دار الأوبرا المصرية ونقابة المهن الموسيقية ينعيان دلّوعة السينما شادية
آخر تحديث GMT06:33:52
 العرب اليوم -

رحلت بصمت تاركة رصيدًا ثريًا من الأعمال الفنية

دار الأوبرا المصرية ونقابة المهن الموسيقية ينعيان دلّوعة السينما شادية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دار الأوبرا المصرية ونقابة المهن الموسيقية ينعيان دلّوعة السينما شادية

دار الأوبرا المصرية تنعي وفاة الفنانة شادية
القاهرة - أحمد عبد الله

قدّمت دار الأوبرا المصرية العزاء إلى الجمهور المصري والعربي في وفاة الفنانة الكبيرة شادية، التي رحلت عن عالمنا، مساء اليوم الثلاثاء، بعد صراع طويل مع المرض، مؤكّدة أنّ "مصر والأمة العربية  فقدتا قيمة كبيرة أثرت الحياة الفنية بإبداعاتها، وكانت شادية أحد أهم علامات الغناء التي أطربت آذاننا على مرّ العصور، ورحلت عن عالمنا لكن ستبقى خالدة في ذاكرة ووجدان الجماهير".

وقررت رئيس الأوبرا الدكتور إيناس عبد الدايم، تخصيص حفل فرقة عبد الحليم نويرة بقيادة المايسترو أحمد عامر المقرّر إقامته عند الساعة الثامنة مساء يوم الـ7 من ديسمبر/كانون الأول في القاهرة، وحفل أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار على مسرح سيد درويش المقام في ذات التوقيت، إهداءً لروح الفنانة شادية، تحت عنوان "وداعا شادية".

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانًا صحفيًا تنعي فيه النجمة الكبيرة شادية، أبرز ما ورد فيه :"يتقدّم الفنان هاني شاكر ومجلس نقابة المهن الموسيقية ببالغ الحزن إلى الشعب المصري والعربي بخالص العزاء في وفاة الفنانة الكبيرة شادية، صوت مصر الذي ملأ الدنيا، واحتضن كل الذكريات، وواكب كل المواقف الإنسانية والوطنية"، مضيفًا "يؤكد مجلس نقابة المهن الموسيقية على إعزازه لدور الدولة المصرية، وشعبها في تقدير واحدة من رموز الفن المصري والعربي، رحم الله الفنانة الكبيرة وألهم الشعب المصري، وأهلها الصبر والسلوان".

يذكر أنّ الفنانة الراحلة فاطمة أحمد شاكر المعروفة المعروفة بـ"شادية" ولدت في 8 فبراير/شباط 1931، ولقّبها النقاد والجمهور بدلوعة السينما، قدمت خلال مسيرتها الفنية على مدى 40 عامًا، حوالي 112 فيلمًا و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة، وتعدّ من أبرز نجمات السينما المصرية وأكثرهن تمثيلًا في الأفلام العربية، فضلًا عن قاعدة عريضة من الجمهور العربي، أصيبت مؤخرًا بجلطة في المخ، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقّي العلاج اللازم، حيث قام بزيارتها الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة حرمه، توفيت مساء اليوم الثلاثاء في الـ28 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني عن عمر يناهز 86 عامًا، وستؤدي أسرة الفنانة الراحلة شادية صلاة الجنازة على جثمانها، يوم غد الأربعاء، بعد صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دار الأوبرا المصرية ونقابة المهن الموسيقية ينعيان دلّوعة السينما شادية دار الأوبرا المصرية ونقابة المهن الموسيقية ينعيان دلّوعة السينما شادية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab