صانعو الأزياء يتبنون فكرة كتابة الاسم على الحذاء الرياضي كاتجاه معاصر
آخر تحديث GMT00:57:09
 العرب اليوم -

تم بيع "اديداس 350 V2s" الخاص بالأطفال عقب عرضه الأسبوع الماضي

صانعو الأزياء يتبنون فكرة كتابة الاسم على الحذاء الرياضي كاتجاه معاصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صانعو الأزياء يتبنون فكرة كتابة الاسم على الحذاء الرياضي كاتجاه معاصر

الحذاء الرياضي
باريس ـ مارينا منصف

يتبنى صانعو الأزياء فكرة كتابة الاسم على الحذاء الرياضي، كإتجاه معاصر لهذا الموسم، والذي يعود تاريخه إلى عام 1997. وتم بيع حذاء اديداس "350 V2s" القابل للتخصيص للأطفال، بأسمائهم المكتوبة عليه على الفور عندما عرضوا للبيع الأسبوع الماضي - وقد تم بالفعل إعادة تخزينه.

ويأتي الموسم الجديد لصيف وربيع 2018، "أديداس ستان سميثس" للأحذية، مع عبارات وروسومات مثل "نعم أنا مجنون" و "لا أحد على ما يرام"، والتي تعرض حاليا للبيع بـ 335 دولار( 257 جنيه استرليني).

وفي حين أن حذاء "فيتيمنتس اكس ريبوك إنستابومب فوريز"، يضم عبارات مثل "أشعر بالملل"، و "جيد جدا"، فضلا عن أن الكلاسيكية القديمة علامة "CND"، الذي تم بيعه في وقت سابق من هذا العام ، على الرغم من أن السعر 586 جنيهًا استرلينيًا، جاءوا بعد عام تقريبا من رصد مصمم حذاء فيتمنتس، ديمنا غفاساليا، الذي كان يرتدي زوجا الكونفرس وكان يبدو انه على مايرام ولكنه قرر الكتابة والرسم عليه مثل "تغييرنا وقلوبنا"، فضلا عن اسم المغني الروسي زمفيرا مكتوبا باللغة السيريلية، فإنه يبدو وكأنه فيي مكانة عالية خاصة في أي مدرسة ثانوية في جميع أنحاء البلاد.

وتعاونت كاني ويست المتعاونة مع العلامة التجارية لـ فيرغيل أبلوه "أوف وايت"، مع نايك، على مختلف الأحذية الرياضية المكتوب عليها. وكانت عارضة الأزياء بيلا حديد قد ظهرت الأسبوع الماضي في زوج من الأحذية، لم يتم الاعلان عنه رسميا - والذي كتب عليه "فيرجيل كان هنا". وحافظت دولتشي آند غابانا على صناعة الأزياء مع أحذية رياضية خريفية / شتوية مزينة بعبارات مصممة على ما يبدو لتعكس نمط الألفية، من "أنا رقيق و رائع" إلى: "آسف أنا الأفضل". ويعد ذلك تلميح في محاولاتهم  لتقليد جيل الألفية.

وتصف فيونا فيرث، مدير المشتريات في MRPORTER.COM، كيف أصبحت الشخبطة الإبداعية التي كانت مجرد هواية بالمدرسة إلى "فن معترف به" "نحن قد لا نتحدث عن رسومات الفنان تيتيان هنا، ولكن نوجه اهتمامنا لرسومات كيث هارينغ التي تعطي دفعة إلى اللعب".

والروابط تعود إلى فلسفة "DIY" او "افعلها بنفسك" الرائدة بالعصر الحديث. كانت السترات الجينز التي تم تشويهها مع القلم الحبر جزءا لا يتجزأ من الزي المفلس. توني جلنفيل، المدير الإبداعي في كلية لندن للأزياء، يستشهد بطريقة هذا العصر بشكل عام كمحك قائلا "الكتابة على الملابس تعود لثمانينات القرن الماضي - من ستيفن سبروس إلى كاستلباجاك، كان شيئا عالميا". حقيقة أن الخربشات تمثل لحظة، بالنسبة له، أقرب إلى "الجينز الممزق الآن الذي ظهر مرة أخرى، انها جزء من تحقيق منذ فترة طويلة كان في الثمانينات! بالإضافة إلى ذلك بالطبع، "كما يقول،" الموضة لا ذاكرة لها ".

و"الآن، كما في ذلك الحين، انها ليست اتجاه مخصص للأحذية فقط"، أشار جلنفيل إلى خطابات القبعات والقفز إلى موضة خريف 2017 لعرض الملابس الرجالية، انظروا إلى إصدارات تي شيرت 2016 التي ظهرت على مدرج غوتشي خريف 2017، أعيد تصورها مع القطع المائلة والزحف - عمل الفنان الاسباني كوكو كابيتان، جنبا إلى جنب مع المدير الإبداعي أليساندرو ميشيل، والذي جاء مع العبارات مثل "ماذا سنفعل مع كل هذا المستقبل؟" او "أريد أن أعود إلى التأمل". وأضاف جلنفيل "الشعار من خلال الكتابة على الجدران والتخصيص هو دائما معنا انه يمثل التمرد والثورة" - مزيج مسطح من المرجح أن يباع مثل الكعك الساخن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صانعو الأزياء يتبنون فكرة كتابة الاسم على الحذاء الرياضي كاتجاه معاصر صانعو الأزياء يتبنون فكرة كتابة الاسم على الحذاء الرياضي كاتجاه معاصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab