تعرّف على أفضل الجزر التي تأسر السيّاح بطبيعتها الجذّابة في ماليزيا
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

يمكن زيارة القرى الاستعمارية والمعابد والمنتجعات النابضة بالحياة

تعرّف على أفضل الجزر التي تأسر السيّاح بطبيعتها الجذّابة في ماليزيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرّف على أفضل الجزر التي تأسر السيّاح بطبيعتها الجذّابة في ماليزيا

أفضل الجزر في ماليزيا
كوالالمبور - العرب اليوم

تشتهر ماليزيا بالعديد من الجُزر الغريبة التي تتميز بشواطئ خلابة وغابات مطرية استوائية وثقافات متنوعة، ويقدّم عدد كبير من هذه الجزر وجهات شعبية للغوص والغطس بسبب مياهها الصافية والشعاب المرجانية الملونة، ومع ذلك، فإن جزر ماليزيا ليست فقط حول الشواطئ والغوص، فثمة الكثير مما يمكن تجربته هناك، مثل القرى الاستعمارية والمعابد الجميلة والمنتجعات النابضة بالحياة والأنشطة المغامرة.

وفي السطور التالية نتعرّف على أفضل الجزر في ماليزيا.

أرخبيل لانكاوي Langkawi

لانكاوي هي أرخبيل يضم 99 جزيرة ماليزية، بالقرب من الحدود التايلاندية في بحر أندامان. تقدم لانكاوي للسياح أكبر مجموعة متنوعة من الأنشطة التي يمكن رؤيتها والقيام بها. نشاط شائع هناك هو ركوب التلفريك إلى Gunung Mat Chinchang والسير عبر Sky Bridge لمشاهدة مناظر رائعة عبر تايلاند. في الجوار، أعلى قمة في لانكاوي، Gunung Raya، تضم منتجعًا ومطعمًا وبرج مراقبة رائع في قمته. كما تتوفر العديد من عوامل الجذب مثل حديقةLaman Padi ، وحوض السمك الداخلي في Underwater World، وOriental Village حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالعروض الثقافية ومشاهدة ساحر الثعابين وركوب الفيلة.

جزر فرهنتين Perhentian Islands

تقع قبالة ساحل شمال شرق ماليزيا في مكان قريب من الحدود التايلاندية، جزر فرهنتين هي المكان المفضل في ماليزيا للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة. الجزيرتان الرئيسيتان هماPerhentian Besar  (فرهنتين الكبير) وPerhentian Kecil (فرهنتين الصغيرة). في هذه الجزر بعض من أجمل شواطئ ماليزيا، حيث يمكنك ممارسة رياضة الغوص الرائعة، إلى جانب وجود الكثير من أماكن الإقامة الرخيصة. يمكن للزوار أيضًا استكشاف الغابة الاستوائية التي تغطّي الكثير من أراضي الجزيرة.

جزر تيومان Tioman Islands

على الرغم من أنها واحدة من أكثر الجزر الماليزية تطورًا من الجانب التجاري، إلا أن جزر تيومان لا تزال تحافظ على الكثير من جمالها الطبيعي وتنوّع الحياة البرية، يشمل الورل (monitor lizard). نظرًا إلى أن تيومان محاطة بالشعاب المرجانية، فإن الجزيرة تُعد أيضًا نقطة مثالية للغوص والغطس. يمكن للسياح هناك كذلك الاستمتاع برحلات الغابة والسباحة تحت الشلالات وزيارة مزرعة السلاحف وتجربة الثقافة المحلية في القرية التقليدية على شاطئ جوارا Juara .

جزيرة تيكغول Tenggol

تقدّم جزيرة تيكغول للزائرين الشعور بأنهم على جزيرة استوائية خاصة بهم. كانت الجزيرة غير مأهولة تقليديًا، ولكنها تضم الآن العديد من الفنادق. تم تأطير شواطئ الجزيرة البيضاء الرائعة بواسطة الغابات الاستوائية الزمردية في الجزء الداخلي للجزيرة. الجزيرة الصغيرة هي موقع يعتز به كل من الصيادين والغواصين.

جزيرة كاباس Kapas

تقع جزيرة كاباس قبالة ساحل مارانغ Marang. Pulau Kapas تعني جزيرة القطن، وهو الاسم الذي يطلقه عليه السكان المحليون بسبب شواطئها البيضاء الناعمة. يزور الغطاسون والغواصون الجزيرة بسبب المياه الهادئة الجميلة المليئة بمجموعة متنوعة من الحياة البحرية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف على أفضل الجزر التي تأسر السيّاح بطبيعتها الجذّابة في ماليزيا تعرّف على أفضل الجزر التي تأسر السيّاح بطبيعتها الجذّابة في ماليزيا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab