مسلسل الاختيار 2  يرد الاعتبار للشهيد 17 في معركة الواحات الشهيرة
آخر تحديث GMT03:55:47
 العرب اليوم -
الدفاعات الجوية السعودية تعترض وتدمر 4 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي تجاه المنطقة الجنوبية احتراق مركبات عسكرية ومدنية وأنباء عن سقوط قتلى في اشتباكات مسلحة بين قوتين عسكريتين في عدن اليمنية التحالف العربي يعلن عن تدمير مُسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه جازان وفاة 4 أشخاص وإصابة 26 آخرين في تصادم بين قطار وحافلة ركاب في حلوان جنوب القاهرة التحالف العربي يدمر طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون صوب مدينة خميس مشيط في السعودية اعتقال اثنين من مطلقي الصواريخ على قاعدة عين الأسد في العراق وسائل إعلام حوثية تعلن عن 13 غارة للتحالف العربي على مواقع في محافظتي مأرب والجوف اليمنيتين مصر للطيران تعلن وقف العمل مؤقتا بتأشيرات الدخول إلى إثيوبيا لجميع الجنسيات عضو في مجلس الشيوخ المصري يتقدم بمذكرة عاجلة حول إساءة محمد رمضان للفنانة سميرة عبد العزيز الإمارات تحظر دخول الرحلات الجوية القادمة من ليبيريا وسيراليون وناميبيا بدءا من الإثنين
أخر الأخبار

مسلسل "الاختيار 2 " يرد الاعتبار للشهيد 17 في معركة الواحات الشهيرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مسلسل "الاختيار 2 " يرد الاعتبار للشهيد 17 في معركة الواحات الشهيرة

الشهيد رقم 17 في مأمورية الواحات الشهيرة
القاهرة - العرب اليوم

سلطت الحلقة 25 من مسلسل الاختيار 2، المعروض على القنوات المصرية والعربية، الضوء على الشهيد رقم 17 في مأمورية الواحات الشهيرة، إذ ظهر في بداية الحلقة شخصية درامية للشهيد صلاح الشولحي، قصاص الأثر، الذي استعانت به أجهزة الأمن بوزارة الداخلية لتتبع العناصر الإرهابية المختبئة بصحراء الواحات، وذُكر اسم الشهيد بجانب صورته على تتر نهاية الحلقة في قائمة الشرف باعتباره أحد شهداء المعركة.

فمن هو الشهيد صلاح الشولحى، «فزاع الشدايد» أو كما أطلق على نفسه؟ صلاح سعد الشوالحي، هو شاب ثلاثيني ينتمي لإحدى قرى مركز الدلنجات فى محافظة البحيرة، كان يعمل مشرفاً في قطاع الأمن الخارجي بإحدى شركات البترول الشهيرة، التي تمتلك مقرات عمل فى الصحراء الغربية.«صلاح» أو «فزاع الشدايد» أو هكذا سمى صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، كان يعمل قصاصا للأثر «دليل»، يتعامل مع السائحين المترددين على منطقتي الواحات وسيوة، بمقابل من أجل توفير لقمة العيش لأسرته وبناته الثلاث، كان يعمل أيضا مع فرق عمل شركات البترول، لمعرفته الكبيرة بالدروب والطرق في الصحراء الغربية.

استعانت أجهزة الأمن بـ«صلاح» لتتبع الإرهابيين المختبئين في الصحراء الغربية، أكتوبر 2017، وبالفعل نجح في مساعدة القوات في تحديد مكان اختباء تلك العناصر، لكن جرت الأمور على نحو صادم.سقط «صلاح» شهيدا متأثرا بإصابته في مأمورية الواحات، بجانب شهداء المعركة الـ16 من الشرطة، لكن الكثير لم يتذكر اسمه، كونه لم يُذكر في بيان وزارة الداخلية حينها.

وعقب استشهاد «فزاع الشدايد»، أبدت أسرته حزنها على استخدام بعض القنوات والمواقع الإخبارية صورا لابنهم بعد استشهاده باعتباره أحد الإرهابيين، على خلاف الحقيقة، حيث تعمد البعض التضليل باستخدام صورة صلاح بالزي البدوي الشهير، حسب ما ذكرته أسرته.

وفوجئ المتابعين بالحلقة 25 من مسلسل الاختيار 2، حيث ذكر اسم الشهيد بجانب صورته على تتر نهاية الحلقة في قائمة الشرف باعتباره أحد شهداء المعركة.وتطرقت الحلقة الـ25 من مسلسل «الاختيار 2.. رجال الظل»، أمس الجمعة، إلى عملية الواحات التي جرت أحداثها في 20 أكتوبر 2017 وعُرفت بـ«حادث مأمورية الواحات» واستشهد خلالها 16 شرطيا من رتب مختلفة و«قصاص الأثر».

والشهداء هم: المقدم أحمد فايز عبدالحافظ، من قطاع الأمن الوطني، والمقدم محمد عبدالفتاح، والمقدم أحمد جاد، والرائد أحمد عبدالباسط محمد أحمد، من العمليات الخاصة، والعميد امتياز كامل، والرائد محمد وحيد حبشي، والنقيب إسلام مشهور، والنقيب عمرو صلاح، والنقيب كريم أسامة فرحات، والنقيب أحمد طارق أحمد زيدان، والنقيب أحمد حافظ أبوشوشة، ورقيب شرطة أنور محمد الدبركي، ومجند بطرس سليمان مسعود، ومجند محمود ناصر، ومجند حسن زين العابدين محمد، والمجند عمر فرغلي أحمد.الاختيار 2 من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي، وبطولة عدد كبير من الفنانين في مقدمتهم كريم عبدالعزيز واحمد مكي وإياد نصار.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الفنان كريم عبدالعزيز يصور «الاختيار 2» بأكاديمية الشرطة

كريم عبدالعزيز يؤكّد أنه يُفكّر في توكيل "السقا" بكتابة سيرته الذاتية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسلسل الاختيار 2  يرد الاعتبار للشهيد 17 في معركة الواحات الشهيرة مسلسل الاختيار 2  يرد الاعتبار للشهيد 17 في معركة الواحات الشهيرة



GMT 15:51 2021 الأربعاء ,23 حزيران / يونيو

أجمل الأماكن للسياحة والسفر في دول الشرق الأوسط
 العرب اليوم - أجمل الأماكن للسياحة والسفر في دول الشرق الأوسط

GMT 20:31 2021 الإثنين ,21 حزيران / يونيو

فخامة الأصفر الخردلي وطابعه الترحيبي في الديكور
 العرب اليوم - فخامة الأصفر الخردلي وطابعه الترحيبي في الديكور

GMT 04:38 2021 الإثنين ,07 حزيران / يونيو

مزادات السودان للدولار تخفف الضغط على سعر الصرف

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,01 حزيران / يونيو

أندية "دوري السوبر" تتخذ إجراء ضد "اليويفا" و"الفيفا"

GMT 02:47 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

تفاصيل جديدة عن سعر هوندا سيفيك 2022

GMT 09:17 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

مواد غذائية لا ينصح بتناولها مع اللحم

GMT 17:26 2021 الأربعاء ,09 حزيران / يونيو

شركة هيونداي تكشف عن تعديلات في أيقونتها Tucson

GMT 05:25 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

وضعيات الجماع الافضل للأرداف وخسارة الوزن

GMT 09:53 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab