لوبيتا نيونغو تتحدث عن مشكلة التنوع في هوليوود
آخر تحديث GMT19:14:22
 العرب اليوم -

بعدما تخرجت من مدرسة ييل للدراما في 2013

لوبيتا نيونغو تتحدث عن مشكلة التنوع في "هوليوود"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لوبيتا نيونغو تتحدث عن مشكلة التنوع في "هوليوود"

الفنانة لوبيتا نيونغو تُبيّن مشكلة التنوع في "هوليوود"
هوليوود ـ رولا عيسى

حيث إنها إحدى الممثلات السمراوات القليلات الحائزات على جائزة الأوسكار، فإنها لا تخشى الحديث عن عدم وجود تنوع في هوليوود، وفي الواقع باعتبارها وجه العلامة التجارية لانكوم لمستحضرات التجميل، جعلت محاربة نقص التنوع مهمتها، وتحدثت حول السبب في أنها لا ترى أن الحول هو تمثيل المزيد من الأدوار الأفريقية.

وحققت نيونغو نجاحًا سريعًا في صناعة السينما، بعدما تخرجت من مدرسة ييل للدراما في عام 2013، أختيرت مباشرة لأداء دور في رواية ستيف ماكوين "12 سنة عبد"، وفازت عن دورها هذا بجائزة الأوسكار، وبالرغم من هذا لم تظهر إلا في حفنة من الأفلام منذ ذلك الدور، وتعود إلى الشاشات في فيلم حرب النجوم الجديد، الذي سيعرض في دور السينما في ديسمبر/كانون أول، ومع ذلك، فإن حضورها على السجادة الحمراء حصل لها على مكانة راسخة في عالم الموضة، وجعلها سفيرة لانكوم المرموقة، وهي الممثلة السوداء الأولى الي تحصل على هذا الدور في تلك العلامة التجارية لمستحضرات التجميل، وتقول: "أشعر بأنني محظوظة جدا"، وتضيف: "لقد أعطاني عملي بالأزياء ترف الاختيار؛ أستطيع اختيار أن أعمل بالمشروعات التي لا يمكنني التوقف عن التفكير فيها، وبالتالي فإن الطريقة التي أختار بها المشروع هي إنني بعدما أنتهي من قراءة السيناريو وتكوين طابع عنالشخصية، إذا لم أشعر بالرعب من الشخصية، فمن المحتمل إنها ليست مناسبة لي".

حصلت نيونغو على تعليم مباشر بشأن التحديات التي يواجهها النشاطون، إذ اضطر والدها السياسي الكيني البارز والداعية المؤيد للديمقراطية للهروب مع أسرته من النظام الاستبدادي في البلاد، ولدت نيونغو في المكسيك (ومن هنا حصلت على الاسم الأسباني)، ثم عادت العائلة إلى كينيا قبل أن تكمل عامها الأول (هي الثانية من ستة أطفال)، ولكن بمجرد وصولهم إلى الوطن، تعرض والدها للكثير من المضايقات والاحتجاز دون تهمة.

والآن بصفتها واحدة من عدد قليل من النساء الأفارقة ذوات البشرة السوداء ذائعات الصيت في الثقافة الشعبية، فإنها استخدمت مكانتها لتكون ناشطة بطريقتها الخاصة، من خلال تحدي معايير الجمال الأوروبية السائدة، فتقول: "حتى خلال وقت عملي مع لانكوم، وسعت الشركة نطاقها من ألوان البشرة، أتذكر عندما كنت في سن المراهقة، كان من المستحيل العثور على لون كريم أساس مناسب للون بشرتي"، وتكمل: "عندما بدأت السير على السجاد الأحمر، كنا نضطر لمزج ألوان مختلفة للحصول على لون يناسب لون بشرتي حقا، لست مضطرة لفعل ذلك الآن، مما يُعد علامة على التقدم".

وبالنسبة إلى نيونغو، فإن التمثيل والدعوة للقضية التي تؤمن أمرين لا يتجزآن، تقول: "أنا أشعر بقوة أن مهمتي على هذه الأرض هي توسيع مفهومنا للهوية الأفريقية"، وأكدت أن تلك ليست مهمة مستحيلة أو تفوق قدراتها، فتقول: "أريد أن أمثل أدوار النساء من جميع مناحي الحياة وجميع الأماكن، وليس فقط الأدوار الأفريقية، ولكن بالطبع فإن أي دور أمثله سيكون لامرأة سوداء، وبذلك سيتسع فهمنا لكيف هي هذه التجربة - لأنها ليست تجربة فردية.

وتقول: "بالنسبة لي، لا أجلس لأفكر فحسب ما الأشياء التي لا أحصل عليها، أنا مهتمة حقا بتنفيذ عمل من شأنه أن يؤدي إلى تعديل التوازن"، وتستعد نيونغو لمشروعها القادم، إذ ستكون نجمة مشروع سيمثل علامة فارقة لتمثيل ذوي البشرة السوداء في هوليوود، وهو فيلم النمر الأسود لمارفل، أول فيلم عن بطل خارق أسود البشرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوبيتا نيونغو تتحدث عن مشكلة التنوع في هوليوود لوبيتا نيونغو تتحدث عن مشكلة التنوع في هوليوود



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوبيتا نيونغو تتحدث عن مشكلة التنوع في هوليوود لوبيتا نيونغو تتحدث عن مشكلة التنوع في هوليوود



خلال احتفالها مع زوجها جاي زي بعيد الحب في ماليبو

بيونسيه تتألّق بفستان "لاتيكس" قصير باللون الأحمر

ماليبو ـ ريتا مهنا

تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة سبعينات القرن الماضي،…

GMT 17:26 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

قرود ضخمة تُهاجم جامعة سعودية بحثًا عن الطعام

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 20:00 2018 الجمعة ,24 آب / أغسطس

الضعـف الجـنسـي عند النسـاء

GMT 12:07 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

العنف ضد المرأة حاجزا فى سبيل المساواة والتنمية

GMT 15:36 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

السبسي يكشف أن الجهاز السري لـ "النهضة" خطط لاغتياله

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 11:05 2018 الخميس ,09 آب / أغسطس

التضخم …آفة مهلكة

GMT 11:18 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

جيب تكشف عن سيارتها "جلاديتور" أقوى بيك أب

GMT 15:51 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

تركي آل الشيخ يُطلق بطولة عربية للمنتخبات الكبار

GMT 11:05 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

حقل الفيل الليبي يضخ 70 ألف برميل يوميًا من الخام

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 13:27 2013 الجمعة ,24 أيار / مايو

خان الخليلي وجهة سياحية مصرية لا تُعوض

GMT 02:00 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الزواج تحت المياة ظاهرة جديدة لإنعاش السياحة

GMT 15:54 2018 الأربعاء ,30 أيار / مايو

أحمد عفيفي أولى صفقات طائرة نادي الزمالك
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab