واتامو تجعله الشعاب المرجانية الهائلة مكانًا مثاليًا للغطس والغوص
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

أجمل الشواطئ في كينيا ورحلات السفاري المثيرة

"واتامو" تجعله الشعاب المرجانية الهائلة مكانًا مثاليًا للغطس والغوص

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "واتامو" تجعله الشعاب المرجانية الهائلة مكانًا مثاليًا للغطس والغوص

شاطئ واتامو
نيروبي - العرب اليوم

تشتهر كينيا في جميع أنحاء العالم بمحمياتها ورحلات السفاري المثيرة في الحياة البرية، إلا أنها تتميّز أيضًا بساحل رائع على طول المحيط الهندي، ما يجعلها موطنًا لشواطئ مذهلة، ولشواطئ كينيا الكثير لتقدّمه: المنتجعات الشاطئية الرائعة، الرياضات المائية المثيرة، المواقع المنعزلة، بالإضافة إلى المناظر الخلابة بالطبع. تابع معنا اليوم أجمل الشواطئ في كينيا.

واتامو Watamu
لا يمتد شاطئ واتامو لأميال، لكن ما يُنقصه الطول، تعوّضه المغامرة، تجعله الشعاب المرجانية الهائلة مكانًا مثاليًا للغطس والغوص، وإذا كنت محظوظًا، يمكنك السباحة مع أسماك قرش الحوت (هذا يتوقف على الوقت من السنة)، وإذا لا، توجّه إلى غابة Arabuko Sokoke في رحلة سفاري قصيرة. ستسعد، إن كنت من هواة التاريخ، بمشاهدة أطلال غيديGede، وهي مستوطنة مهجورة من العصور الوسطى.

ماليندي Malindi
يقع شاطئ ماليندي بجوار شاطئ واتامو، يطلق عليه السكان المحليون تسمية "إيطاليا الصغيرة" بسبب العدد الكبير من السياح الإيطاليين الذين يزورونه، يأتي الصيادون أيضًا خلال موسم الصيد، في حين يتواجد عشاق الرياضات المائية على مدار السنة للغطس والغوص، ولا تفوّت فرصة الاستمتاع بهذا الشاطئ الرائع بعد حلول الظلام.

لامو Lamu
لامو هي أرض المراكب الشراعية والإبحار الشراعي تقليد ثقافي في لامو، حيث يعقد السكان المحليون مسابقة سنوية لهذه الغاية، والمراكب الشراعية هي أرخص وسيلة نقل تُستخدم لنقل الناس من شاطئ لامو إلى شاطئ شيلا و جزيرة ماندا، وصولًا إلى جزيرة كيويو بجوار محمية كيونغا مارين الوطنية. يمكنك أن تبحر لمشاهدة غروب الشمس في أعماق البحار، أو القيام برحلة بحرية إلى المنتزه البحري للغطس والسباحة مع الدلافين إذا كان توقيتك مناسبًا، كما يمكنك الذهاب في رحلة لرؤية أطلال Takwa، ويبقى الأمتع قضاء الليلة في البحر على مركب شراعي فاخر بعد تناول وجبة فاخرة من الأسماك الطازجة.

دياني Diani
تناقُض النباتات المورقة المحيطة بشكل حاد مع الرمال البيضاء والمياه الفيروزية تمنح شاطئ دياني طابعًا جذابًا للغاية. هناك مجموعة واسعة من أماكن الإقامة: المنتجعات الشاطئية والفنادق والنزل والاكواخ. إذا لم تكن من عشاق الرياضات المائية، أمضِ بعض الوقت في محمية كولوبس أو اجلس تحت شجرة في غابة كايا كينوندو المقدسة واستمتع بوقتك.

تيوي Tiwi
غالبًا ما يتم إهمال هذا الشاطئ الهادئ لمصلحة جاره، شاطئ دياني، نظرًا لغياب وسائل الراحة، فإلى جانب منتجع شاطئ تيوي ذي الـ4 نجوم، إن أماكن الإقامة الأخرى الوحيدة هي البيوت وبيوت الضيافة، مع غياب المطاعم للتنزه، إلا أن الشاطئ يعوّض هذا العجز من خلال كونه أحد أفضل مواقع الغطس، كما يمكنك في الواقع لمس الشعاب المرجانية وأنت تمشي على طول الشاطئ. إنه محبوب من قبل السكان المحليين، وخاصةً من العاصمة نيروبي، وما يجعل هذا الشاطئ أكثر جاذبية هو الهدوء، إذا كنت تريد قضاء وقت ممتع بعيدًا عن الزحمة.

وقد يهمك ايضا:

فرنسا تنفق أكثر من 14 مليون يورو لترميم "قطار الشرق السريع"

أماكن تدفعك إلى زيارة مرسيليا عاصمة الثقافة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واتامو تجعله الشعاب المرجانية الهائلة مكانًا مثاليًا للغطس والغوص واتامو تجعله الشعاب المرجانية الهائلة مكانًا مثاليًا للغطس والغوص



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab