دول المحيط الهندي المكان الأفضل لقضاء العطلات الصيفية
آخر تحديث GMT02:25:56
 العرب اليوم -

دول المحيط الهندي المكان الأفضل لقضاء العطلات الصيفية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دول المحيط الهندي المكان الأفضل لقضاء العطلات الصيفية

جزر المالديف
واشنطن - العرب اليوم

تعد دول المحيط الهندي مكاناً مفضلاً لقضاء العطلات لأسباب عديدة، يتكون المحيط من أكثر من 1000 جزيرة صغيرة، لكل منها ثقافتها الفريدة وجمالها الطبيعي. وتمتلك الجزر بعضاً من أروع الشواطئ في العالم، ومجموعة متنوعة من الحياة البرية، ويمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة، بما في ذلك: الغوص والغطس وصيد الأسماك والمشي لمسافات طويلة، إنها أيضاً وجهة شهيرة لمن يقضون شهر العسل، والأزواج الذين يبحثون عن ملاذ رومانسي.

  هل زيارة المحيط الهندي الأفضل؟

  المحيط الهندي مكان جميل، ويعد موطناً لأنواع مختلفة من الأسماك والشعاب المرجانية والحياة البحرية الأخرى، وعادة تكون المياه صافية تماماً، ما يجعلها مثالية للاسترخاء.

لا شك في أن المحيط الهندي من أجمل مناطق العالم بفضل جماله الفاتن، سواء كنتِ تبحثين عن ملاذ هادئ أو مغامرة مليئة بالإثارة، فإن جميع التجارب موجودة فيه.

  لتجربة الجمال الحقيقي للمحيط الهندي، يجب التفكير في زيارة أماكن، مثل: سريلانكا أو جزر المالديف، فهي مذهلة وتوفر الكثير من الأشياء للقيام بها، بما في ذلك: الاستمتاع بأشعة الشمس على الشاطئ الرملي، واستكشاف الآثار القديمة.

  وإذا كنتِ ترغبين في الحصول على مزيد من النشاط، فعليك تجربة الغوص أو ركوب الأمواج شراعياً في بعض هذه الوجهات، بينما إذا كنتِ تبحثين عن الاسترخاء، فيمكنكِ الحصول على جلسة يوغا على شاطئ أبيض نقي، أو قضاء  بعض الوقت في القراءة بجانب المحيط مع كتابك المفضل.

  هل توجد جزر في المحيط الهندي؟

  تنتشر الجزر في المحيط الهندي، والعديد منها وجهات مشهورة لقضاء العطلات، وتشمل بعض الجزر الأكثر شهرة جزر: المالديف ومدغشقر وموريشيوس وسيشل وسريلانكا وريونيون، والعديد من هذه الجزر بعيد، ويصعب الوصول  إليها، ما يزيد جاذبيتها.

1. جزر المالديف

  تقع هذه الجمهورية الجزيرة الجميلة في بحر لاكاديف جنوب غرب سريلانكا، ويشار إليها باسم "الجنة على الأرض"، وتتمتع جزر المالديف بمناخ ممتاز مع النباتات المورقة التي تغمرها أشعة الشمس الدافئة.

  وجزر المالديف هي إحدى الوجهات القليلة على الأرض التي يمكن أن تمنح الزوار تجربة لا تشوبها شائبة، سواء كانوا يبحثون عن الرومانسية أو الاسترخاء أو الرياضات المائية أو المتعة الكاملة.

  وبفضل الحياة البحرية الوفيرة والمناظر الطبيعية الخلابة تحت الماء، تعد جزر المالديف جنة لعشاق الرياضات المائية، خاصة الغواصين والسباحين.

2. جزر مدغشقر

  بعد جرينلاند وغينيا الجديدة وبورنيو، تعد مدغشقر رابع أكبر جزيرة في العالم ونقطة ساخنة للتنوع البيولوجي، فالمحميات الوطنية الرائعة تنتظر عشاق الطبيعة والباحثين عن المغامرة في مدغشقر.

  إضافة إلى أن "أندوهايلا" جنة فريدة تغطي أكثر من 80 ألف هكتار، هي واحدة من أكثر الجزر شهرة، حيث إنها موطن لثلاثة أنظمة بيئية مختلفة، لذلك تَعِدُ بمغامرات حماسية يصعب نسيانها.

  3. جزر سريلانكا

  سريلانكا هي عطلة شاطئية رائعة وجاذبة للمستكشفين ووجهة ثقافية رائعة، وذات تاريخ عميق، وإرث ثقافي هائل يتوافق مع محيطه المذهل.

  وتقدم سريلانكا مجموعة واسعة من الأنشطة، من رحلات السفاري البرية، ومشاهدة المعالم السياحية إلى الرياضات المائية، والتجارب الثقافية، والمشي لمسافات طويلة.

4. جزيرة موريشيوس

 جزيرة موريشيوس، التي تقع في نفس المحيط الهندي المتلألئ قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لإفريقيا، هي جزء من الأمة التي تحمل نفس الاسم.

  والجزيرة محاطة بثالث أكبر الشعاب المرجانية في العالم، وتتميز بجمال طبيعي قادر على إغواء حتى أكثر الضيوف تميزاً، بالإضافة إلى أنها تضم أميالاً من الشواطئ الرملية البيضاء، والغابات الاستوائية المورقة، والممرات المائية  الزمردية مع البحيرات المذهلة، والكثير من المحميات الوطنية.

  5. جزر سيشل

  سيشل تتكون من 115 جزيرة من الجرانيت والشعاب المرجانية، المتناثرة عبر البحار الدافئة والجميلة في المحيط الهندي، لذلك توفر لزائريها العديد من الشواطئ الاستوائية الخلابة والشعاب المرجانية الممتازة والطقس اللطيف  والحيوانات الرائعة.

  بينما تبدو الحياة على الشاطئ والرومانسية من أكثر الأنشطة شعبية في جزر سيشل الجميلة؛ وكذلك ممارسة الرياضات الممتعة، مثل: الجولف، وغوص السكوبا، والصيد في أعماق البحار، والغطس، والتنقل بين الجزر، والرحلات الطبيعية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أجمل الوجهات السياحية المثالية حسب كل برج

أجمل المنتجعات الفاخرة لقضاء عطلة العيد في المالديف

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دول المحيط الهندي المكان الأفضل لقضاء العطلات الصيفية دول المحيط الهندي المكان الأفضل لقضاء العطلات الصيفية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab