نايكي تُطلق أول خط ملابس رياضية للمحجبات من نسيج شبكي مريح
آخر تحديث GMT13:06:55
 العرب اليوم -
ضربة جوية عراقية تستهدف "داعش" في ديالى البرلمان العربي يرفض المساس بسيادة السعودية ويؤيد بيانها بشأن مقتل خاشقجي رئيس الوزراء الفلسطيني يعلن قيوداً جديدة للحد من انتشار كورونا إصابات جراء انفجار في مستشفى جنوب غربي أوكرانيا الخارجية اليمنية تعلن عن تأييدها الكامل لما ورد في بيان وزارة الخارجية السعودية بشأن قضية خاشقجي الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يؤكد ما تقوم به السعودية في دعم الأمن والسلم الإقليمي والدولي وفي مكافحة الإرهاب هو دور تاريخي وثابت الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يصرح التقرير الأميركي بشأن مقتل خاشقجي لا يعدو كونه رأيًا خلا من أي أدلة قاطعة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يعلن عن تأييده لبيان وزارة الخارجية السعودية بشأن قضية خاشقجي الخارجية الإماراتية تشدد على رفض أي محاولة لاستغلال قضية مقتل خاشقجي أو التدخل في شؤون السعودية الداخلية الخارجية الإماراتية تؤكد على الوقوف التام مع السعودية في جهودها الرامية لاستقرار وأمن المنطقة ودورها في محور الاعتدال العربي
أخر الأخبار

بعد أسابيع من غزو العارضة حليمة عدن لمنصات أزياء ميلان

"نايكي" تُطلق أول خط ملابس رياضية للمحجبات من نسيج شبكي مريح

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "نايكي" تُطلق أول خط ملابس رياضية للمحجبات من نسيج شبكي مريح

العارضة المحجبة حليمة عدن
لندن ـ كاتيا حداد

أطلقت "نايكي" أول مجموعة رياضية للمحجبات، مصنوعة من نسيج رياضي شبكي يتألف من الثقوب الصغيرة التي تضمن التهوية المثلى. وذلك بعد أسابيع فقط من غزو العارضة المحجبة حليمة عدن منصات "ماكس مارا" و"ألبرتا فيريتي" في ميلان، حيث قالت "إنها نشأت ولم تكن تدرك أن بإمكان امرأة ترتدي الحجاب أن تكون عارضة أزياء"، فقررت علامة تجارية رئيسية أخرى دفع الانتباه لاحتياجات الملابس للنساء المسلمات في جميع أنحاء العالم.

وقالت "نايكي" في بيان: "نايكي برو حجاب قد اتخذ أكثر من عام لإتمام القرار، ولكن الدافع يمكن يتبع أبعد من ذلك بكثير إلى الوراء، إلى التحول الثقافي المستمر الذي شهدته النساء في عالم الرياضة". ومن المقرر إطلاق المجموعة في ربيع 2018، وتمثل نقطة انطلاق كبيرة للرياضيات المسلمات اللاتي ترغبن في ارتداء الحجاب أثناء ممارسة الرياضة. والحجاب سيكون متاحا في ثلاثة ألوان أولية هي الأسود والرمادي والسبج وتم الكشف عنها في فيديو لـ"نايكي".

وكانت زهرة لاري، وهي المتزلجة التي ستمثل دولة الإمارات العربية المتحدة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية العام المقبل في كوريا الجنوبية، واحدة من أوائل النساء التي اختبرت المنتج، ووصفته بأنه "لا يصدق" على وسائل الإعلام الاجتماعي. وقالت "لا أصدق أن تلك الملابس قد خرجت للنور أخيرا" فقد كتبت على "انستغرام": "أنا سوبر متحمسة للإعلان عن "نايكي برو حجاب"!! فخورة جدا بأن أكون جزءا من هذه الرحلة التي لا تصدق".

ووصفت منال رستم، وهي متسلقة الجبال المصرية التي تظهر أيضا في الإعلان، كيف أنها بكت عندما رأت المنتج للمرة الأولى. "بكيت عندما أظهروها لي. لقد بكيت عندما جربتها للمرة الأولى. ما زلت أبكي لتغيير نظرة العالم إلى النساء العرب المحجبات، فنحن نناضل في التعامل مع ارتدائه كل يوم". وعلى "تويتر"، كانت جماهير "نايكي" سريعة التفاعل لتثني على هذه الخطوة، في حين أن آخرين ذكروا ببساطة أنهم شعروا أنه كان ينبغي أن يحدث قبل سنوات. وقالت "نايكي": "نريد لكل امرأة من أي خلفية أن تشعر بأنها يمكن أن تشعر بالنشاط في الملابس التي تشعرها بالراحة والثقة عند ارتدائها".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نايكي تُطلق أول خط ملابس رياضية للمحجبات من نسيج شبكي مريح نايكي تُطلق أول خط ملابس رياضية للمحجبات من نسيج شبكي مريح



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:08 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

عجائب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab