منتجع البحر الأسود البلغاري يعدّ من أرخص الأماكن في أوروبا
آخر تحديث GMT17:52:01
 العرب اليوم -

يتميز بالطقس الجيد والرمال الذهبية على شواطئ "صني بيتش"

منتجع البحر الأسود البلغاري يعدّ من أرخص الأماكن في أوروبا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منتجع البحر الأسود البلغاري يعدّ من أرخص الأماكن في أوروبا

منتجع البحر الأسود البلغاري
 لندن ـ ماريا طبراني

يشتهر منتجع البحر الأسود البلغاري بانخفاض الأسعار، ويعتبر من أرخص الأماكن والأقل تكلفة في أوروبا، ويتميز بالطقس الجيد والرمال الذهبية على شواطئ "صني بيتش". وفي هذا العام، أصبح هذا المنتجع أرخص من 18 منتجعًا موجودًا في هذه المنطقة، فبحسب باحثون، اختار 10 سائحين القضاء في هذا المنتجع الذي يشمل أسعاره وجبات الأكل والشراب، وكريمات ضد أشعة الشمس فقط بـ37 جنيه استرليني، مقابل 58 في الغاريف و131 في ايبيزا. ولذلك يجب علينا جميعا أن نتجه إلى "صني بيتش" هذا الصيف، بدلا من المنتجعات الأخرى المعروفة لنا في البرتغال واسبانيا واليونان.

وقال كاتب المقال في صحيفة ديلي ميل البريطانية، "لقد قضيت أيام قليلة في "صني بيتش"، لكي أتعرف على أسعاره وهل هو مكان جيد لقضاء العطلة به أم لا. وأضاف "أنها حقيقة فالأسعار بسيطة والمكان ممتع"، فنصف لتر البيرة بجنيه استرليني، والـ10 كأسات صغيرة من التيكيلا بـ6.50 جنيه استرليني، فكل البارات تعطي لك أوقاتًا طيبة على مدار اليوم، كما أن الأكل ترسم البسمة على وجهك. قتكلفة معجنات الجبن 25 بيني وبولة الأيس كريم بـ75 بيني.

منتجع البحر الأسود البلغاري يعدّ من أرخص الأماكن في أوروبا

ولتناول طعام الغداء في مقهى لطيف على شاطئ البحر، عبارة عن وجبة بلدي كلاسيكية مكونة من سلطة شوبكا البلغارية - وعاء كبير من الطماطم المفروم والخيار والفلفل وفيتا - تكلف فقط أقل من 3 جنيه استرليني. وقال الكاتب "وعندما سألت حول أفضل مطعم في ساني بيتش كان هناك توافق رأي بشأن بقعة أنيقة بعيدة عن الشاطئ، إذ كان في الغالب يجمع كامل السكان المحليين.

وتابع "أكلت مثل الأمير - الدجاج والكعكة والآيس كريم، واثنين من البيرة – وكل هذا 12 £ فقط. ولكن ما السر وراء هذه الأسعار؟ المنتجع عبارة عن غابة خرسانية شاسعة، مبنية خصيصا، تعود إلى أيام الحقبة الشيوعية، مع أكثر من 200 فندق. وهناك القليل من أعمال البناء الجارية والمناطق الرئيسية، بما في ذلك كورنيش الشاطئ، والمشاة، ولكن لا أحد يمكن أن نسميها جذابة. ورأيت خمسة أميال من الرمال الناعمة يتم تنظيفها كل مساء. ويتمركز الحرس كل مائة ياردة أو نحو ذلك؛ وهناك بعض الحانات الشاطئ جذابة، وتزيينها مع أكياس الفاصوليا الملونة والأراجيح.

ولدى الشاطئ عيبًا صارخًا واحدًا، ولكن بالنسبة لمعظم طوله، فهو يغطي تقريبا بشكل وثيق من كراسي الاستلقاء للتشمس الرخيصة الإيجار، إذ يبلغ ثمنها 3.50 £ في اليوم. وفي بعض النواحي، سوني بيتش لديها الكثير من القواسم المشتركة مع المنتجعات الكبيرة الموجودة في سواحل اسبانيا.

ولا يخلو هذا المنتجع من ملاعب الغولف ومحلات ماكدونالدز والحانات والمطاعم، التي تقدم وجبات الافطار الانجليزية، وتعرض مباريات كرة القدم. ومع ذلك يشعر المنتجع أكثر غرابة من نظرائه في أوروبا الغربية، فكل شيء مكتوب بالأبجدية السيريلية وكذلك الإنجليزية. ولكن كانت هناك عدة سوالب لم أرحب بها فهناك أناس يستغلون السائحين ويجبرهم أن يلتقطوا صورا تذكارية مع الحيوانات، بالاضافة إلى وجود محلات جنسية متدخلة في هذا المنتجع، كما أن في الليل الشوارع ليست أمنة وتصبح مثل الغرب القديم.

وقال الكاتب "لقد تعرض إلى عدة مضايقات لكي أزور نادي للعراة، كما أن هناك أشخاص لم يتركوني حتى أشتري منهم بالونات ممتلئة بالغاز المضحك، كما أن في إحدى المؤسسات رصدت بعض الفتيات يرتدن ملابس السباحة، وبعضن الألعاب النارية بها ويشعلها. ولكن وبالرغم من هذا هناك العديد من الحانات والبارات والمطاعم، تعرض عروض موسيقية مذهلة كل ليلة.

وكان مطعم دانى متحضرا جدا حتى ظهر مجموعة من البريطانيين، وكان زفاف يرتدي فيه العريس زي باتمان باللون الوردي. أما ركوب الحافلة بـ70P وهي عبارة عن سيارة نسيبار قديمة، وتعتبر شبه جزيرة من الشوارع المرصوفة بالحصى، وبيوت التجار خشبية والكنائس البيزنطية الجصية، كما أن موقع اليونسكو للتراث العالمي معروف أيضا بتقديمه السمك الممتاز. زأما بالنسبة لصني بيتش نفسها، فمن المؤكد أنها رخيصة، على الأقل البريطانيين - ولكن من قبل المعايير البلغارية، على ما يبدو انها في الواقع مكان مكلف جدا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتجع البحر الأسود البلغاري يعدّ من أرخص الأماكن في أوروبا منتجع البحر الأسود البلغاري يعدّ من أرخص الأماكن في أوروبا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab