فيجا تُقدِّم أحذية رياضية أنيقة ومصنوعة من مواد مستدامة
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

​تستخدم الجلود المدبوغة بالسنط بدلًا من الكروم

"فيجا" تُقدِّم أحذية رياضية أنيقة ومصنوعة من مواد مستدامة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "فيجا" تُقدِّم أحذية رياضية أنيقة ومصنوعة من مواد مستدامة

أحذية مصنوعة من الزجاجات البلاستيكية
باريس ـ مارينا منصف

يبدو أن صناعة الأزياء تنبهت لأشياء جديدة أخيرا، إذ قام رجل الأعمال الروسي ميروسلافا دوما، باستثمار مبلغ 500 مليون دولار (379 مليون جنيه إسترليني) في الابتكارات المستدامة في المنسوجات، مثل الجلود التي يمكن زراعتها في المختبر والحرير الذي تنسجه العناكب، وخلال أسبوع الموضة في ميلانو، كانت الحفلة الباهرة لهذا الأسبوع هي جوائز السجادة الخضراء التي استضافتها ليفيا فيرث للاحتفال بسلسلة التوريد الإيطالية للأزياء.

ووفقا لصحيفة "غارديان" البريطانية المشكلة مع الكثير تكمن في ما يسمى بماركات الأزياء التي تمط الجانب الأخلاقي، فكثير من العلامات التجارية التي وضعت الاستدامة أولا غالبا ما تغفل حقيقة أن المنتج يجب أن يكون مرغوبا فيه أيضا.

فيجا تُقدِّم أحذية رياضية أنيقة ومصنوعة من مواد مستدامة

وفي عام 2004، أطلق سيباستيان كوب وشريكه التجاري فرانسوا-غيسلان موريليون، وكلاهما فقط 24 عاما في ذلك الوقت، علامتهما التجارية، فيجا (التي تعني "مظهر" باللغة البرتغالية)، وكان الهدف إعادة اختراع حذاء رياضة من الألف إلى الياء، كما يقول كوب على الهاتف من مكتبه في باريس.

تم تصميم الأحذية الرياضية من "فيجا" في قالب كلاسيكي من الحد الأدنى من الأحذية حيث تتسم بالبساطة، مع قاعدة بيضاء ونعل الإسكواش على غرار الأحذية.

وركزت الشركة على منتج أساسي واحد، وحققت استفادة جراء استخدام سلسلة التوريد أفضل ومواد أكثر استدامة من منافسيها، وهناك بعض العلامات التجارية المستدامة الأخرى التالية لهذا الموديل، بما في ذلك جوارب Swedish Stockings السويدية، والعلامة التجارية للملابس الداخلية The Nude Label الذين يصنعون حمالات الصدر والكلسون في فالنسيا، إسبانيا.

وتركّز العلامة التجارية الأسترالية A.BCH جهودها على صنع بلوزات مصممة بشكل جميل باستخدام الموارد الأكثر استدامة مع سلسلة توريد تتميز بالشفافية قدر الإمكان.

اختار كوب وموريليون التصنيع في البرازيل لأن هناك إمدادات جيدة من المطاط البري والقطن العضوي والمصانع، حيث يتبع 80 في المئة من العمال النقابات، وكانت المكونات الخام هي الموز أو حبوب البن وعملوا مباشرة مع 320 من مزارعي القطن باستخدام أساليب زراعية - أيكولوجية تجمع بين صفوف من المحاصيل المتنوعة تضمن الحد الأدنى من تآكل التربة، وهم يدفعون لمزارعي القطن ضعف سعر السوق.

وفي حين تستخدم "فيجا" الجلود المدبوغة باستخدام السنط بدلا من الكروم، تقدم العديد من البدائل النباتية، أيضا، بما في ذلك وجوه أحذية مصنوعة من الزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها.

ولا تشارك "فيجا" في حملات إعلانية أو تسويقية مكلفة، وتعتمد بدلا من ذلك على كلمة يلقيها المشاهير مثل ماريون كوتيلارد وإيما واتسون، ومع ذلك، تضاعفت المبيعات خلال السنوات القليلة الأولى، وفي عام 2015، ارتفعت المبيعات بنسبة 30٪. ​

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيجا تُقدِّم أحذية رياضية أنيقة ومصنوعة من مواد مستدامة فيجا تُقدِّم أحذية رياضية أنيقة ومصنوعة من مواد مستدامة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab