حصاد أفلام السينما المصرية خلال عام 2017
آخر تحديث GMT10:41:35
 العرب اليوم -

"هروب اضطراري" الأكثر إيرادات و"الأصليين" الأقل

حصاد أفلام السينما المصرية خلال عام 2017

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حصاد أفلام السينما المصرية خلال عام 2017

أفلام 2017
القاهرة - سارة رفعت

حققت بعض الأفلام التي تم عرضها في عام 2017 أعلى الإيرادات وحازت على إعجاب الجمهور، و"العرب اليوم" يكشف عن أهم هذه الأفلام، ومنها "الخلية" الذي تم عرضه في عيد الأضحى، وقدم أحمد عز من خلاله وجبة قوية من الأكشن أشاد بها الجمهور، وحقق خلال فترة عرضه 54 مليونًا و510 ألف جنيه، وشارك في بطولته محمد ممدوح، وأمينة خليل، وسامر المصري، وريهام عبدالغفور، والفيلم سيناريو وحوار صلاح الجهيني، وقصة وإخراج طارق العريان.

وأيضًا فيلم "هروب اضطراري" للفنان أحمد السقا والذي عرض في عيد الفطر الماضي، وحقق إيرادات وصلت 55 مليونًا و551 ألفًا، وكتب الفيلم محمد سيد بشير وإخراج أحمد خالد موسى، وهو من بطولة أحمد السقا وفتحي عبدالوهاب وأمير كرارة وغادة عادل ومصطفى خاطر وأحمد زاهر ودينا الشربيني، ومن إنتاج شركة "السبكي فور سينما برودكشنز، ندى السبكي".

وحقق فيلم "تصبح على خير" للفنان تامر حسني مركزًا ثالثًا في إيرادات العام، حيث حقق خلال فترة عرضه 27 مليونًا و469 ألفًا، وشارك في بطولته، نور، درة، محمود البزاوي ومي عمر، وكتب له السيناريو والحوار وقام باﻹخراج محمد سامي، ومن إنتاج وليد منصور.

وسجل فيلم "الكنز" للنجمين محمد رمضان ومحمد سعد، إيرادات وصلت إلى  19 مليونًا و90 ألف جنيه، وشارك في بطولتهأحمد رزق وسوسن بدر وهيثم أحمد زكي وروبي وعباس أبو الحسن، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج شريف عرفة، بينما حقق "جواب اعتقال" إيرادات خلال فترة عرضه بلغت 16 مليون جنيه و409 آلاف، وشارك في بطولته بجانب محمد رمضان، الفنان إياد نصار ودينا الشربيني وصبري فواز وسيد رجب، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي، ويشرف كريم السبكي على الفيلم إنتاجيًا، وهو من إنتاج أحمد السبكي.

وعاد النجم عمرو سعد خلال هذا العام للسينما من خلال فيلم "مولانا" وحصد خلال فترة عرضه 13 مليونًا و178 ألف جنيه، وكان الفيلم من بطولة درة وبيومي فؤاد وأحمد مجدي وريهام حجاج وصبري فوّاز ولطفي لبيب، وهو من إخراج وسيناريو مجدي أحمد علي.

وفي بداية العام، تم عرض فيلم "القرد بيتكلم" من بطولة النجمين عمرو واكد وأحمد الفيشاوي، وحقق الفيلم خلال فترة عرضه 11 مليونًا 837 ألف جنيه، وشارك في البطولة ريهام حجاج، بيومي فؤاد، وسيد رجب، وهو من تأليف وإخراج بيتر ميمي، وموسيقى وإنتاج سيف عريبي.

وعاد الفنان محمد رمضان للكوميديا من جديد، وحصد فيلم "آخر ديك في مصر" خلال فترة عرضه 8 ملايين و916 ألف جنيه، وشارك في بطولته هالة صدقي، انتصار، مي عمر، ملك قورة، ليلى عز العرب، وإنجي وجدان، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

وجاء فيلم "الأصليين" بين الأفلام الأقل تحقيقًا للإيرادات خلال هذا العام، وحقق الفيلم 8 ملايين جنيه و676 ألف جنيه، وكان الفيلم من بطولة منة شلبي وماجد الكدواني وكندة علوش وخالد الصاوي ومحمد ممدوح.
 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حصاد أفلام السينما المصرية خلال عام 2017 حصاد أفلام السينما المصرية خلال عام 2017



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab