تيفات في الجبل الأسود تُوفّر خيارات سياحية غير تقليدية
آخر تحديث GMT22:17:13
 العرب اليوم -

تجمع بين الشواطئ الغنّاءة والمعالم الثقافية المتنوّعة

"تيفات" في الجبل الأسود تُوفّر خيارات سياحية غير تقليدية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "تيفات" في الجبل الأسود تُوفّر خيارات سياحية غير تقليدية

مدينة "تيفات"
لندن - العرب اليوم

تعدّ مدينة "تيفات" أحد أجمل مدن جمهورية الجبل الأسود إذ توفّر خيارات سياحية غير تقليدية تجمع بين الشواطئ الغناءة والجبال الخضراء بالإضافة إلى مجموعة من المعالم السياحية والثقافية المتنوعة التي جعلت منها معشوقة الزوار لا سيما من منطقة مجلس التعاون الخليجي.

تيفات في الجبل الأسود تُوفّر خيارات سياحية غير تقليدية

تقع مدينة تيفات على خليج كوتور، ويتوفر بالقرب منها مطار داخلي، وهي مدينة حديثة ومختلفة عن بقية مدن الجبل الأسود التاريخية، ويوجد فيها الكثير من الفنادق والمنتجعات الراقية والأنيقة.

ويُعد ميناء اليخوت أجمل أجزاء المدينة التي تستقطب السائحين، إذ ترسو فيه اليخوت الفخمة الباهظة، ويمتد على طوله العديد من الفنادق والمطاعم ذات الشرفات والإطلالات الرومانسية على البحر، وهي وجهة مثالية لرحلات الشباب وشهر العسل.

وتحظى "تيفات" بالعديد من المعالم السياحية الجديرة بالاستكشاف بفضل ماضيها الساحر وحاضرها الآسر ومستقبلها المثير، وتعتبر المدينة بقعة شعبية للمتجولين والمتسلقين، فضلا عن كونها وجهة مثالية لقضاء عطلة صيفية في ساحلها الذي يصطف على جانبيه أشجار النخيل.

ويمكن للزوار في هذه المدينة التنزه في المساء لمشاهدة منظر غروب الشمس الذي لا ينسى على الماء، أو إلقاء نظرة على اليخوت التي تحتشد على ميناء المدينة خلال أشهر الصيف.

تشتهر هذه المدينة الساحلية المطلة على بحر إيجه بمناخها المعتدل وطبيعتها الخلابة حيث نجحت بفضل ذلك باستقطاب الآلاف من السائحين كل عام وشهدت المدينة نهضة سياحية واقتصادية كبيرة خصوصا بعد استقلال الجبل الأسود عن اتحاد صربيا والجبل الأسود.

وتملك "تيفات" واحدا من أهم مواقع التراث العالمي المدرجة على لائحة اليونيسكو وهو خليج كوتور والذي يعدّ أكبر ميناء طبيعي في شرق البحر الأبيض المتوسط. كان الخليج قاعدةً بحرية تحولت حاليا إلى مارينا يضم مساكن على الواجهة البحرية، وفنادق ومطاعم، ومراكز تسوق فضلاً عن رياضات مائية وأنشطة ترفيهية أخرى.

وعند زيارة المدينة يمكن للزائر استكشاف كوخ بوكا الصيفي، وهو كناية عن مجمّع عائد إلى عصر النهضة في القرن السادس عشر وهو مصنوع من الحجارة البيضاء الممتازة وهو غالبا ما يحتضن المعارض الفنية في حديقة الكوخ خلال فصل الصيف. كما يمكن أيضا الذهاب في رحلة نهارية إلى كوتور، وهي مدينة ساحلية جميلة أخرى في الجبل الأسود وتبعد 12 كيلومترا فحسب عن تيفات.

تربض المدينة في الجزء المنعزل من خليج كوتور. شوارع المدينة مرصوفة بالحصى، وكنائسها عائدة إلى العصور الوسطى كما أنها تتميز بمبانيها القديمة. أما أذا كنت من محبي الاسترخاء فعليك زيارة سيتي بارك، وهو كناية عن حديقة نباتية وموطن لبعضٍ من أندر أنواع النباتات الغربية.

وقت الزيارة

يعد الوقت المثالي لزيارة مدينة تيفات، حيث يكون الطقس لطيفا ودرجة الحرارة معتدلة خلال كل من الأشهر التالية: يناير، مايو، يونيو، سبتمبر وأكتوبر. بينما الأشهر الأكثر حراً هي أشهر يونيو ويوليو وتشهد المدينة في باقي أشهر السنة أمطارا كثيرة تزداد بشكل كبير في شهر ديسمبر.

النقل

يقع مطار تيفات الدولي على بعد 4 كم جنوب وسط مدينة تيفات. تستغرق الرحلة نحو 10 دقائق للوصول إلى المطار من وسط المدينة. ويمكن للمسافرين استئجار السيارة التي يرغبون بها من المطار مباشرة عبر مكاتب تابعة لشركات تأجير السيارات العالمية.

التسوق

تجمع تجربة التسوق في تيفات ما بين النقيضين، حيث يمكن التسوق من أفخم المحال التجارية ودور الأزياء العالمية أو يمكنك التسوق من الأسواق العادية ذات الأسعار المقبولة، بالإضافة إلى متاجر بيع التذكارات والأعمال اليدوية والحرفية، وفي وسط مدينة تيفات تتواجد المحلات التجارية بجانب بعضها البعض.

التأشيرة

تفرض الجبل الأسود على جميع الدول العربية الحصول على التأشيرة المسبقة من سفارات الدولة أو سفارات صربيا في بلدانهم أو البلدان القريبة في ما عدا الإمارات والكويت، حيث يمكن زيارة الجبل الأسود بدون شرط الحصول على الفيزا.​

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيفات في الجبل الأسود تُوفّر خيارات سياحية غير تقليدية تيفات في الجبل الأسود تُوفّر خيارات سياحية غير تقليدية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab