تمتَع بفرصة لزيارة الأدغال في بتسوانا رفقة دليل رالف
آخر تحديث GMT15:17:46
 العرب اليوم -

رحلة سفاري تستمر لـ 4 أيام بطائرة خاصة

تمتَع بفرصة لزيارة الأدغال في بتسوانا رفقة دليل "رالف"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تمتَع بفرصة لزيارة الأدغال في بتسوانا رفقة دليل "رالف"

رحلة السفاري في أدغال بتسوانا
غابورون ـ وليد محسن

تعتبر أدغال أفريقيا مكان لا يمكن نسيانه، وبالأخص أدغال دلتا أوكافانغو في بوتسوانا، ويقدَم الدليل السياحي الافريقي رالف بوسفيلد فرصة لزيارة الأدغال بطائرته الخاصة، تحلق فوقها لأفضل تجربة ممكنة أن تقدم لزوار المكان. حيث يقدَم كل ما يستطيع لركاب الرحلة في السفاري التي تستمر لأربعة أيام داخل الأدغال.

وتتكون المجموعات عادة من ثمانية أشخاص، يبحثون جميعا على تجربة مختلفة في البرية، وتحديدا داخل أوكافانغو دلتا التي تعتبر واحدة من وجهات السفاري الأكثر تنوعا وغنية في أفريقيا، ويمضي عادة السياح ثلاث ليالي من التخييم في زاوية هادئة من موريمي وهي حديقة برية ومحمية بمساحة 5 آلاف كيلومتر مربع، ويميل الكثير من الناس في هذه الأيام الى النزول في مخيمات فاخرة أثناء رحلة السفاري الخاصة بهم، ولكنهم يفوتون المعني الحقيقي للسفاري وهو الانتقال من مكان لمكان وإقامة الخيام والمعسكرات في مواقع مختلفة، واكتشاف المحيط ببطء.

ويحث رالف زبائنه دائما على الخوض في سفاري حقيقية، مشيرًا إلى أنها رحلة ساحرة من السفر للتجول في الغابات والأدغال المجهولة، وتبدأ الرحلة عادة في سيارة تيويوتا لاند كروز لمدة ثلاث ساعات حتى الوصول الى معسكر الخيام المحمول، مع مجموعة من الموظفين من شركة رالف يضمنوا حصول المسافرين على الفخامة الكافية في رحلتهم. ويساعد رالف وموظفيه زبائنهم على اقامة الخيام وفكها في أي مكان بسرعة كبيرة حتى في المناطق الرطبة في أوكافانغو دلتا حيث 70% من الأراضي هي مستنقعات مائية، فعندما يعثرون على بقعة مميزة مناسبة يبدؤون على الفور بنصب الخيام.

تمتَع بفرصة لزيارة الأدغال في بتسوانا رفقة دليل رالف

وتشعر الخيام السياح وكأنهم في منازلهم بوجود دش حمام داخلي ومراحيض مناسبة وسرير من الحديد مريح، وخيمة كبيرة منفصلة مع سجاد تمثل صالة لجميع المسافرين، تحتوي على وسائد وثيرة وطاولة كبيرة وفضيات عتيقة ومصابيح وفوانيس للتأكد أن الظلام الشديد لليالي أفريقيا لن يؤثر على المسافرين. وتحمل سلسلة الأيام التالية في الادغال تجارب لا تنسى من السباحة في المياه الضحلة والنقية للدلتا والتخييم والنوم تحت المساء الألماسية المرصعة بالنجوم ليلا، والتمتع برؤية الحيوانات البرية والنباتات من الطائرة، والتي يسارع رالف بالتحدث عنها وشرحها للمسافرين بأسمائها وفوائدها، ثم يشرع برواية الأساطير الافريقية عن الحيوانات البرية، وتعطي هذه الرحلة واقعية أكثر خول التخييم المتحرك والمحمول في افريقيا وتقدم تجربة غنية للإنسان.

وتبدأ أسعار مغامرة التخييم المحمول في أدغال بوتسوانا من 700 جنيه استرليني للشخص الواحد في الليلة، ويمكن الوصول لها من بريطانيا على متن الخطوط الجوية السويسرية عبر زيورخ الى جوهانسبرغ ثم الى بوتسوانا ثم الى بوابة دلتا أوكافانغو. وتقدم مدينة جوهانسبورغ الكثير من الخيارات للأشخاص الذين يرغبون في قضاء ليلة أو أكثر والكثير منها راقية ففنادق المدينة تقدم لنزلائها جولات سياحية مع السكان المحليين والخبراء، ويعتبر أفضل وقت للسفر الى بواتسوانا بعد أو قبل هطول الامطار الكبيرة بين نيسان/أبريل وأيلول/سبتمبر، ويفضل أخذ الحيطة وتناول التطعيم اللازم نظرا لان الملاريا منتشرة في أفريقيا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمتَع بفرصة لزيارة الأدغال في بتسوانا رفقة دليل رالف تمتَع بفرصة لزيارة الأدغال في بتسوانا رفقة دليل رالف



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - العرب اليوم

GMT 12:59 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

"هواوي" تطلق نسخًا مميزة من "بي 30" الشهير

GMT 10:31 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

علماء روس يخطّطون لولادة أول طفل في الفضاء

GMT 20:16 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

طعن نجم شهير في بطنه على خشبة المسرح

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 16:53 2013 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

"القناطر الخيريَّة" مدينة سياحيَّة بناها محمد علي وأولاده

GMT 10:16 2013 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

إنقاذ قاصر حاولت الإنتحار في مدينة مراكش

GMT 06:28 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كيت بلانشيت ترتدي بدلة سوداء في أسبوع الموضة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab