل الحامل التي تفجر فمها ولسانها قبل وفاتها متأثرة بثمرة الأناناس المفخخة.

تصدر مشاهير بوليوود (السينما الهندية) المشهد، بالتنديد بهذا الحادث، وطالب العديد من المشاهير باتخاذ إجراءات ضد القسوة على الحيوانات، من بينهم فيرات كوهلي، أنوشكا شارما، شرادها كابور، ورانديب هودا، وجون أبراهام، وأكشاي كومار.

كما أدان الممثل بريثفيراج سوكوماران هذا الفعل اللاإنساني، وكتب على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي: "شعرت بالصدمة لسماع ما حدث في ولاية كيرالا، دعونا نعامل حيواناتنا بالحب وننهي هذه الأفعال المشينة"، وعبر باتسمان حارس الويكيت عن غضبه أيضا وكتب: "أنا حزين وغاضب ومصدوم لقراءة الأخبار عن الفيل الحامل في ولاية كيرالا".

قدمت جمعية الرفق بالحيوان الدولية في الهند، وهي منظمة غير ربحية، جائزة قدرها 50 ألف روبية لأي شخص قد يساعد في إحضار الجاني للشرطة، أو يشارك بأي معلومات عنه قد تساعد في القبض عليه، وقالت المنظمة التي أدانت الحادث إن الفيل ربما أكل الأناناس المفخخ عن طريق الخطأ، لأنه يستخدم في صيد الخنازير البرية، مشيرة إلى ضرورة وجود فرق لرعاية الحيوانات البرية.

لم تختلف جهود هذه المنظمة عما أعلنته منظمة (وايلد sos) غير الربحية للرفق بالحيوان، التي أعلنت أن صاحب هذا الفعل المشين لن ينجو بفعلته، وأعلنت عن جوائز ومبالغ مالية لمن يساعد في العثور على مرتكبي هذه الجريمة.

قد يهمك ايضـــًا :

فيديو لنمر ينقض على طفل يحصد عشرات آلاف الاعجابات على تويتر

حديقة حيوانات شهيرة في القرم تدعو إلى تبني عددًا من الدببة بدلًا من التخلص منها

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيل يواجه نهاية مؤلمة في الهند بعد تناوله إحدى الفواكه المحشوة بالألعاب النارية فيل يواجه نهاية مؤلمة في الهند بعد تناوله إحدى الفواكه المحشوة بالألعاب النارية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab