مهرجانات صيفية في أوروبا تحول العطلات إلى مناسبات خاصة ومبهجة
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

تستضيفه مدن بارزة منها برشلونة ونانت وبرلين وهلسنكي ولا باتي

مهرجانات صيفية في أوروبا تحول العطلات إلى مناسبات خاصة ومبهجة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مهرجانات صيفية في أوروبا تحول العطلات إلى مناسبات خاصة ومبهجة

المهرجانات الصيفية في أوروبا
برشلونة ـ لينا العاصي

يعتبر "لو فوياج نانت" برنامجًا صيفيًا يهدف إلى تحويل المدينة، ويخلق دربًا ثقافيًا عبر أكثر من 50 موقعًا من المواقع التاريخية والحديثة، ويشمل المسار الذي يبلغ طوله 13 كيلومترًا، والذي يستمر لمدة شهرين من المهرجان، أعمالًا من الفنانين والمهندسين المعماريين والمصممين والبستانيين، كما قام المهندس المعماري كولكتيف ميت بإنشاء منتجع شاطئي على ضفاف نهر لوار وعروض الدمى العملاقة "بما في ذلك أربعة –أفيال طويلة القامة"في أحواض بناء السفن السابقة، وموعد المهرجان الاول من يوليو/تموز ويستمر حتى 27 أغسطس/آب، وهو في الغالب مجانًا. 

مهرجانات صيفية في أوروبا تحول العطلات إلى مناسبات خاصة ومبهجة

معرض الفنون الدولية، بهجة، ايرلاندا

ويأتي هذا المهرجان خلال النصف الثاني من شهر يوليو/تموز، ويجلب كبار الفنانين والشركات من جميع أنحاء العالم لخلق برنامج ملئ بالأحداث والتعاون، وهذا العام، تحتفل جياف بالذكرى السنوية 40، ومن بين أبرز ما سيكون أكبر عام حتى الآن العرض العالمي الأول للأوبرا الجديدة، وهو عرض الكمان الثاني من دوناشا دينهي و إندا والش؛ بالاضافة إلى عرض المسرح والرقص من أولد فيك و كنيهيه؛ فضلًا عن فن الشارع والفنون البصرية والموسيقى بما في ذلك بريان ويلسون، ويبدأ المهرجان من  17-30 يوليو/تموز، وتختلف أسعار التذاكر.

مهرجانات صيفية في أوروبا تحول العطلات إلى مناسبات خاصة ومبهجة

مهرجان برشلونة، في اسبانيا

العاصمة الكاتالونية بالفعل مدينة ذات ثقافة أكثر مما يمكن للزائر العادي الاستمتاع به، وهذا يصل إلى آفاق جديدة عندما يقيموا مهرجان غريك، حيث يقوم المهرجان باستضافة المسرح والرقص والموسيقى والسيرك، فضلًا عن الكثير من المناسبات العائلية، في عدد متزايد من المواقع في جميع أنحاء المدينة، بقيادة تيترغريك – وهو عبارة عن مسرح ضخم في الهواء الطلق، ويستمر المهرجان حتى نهاية يوليو/تموز، وبأسعار مختلفة.  

مهرجانات صيفية في أوروبا تحول العطلات إلى مناسبات خاصة ومبهجة

أصوات دولوميتس، إيطاليا

في حين أن معظم مهرجانات الفنون في أوروبا تجري في مدنها، إلا أن هذا الحدث الفريد يشهد برنامج الموسيقى التي تجري في وضع لا يصدق من الدولوميت في جميع أنحاء مقاطعة ترينتينو، وتسمح الحفلات الحميمة للجمهور بالاقتراب من بعض أفضل الموسيقيين في العالم، مع العروض التي تشمل سلسلة مخصصة لبروميتا بروميتا من قبل الإيطالي ماريو برونيلو وأوركسترا غرفة كريماتا بالتيكا، وجميع الأحداث - بعضها يتم الوصول إليها عن طريق التلفريك وكلها تتطلب المشي - وتتميز بعض من الخلفيات الأكثر جمالًا والتي لا يمكن تخيلها، ويبدأ المهرجان من 7 يوليو/تموز إلى  31 أغسطس/آب، والقبول في الغالب مجانًا.

مهرجانات صيفية في أوروبا تحول العطلات إلى مناسبات خاصة ومبهجة

تانز إم أغسطس، ألمانيا

واحتفلت تانز إم التي تتم خلال شهر آب / أغسطس بمهرجان متطور يحتفل ببرلين كمدينة رقص عالمية، حيث يجمع بين أول عرض عالمي وأعمال جديدة من أبرز الراقصين ومصممي الرقصات، مع عروض تتراوح بين الفلامنكو والبوتوه والباليه والأداء المعاصر، وهذا العام، سيتم افتتاح المهرجان مع كالاكوتا ريبوبليك، قطعة رقص مستوحاة من النجم النيجيري الموسيقي فيل كوتي، الذي يستكشف الروابط بين السياسة والفن؛ في حين سيتم الاحتفال بأعمال المصمم الإسباني لا ريبوت بأثر رجعي بما في ذلك العروض الحية وعمل الفيديو، يفتتح المهرجان في 11 أغسطس/آب ويستمر حتى 2 سبتمبر/أيلول وأسعار التذاكر مختلفة.

مهرجان غوثنبورغ الثقافي في السويد

مع أكثر من 1000 فاعلية ونشاط وعرض، يأتي مهرجان غوتنبرغ الثقافي كي يشهد المدينة التي تتحول إلى أوبرا، مسرح الشارع، والموسيقى والكرنفال، إنها مثالية لزيارة عائلية، كما أن هناك أيضًا مهرجان ثقافة الأطفال الطنانة، الذي عقد في جمعية الحديقة، مع خيمة السيرك والمساحة الفنية ومنطقة مخصصة للافلام والرسوم المتحركة. يبدأ المهرجان 16-20 أغسطسآ، مجانًا. 

مهرجان هلسنكي،  فينلاند

ويجمع أكبر مهرجان فني في فنلندا برنامجًا غنيًا للثقافة، من الموسيقى الكلاسيكية إلى السيرك، والرقص إلى السينما، مع العديد من المهرجانات الصغيرة التي تقع تحت لافتته، وهذا العام يتضمن كل شيء من حفل مع ستاكس ريكوردس لويليام بيل، ومهرجان هلسنكي كاريكاتير - أكبر في شمال أوروبا - وبرنامج مسرح العرائس تحت شعار سامبو 2017، ويبدأ في 17 أغسطس/آب - 3 سبتمبر/أيلول، وأسعار التذاكر مختلفة.

مهرجان لاتين لاتين 

وسيكون مهرجان السيرك دائمًا مرحًا، لذلك ليس من المستغرب أن يشارك أكثر من 40000 شخص في هذا الحدث السنوي في براغ، كي يرى المدينة التي امتلأت بالألعاب البهلوانية، والشعوذة، والإهرام المعاصر وعدد لا يحصى من أشكال الفن الأخرى ذات الصلة، وتشمل العروض الرئيسية سيرك ألفونس الكندية، والشركة الفرنسية البلجيكية كولكتيف مالونيس، الذي ينسج الألعاب البهلوانية من خلال عالم الخيال.

لاباتي، سويسرا

مهرجان لا باتي متعدد الثقافات في جنيف، ويجمع لا باتي برنامجًا يمتلئ بالحفلات الموسيقية وعروض الرقص والمسرح والموسيقى الإلكترونية واستضافة عروض من الفنانين الدوليين في أماكن غير عادية في المدينة، فضلًا عن أماكنها الرئيسية، هذا العام احتفالًا بالذكرى ال 20 لشركة المسرح الراديكالية ألاكران، حفلة موسيقية من قبل كنتاكي "الصائغ الشعبي" جوان شيلي، مع موريتز فون أوزوالد. 

مهرجان غنت،  بلجيكا

واحد من أكبر المهرجانات الثقافية في أوروبا، مهرجان غنت يضم ست مهرجانات دولية التي تجري في المدينة لأكثر من عشرة أيام، ويضم هذا المهرجان الموسيقي موسيقى بومتاون، سيرك ميراميرو ومهرجان المسرح، ومهرجان الجاز "6-15 يوليو/تموز". من بين كل هذا يوجد 14 مكانًا للحفلات الموسيقية في جميع أنحاء المدينة،  ويبدأ 14-23 يوليو/تموز وبأسعار مختلفة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجانات صيفية في أوروبا تحول العطلات إلى مناسبات خاصة ومبهجة مهرجانات صيفية في أوروبا تحول العطلات إلى مناسبات خاصة ومبهجة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab