الدراما السورية تستعد للسباق الرمضاني بأعمال متنوعة بنكهات مختلفة
آخر تحديث GMT18:09:49
 العرب اليوم -

رغم الظروف الصعبة للتصوير بسبب الحرب

الدراما السورية تستعد للسباق الرمضاني بأعمال متنوعة بنكهات مختلفة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدراما السورية تستعد للسباق الرمضاني بأعمال متنوعة بنكهات مختلفة

فريق مسلسل "نص يوم" تيم حسن و نادين نسيب نجيم
دمشق - العرب اليوم

يسابق صناع  الدراما السورية الزمن للوصول إلى السباق الرمضاني بأعمال درامية ذات مستوى عالي تعيد للدراما السورية تألقها وتجعل منها من جديد رقما يصعب تجاوزه .
 
ورغم  الظروف الصعبة التي احاطت بعمليات التصوير بسبب الحرب وصعوبات التسويق إﻻ أن الدرما السورية ستطل على متابعي الموسم الرمضاني بأكثر من ثلاثين عملا دراميا متنوعا.

ومن أبرز الأعمال التي ستقدم في رمضان مسلسل "نص يوم" من بطولة كل من تيم حسن، و نادين نسيب نجيم، ونخبة من وجوه الدراما، وهو من تأليف باسم سلكا، وإخراج سامر البرقاوي، وإنتاج شركة صبّاح للإعلام.ويروي المسلسل قصة شاب يقع في حب امرأة ويكتشف فيما بعد بأنها محتالة ولعوب، فإلى أين ستأخذنا الأحداث بين الثنائي الساحر نادين وتيم!!!

اما العمل الثاني فهو مسلسل "تحت الحزام" و هو الجزء الثاني من مسلسل "العراب" للمخرج حاتم علي وسيناريو خالد خليفة ,وانتاج شركة "كلاكيت ميديا" بالتعاون مع "أبو ظبي للإعلام".

ويدخل الجزء الثاني بتطورات منها فتح للباب علي مصراعيه أمام جيل جديد، الأمر الذي أشّر له رحيل أهم شخصية في الجزء الأول " أبو عليا"  والتي جسدها الفنان جمال سليمان والذي توفيت شخصيته في العمل.

ويشارك في بطولة "العراب" نخبة من النجوم وفي مقدمتهم باسم ياخور وباسل خياط وسمر سامي ومنى واصف وديمة الجندي وجيني إسبر وخالد القيش ودانا مارديني ووائل زيدان وآخرون.

ومن ابرز الاعمال مسلسل "الطواريد" ويروي قصة  الرضيعين اللذين يعثر عليهما طرود زعيم قبيلة الطواريد قبل ٣٠ عام ويأمر برعايتهم كما يأمر نساء القبيلة بارضاعهم ، وبسبب شراهتهم يرضعون من كل النساء مما يجعلهم اخوة بالرضاعة لجميع بنات القبيلة عدا "وضحة" فيتنافسان على حبها كما يتنافسان على الكثير من الامور وضمن هذه التوليفة ينسج العمل حكاياته اليومية بحيث تنفرد كل حلقة بقصة مختلفة، بعيداً عن اي اسفاف او تهريج ، او حتى اساءة لقيم مجتمع البداوة .

ومسلسل "الطواريد" عن قصة لشادي دويعر تأليف وسيناريو وحوار مازن طه واخراج مازن السعدي في ثاني تجاربه الاخراجية اما الاشراف العام لـ "إياد ابراهيم النجار".

ومن مسلسلات البيئة الشامية مسلسل "عطر شام" و تدور أحداثه  في بيئة شامية، افتراضية من حيث التفاصيل، لكنها واقعية من حيث الزمن، حيث تنخرط الحوادث كلها في عشرينيات القرن الماضي ومواجهة أهالي دمشق للاحتلال الفرنسي، فضلا عن تزكية الحب والشهامة والمروءة لدى الإنسان السوري عامة والدمشقي خاصة، من خلال قصص وحكايا مثيرة لا تغيب عنها النميمة والخيانة والغدر، لتكتمل الصورة المنتظرة من أي عمل شامي  صراع الخير والشر.

ويقوم ببطولة مسلسل "عطر الشام" عدد كبير من نجوم الدرامة السورية وهم سلمى المصري ومنى واصف ورشيد عساف ونادين خوري وحسام تحسين بك وزهير رمضان ووائل رمضان وليليا الأطرش، والذي تدور أحداثه في فترة الصراع الدائر بين أهل الشام والفرنسيين والعثمانيين، وهو من تأليف مروان قاووق وإخراج محمد زهير رجب، وإنتاج شركة قبنض.

كما ستستقبل الشاشات العربية مسلسل  "جريمة شغف" الذي  يشارك في بطولته نخبة من أهم نجوم الدراما السورية واللبنانية والمصرية ومنهم قصي خولي، نادين الراسي، أمل عرفة، ومن مصر نجلاء بدر، جميلة عوض، جيسي عبدو، ناظلي الرواس، مازن معضّم، مجدي مشموشي، المصري محمد سليمان، نهلة داوود، كارلا بطرس، نيكولا مزهر وغيرهم، ومن تأليف نور شيشكلي وإخراج وليد ناصيف.

والعمل يدور في إطار رومانسي غامض، حول شاب يقع في حبه خمس فتيات من جنسيات عربية مختلفة، لكن الشيء الوحيد الذي يجمعهن سويًا، هو رغبتهن في قتل هذا الشاب والتخلص منه، بسبب خياناته لهن.

كما سيعرض مسلسل "خاتون" وتدور أحداثه حول قصة حب ملحمية بين ثنايا الثأر وصراعات السلطة والقيم والحرب، والعادات والثورة ضدها عبر تجارب ونماذج انسانية واقعية، على أن يبدأ عرض العمل في رمضان المقبل على مدى 60 حلقة.

ويضم مسلسل "خاتون" مجموعة كبيرة من نجوم الدراما السورية منهم باسم ياخور، سلافة معمار، كاريس بشار، سلوم حداد، كندة حنا، ميلاد يوسف، أيمن رضا، زهير رمضان، جيني إسبر، شكران مرتجى، نادين تحسين بك، معتصم النهار، وائل أبو غزالة، طلال مارديني، يزن السيد، فادي صبيح، علي سكر، أمانة والي، فادي زغيب، غادة بشور، علي صطّوف، يزن خليل، أريج خضور، براء الزعيم، فادي الشامي، رشا بلال، سيزار القاضي وغيرهم، ومن لبنان يوسف الخال، ورد الخال، طوني عيسى، بيار داغر، وغنوة محمود.

 ومن اهم الاعمال العمل السوري "دومينو" وهو وهو عمل اجتماعي معاصر، يلاحق عبر أحداثه حكاية نوح (بسام كوسا) رجل الأعمال الفاسد. يتزعّم الرجل مافيا اقتصاديّة منخرطة بأعمالٍ مشبوهة، خلف ستار شركته التجارية، ونشهد صراعه المحموم لحماية نفوذه بعد أن تكتشف زوجته (سلافة معمار) سرّاً يخفيه عنها، وتقرر الهرب مع وثائق وتسجيلات خطيرة تدينه مع شركائه من تجّار ورجال سلطة فاسدين.

ويخوض المسلسل في العلاقة الحسّاسة بين رجل السلطة الفاسد ورجل الأعمال الانتهازي، ويدخل عوالم المافيات الاقتصادية، إلى جانب العديد من حكايات الانتقام والخيانة والحب ضمن توليفة درامية مشوّقة تمتدّ على ثلاثين حلقة.

ومن اهم الاعمال التي ستعرض هذا الموسم مسلسل "الندم" الذي يلعب بطولته مجموعة من أبرز النجوم السوريين، على رأسهم سلّوم حدّاد وباسم ياخور ومحمود نصر وأحمد الأحمد ودانا مارديني وسمر سامي وجفرا يونس وآخرين.

ويستعرض مسلسل "الندم" حقبة مهمة من تاريخ سورية المعاصر، بين عامي 2003 و2015، عبر قصة عروة وهو رجل أربعيني يعمل كاتباً تلفزيونيّاً، يسرد حكايته في ربيع العام 2003 ليلة سقوط بغداد، وتنتهي في العام 2015 عند كتابة عمله التلفزيوني الجديد الذي يسرد تلك الحكاية، .

و يعود المسلسل الناقد ذائع الصيت "بقعة ضوء" في موسمه الـ 12 في رمضان 2016 في مجموعة جديدة من اللوحات الساخرةوالتي يشارك في تمثيلها مجموعة كبيرة من النجوم السوريين منهم أيمن رضا، وباسم ياخور، وأمل عرفة، وعبد المنعم عمايري، وفادي صبيح، وفايز قزق، وأحمد الأحمد، وصفاء سلطان، وجرجس جبّارة، وبشار اسماعيل، ومازن عبّاس ورنا شميّس.

فيما يرصد مسلسل "أحمر" جانباً من جوانب الصراع المحتدم بين مافيات الفساد في سوريا، ويجسّد شخصياتٌ مأزومة، يغريها بريق الثروة، والطموح.

والمسلسل من بطولة مجموعة كبيرة من النجوم من سوريا من لبنان منهم سلاف فواخرجي، عباس النوري، ومعهما النجمين الكبيرين عبدالمنعم عمايري ورفيق علي أحمد، والنجمة صفاء سلطان، وأيضاً بيار داغر ونادين وديمة قندلفت

وتدور قصة "احمر" حول خالد القاضي الذي يُقتل  في الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش، في حارته القديمة حيث  كان ذاهباً إلى بيته القديم، وفي جعبته أوراق هامة للغاية. وبينما صديقه خالد يهرب من مطارده، يصطدم بصديقه العتيق عباس، مدرّس التاريخ، الذي يترنّح عائداً إلى بيته، وبطريقة ما، تدخل أوراق خالد وسط صحف عباس، فيأخذها الأخير إلى مكتبته دون أن يعلم.

هنا، تبدأ الحكاية، حليم، عميد في الأمن الجنائي وصديق خالد وابن حارته، يفتح تحقيقًا حول الجريمة مع مساعده الرائد عاصي. يعود إلى الحارة، ليطالع ماضٍ مسكوتاً عنه، وأحلاماً طوتها السنوات والتحوّلات. كل ذلك ضمن حارة شعبية (مجتمع كامل) تقدّم بمفهوم مختلف. وآخر خارجها، يفعل المستحيل لتحقيق مآربه ومصالحه.

 


 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدراما السورية تستعد للسباق الرمضاني بأعمال متنوعة بنكهات مختلفة الدراما السورية تستعد للسباق الرمضاني بأعمال متنوعة بنكهات مختلفة



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ العرب اليوم

GMT 00:32 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

مأساة السودان وثقافة إنكار النزاع الأهلي

GMT 12:01 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

أرسنال يعلن عن وفاة نجمه السابق كامبل

GMT 03:57 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

قصف روسي على مدينة بولتافا الأوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab