مشاريع الكويت تطرح سندات بقيمة 500 مليون دولار
آخر تحديث GMT10:42:54
 العرب اليوم -
الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق
أخر الأخبار

فاق الاكتتاب قيمته بـ6 مرات وجذب 250 مستثمرًا

"مشاريع الكويت" تطرح سندات بقيمة 500 مليون دولار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "مشاريع الكويت" تطرح سندات بقيمة 500 مليون دولار

أعلنت شركة "مشاريع الكويت القابضة"عن استكمالها تسعير سندات
القاهرة ـ علا عبد الرشيد

أعلنت شركة "مشاريع الكويت القابضة"، السبت، عن استكمالها تسعير سندات بقيمة 500 مليون دولار أميركي لأجل خمسة أعوام. وأوضحت الشركة، في بيان صحافي، أن الإصدار، الذي يعتبر الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2014، حظيّ بطلب كبير من المستثمرين عند إطلاقه، حيث فاق الاكتتاب قيمته بمقدار ست مرات، جاذبًا 250 مستثمرًا، من مختلف أنحاء الشرق الأوسط، وأوروبا، وآسيا. وأشارت الشركة إلى أنّ "الطلب القوي على السندات لشركة المشاريع أتاح تسعيرة عند سعر فائدة ثابت، بنسبة 4.80%، في ضوء أوضاع اقتصادية تشوبها التقلبات، فضلاً عن الاستفادة من التجاوب الإيجابي من المستثمرين، لتنفيذ عملية إصدار سريعة، في يوم واحد، وجمع 500 مليون دولار، في إطار برنامجها لإصدار أوراق مالية متوسطة الأجل باليورو". وأضافت "حظي الإصدار بتوزيع جغرافي كبير، بنسبة 41% للمستثمرين الأوروبيين، و19 و15 و14 و11%  للمستثمرين من الشرق الأوسط والمملكة المتحدة وآسيا ومستثمري الحسابات الخارجية الأميركية، على التوالي". وأكّد البيان أنّ "الإصدار استقطب مجموعة متنوعة من المستثمرين، حيث حصل مديرو الصناديق على 58%، والبنوك على 33%، و9% لآخرين". ونقل البيان عن نائب رئيس مجلس إدارة شركة "المشاريع" فيصل العيار أنّ "هذا الإقبال، الذي فاق حجم الاكتتاب فيه الست مرات ، يشكل شهادة على سجلنا في تحقيق النتائج، وانضباطنا المالي، حيث انجذب المستثمرون إلى جودة الشركات العاملة ضمن مجموعة شركة المشاريع، ومركزها السوقي القوي، وآفاق النمو المستقبلي".
من جانبه، أكّد رئيس الإدارة المالية لمجموعة شركة المشاريع بيناك مايترا أنّ "شركة مشاريع الكويت كانت مصدرًا ثابتًا في سوق السندات العالمي، وتعكس هذه الصفقة التجربة الإيجابية للمستثمرين، مع الإصدارات السابقة للشركة".
وأشار إلى أنَّ "الشرة تحظى بقاعدة مستثمرين متنوعة، وعالية الجودة، وقد تمّ تسعير سنداتنا عبر منحنى العائد للشركة، وسيساهم هذا الإصدار في إطالة أمد استحقاقات الديون، ويعزّز المرونة النقدية لتنفيذ استراتيجيتنا المالية".
وشارك في هذا الإصادر كل من "بي إن بي باريبا"، و"إتش إس بي سي"، و"جي بي مورغان".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاريع الكويت تطرح سندات بقيمة 500 مليون دولار مشاريع الكويت تطرح سندات بقيمة 500 مليون دولار



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab