الرئيس السيسي يفتتح مشروعات إسكان بديل لمناطق غير الآمنة ويؤكد أنها بأموال مصرية
آخر تحديث GMT10:13:28
 العرب اليوم -

الرئيس السيسي يفتتح مشروعات إسكان بديل لمناطق غير الآمنة ويؤكد أنها بأموال مصرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس السيسي يفتتح مشروعات إسكان بديل لمناطق غير الآمنة ويؤكد أنها بأموال مصرية

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
القاهرة ـ سعيد فرماوي

 قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أن المشروعات القومية أو الإسكانية يجري تنفيذها بأموال مصرية.  وخلال افتتاح مجموعة مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة في منطقة السادس من أكتوبر، طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ"ضرورة فهم خطورة المشكلة التي نعانيها جراء البناء على الأراضي الزراعية" لافتا إلى أنه "لا بد أن يكون للإعلام دور يعكس حجم المشكلة" وأشار السيسي إلى أن "قرية الديسمي التي عانت من السيول العام الماضي، كانت مبنية على أراض زراعية"، موضحا أن "قضية البناء على الأراضي الزراعية مسؤولية الجميع".واعرب الرئيس المصري عن استيائه من "البناء على الأراضي الزراعية، في وقت نسبة الصحراء في مصر تبلغ ما يزيد على 90%".

وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمستوى الحياة في وحدات سكن كريم، ضمن مبادرة تطوير الريف.وأضاف "ليه الناس مش عاوزة تحلم لنفسهم وبلدهم، وراضين بقالب طوب وخلاص.. إحنا نقدر نغير ظروفنا". وأكد أنّ هناك تخطيطًا متكاملًا لإنشاء حياة متكاملة في المساكن والمدارس والمساجد والكنائس، مضيفًا أن الدولة تعالج أوضاعًا سابقة وهو ما يستلزم تضافر الجهود وكانت الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة، نشرت أمس، فيديو يوضح الفارق الهائل بين المساكن التي كان يسكن بها أهالي منطقة "سن العجوز" غير الآمنة بحي الهرم وبين المساكن البديلة لهم بمشروع الإسكان الاجتماعي ذو الطابع الحضاري الحديث بمدينة حدائق أكتوبر.

وقال رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء إيهاب الفار، إن الهيئة تعمل في مرحلة التصميم الإنشائي لكل المنشآت الموجودة على المحور، وخلال شهر سيبدأ التنفيذ، موضحًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بالانتهاء من تنفيذها خلال 6 شهور وأضاف «الفار»، في كلمة له خلال افتتاح مشروعات جديدة للمناطق غير الآمنة بمحافظة الجيزة أنه سيجري اليوم افتتاح مشروع «أهالينا 2»، المقام على مساحة 15 فدانًا، بتكلفة قدرها 1.1 مليار جنيه، وجرى تنفيذه خلال 18 شهرًا، لافتًا إلى أن قيادة المنطقة المركزية بالشعبة الهندسية هي التي نفذته ضمن مشروع حياة كريمة.

وتابع رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بأن المشروع يضم 34 عمارة سكنية و1400 وحدة سكنية، مساحة الوحدة 90 مترا مربعًا، منوها بأن الهيئة نفذت كل الخدمات والمرافق بالكامل إضافة إلى مبنى إداري، وحمامات سباحة نصف أوليمبية وملاعب وحدائق أطفال، ومدرسة تعليم أساسي تضم 28 فصلًا، وكنيسة تستوعب 800 مصل، ومسجد يستوعب 800 مصل، و211 محل تجاري، و4 مولات.

وأوضح أن محافظة القاهرة ووزارة الإسكان والبنك الأهلي وبنك مصر اشتركوا في تنفيذ المشروع الذي عملت عليه 24 شركة وطنية مصرية متخصصة، و10 آلاف مهندس وفني وعامل، معربًا عن شكره للقوات المسلحة التي أتاحت الفرصة للهيئة لتنفيذ هذه المشروعات، مشددًا على أنه لا يوجد أي خلل، والضباط والشركات وجميع المساهمين في هذه المشروعات يجتهدون. يذكر أنه جرى إدراج منطقة سن العجوز ضمن المناطق غير الآمنة والتي لها أولوية عاجلة لنقل مواطنيها وتوفير مساكن حضارية بديلة لهم بناء علي تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في هذا الشأن، في إطار توجهات الدولة نحو الإنتهاء من كافة المناطق غير الآمنة وتوفير سكن حضاري لقاطنيها.

المشروع يحمل طابع حديث، وأقيم لصالح سكان منطقة «سن العجوز»، على أعلى مستوى ومزود بكافة الخدمات الأساسية والبنية التحتية لتسهيل سبل المعيشة لمواطني سن العجوز، فضلاً عن تزويدها باحتياجات قاطنيها، وذلك استكمالا لما بدأته القيادة السياسية في مجال تطوير المناطق غير الآمنة وتسكين قاطنيها بوحدات حضارية لتوفير البيئة التي تليق بالمواطن المصري في كافة المحافظات لإتاحة بيئة صحية آمنة ويأتي ذلك في إطار توجهات الدولة نحو الانتهاء بكل المناطق غير الآمنة وتوفير سكن حضاري لقاطنيها وفي ضوء ما انتهى إليه توصيف صندوق تطوير المناطق العشوائية لمنطقة سن العجوز وإدراجها ضمن المناطق غير الآمنة والتي لها أولوية عاجلة لنقل مواطنيها وتوفير مساكن حضارية بديلة لهم بناء على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يفتتح مشروعات إسكان بديل لمناطق غير الآمنة ويؤكد أنها بأموال مصرية الرئيس السيسي يفتتح مشروعات إسكان بديل لمناطق غير الآمنة ويؤكد أنها بأموال مصرية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab