السعودية توقع اتفاقيتين لدعم الاقتصاد الباكستاني بـ42 مليار دولار
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

السعودية توقع اتفاقيتين لدعم الاقتصاد الباكستاني بـ4.2 مليار دولار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السعودية توقع اتفاقيتين لدعم الاقتصاد الباكستاني بـ4.2 مليار دولار

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز
الرياض ـ العرب اليوم

وقّع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبد الرحمن المرشد، الاثنين، اتفاقيتين اقتصاديتين مع الجانب الباكستاني بقيمة 4.2 مليار دولار.وقال الصندوق السعودي للتنمية في بيان، إن توقيع الاتفاقيتين جاء "إنفاذاً" لتوجيه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بدعم النمو الاقتصادي في باكستان.

واشتملت الاتفاقية التي تم توقيعهما في العاصمة الباكستانية إسلام أباد، على وديعة بقيمة 3 مليارات دولار مقدمة من المملكة لمصلحة البنك المركزي الباكستاني، لدعم احتياطي العملة الأجنبية، ومساعدة باكستان في مواجهة التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا.وتضمنت الاتفاقية الثانية دعم المملكة لتمويل تجارة المشتقات النفطية بقيمة 1.2 مليار دولار، حسب ما أكده الصندوق السعودي للتنمية.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية قوله: "نوقع هاتين الاتفاقيتين مع وزارة الاقتصاد والبنك المركزي الباكستاني، تنفيذاً للتوجيه الذي صدر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، لتمويل تجارة المشتقات النفطية ودعم احتياطي باكستان بالعملة الأجنبية، من أجل المساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي لباكستان ومساعدة حكومتها في مواجهة تداعيات جائحة كورونا".

وأضاف: "تعد هاتان الاتفاقيتان امتداداً للدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لجمهورية باكستان من خلال الصندوق السعودي للتنمية".ولفت إلى أن الصندوق ومنذ تأسيسه "نفذ 3 منح بمبلغ إجمالي يزيد على 333 مليون دولار، للمساهمة في تنفيذ 23 مشروعاً في مجال التعليم والصحة والبنية التحتية، إضافة إلى 20 قرضاً تنموياً، بمبلغ نحو مليار دولار، لتمويل مشاريع في قطاعات الطاقة والمياه، والنقل، والبينة التحتية".

وأوضح أن "الصندوق السعودي للتنمية قدم سابقاً من خلال برنامج الصادرات السعودي 12 عملية تمويل، وضمان صادرات بمبلغ إجمالي يزيد على 4,7 مليار دولار. ويأتي ذلك دعماً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، في إطار التعاون مع الحكومة الباكستانية ومع المنظمات الدولية، لتحقيق العيش الكريم للشعب الباكستاني وتحقيق النمو والازدهار الاقتصادي والاجتماعي".

من جانبه، قال وزير الاقتصاد الباكستاني عمر أيوب خان، إن هذا الدعم "سيساعد باكستان في تحسين اقتصادها وسيخفف الضغط الذي تواجهه العملة الباكستانية بسبب تعزيز احتياطي العملة الصعبة، ويساعد كذلك في تعزيز الصادرات والسيطرة على التضخم".وأشار إلى أن باكستان تقدر "الوقفات الصادقة التي تقفها المملكة معها في كل المحن والأوقات الصعبة"، موضحاً أن "هذا الدعم الذي قدمته المملكة جاء في وقت تواجه فيه باكستان أزمة اقتصادية حادة".

يشار إلى أنه تم توقيع الاتفاقيتين من جانب محافظ البنك المركزي الباكستاني رضا باقر، ووزير الاقتصاد الباكستاني عمر أيوب خان والرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، بحضور سفير السعودية لدى إسلام أباد نواف بن سعيد المالكي.

قد يهمك ايضا 

الملك سلمان يؤكد وقوف السعودية بجانب عُمان إزاء إعصار «شاهين»

أمر ملكي بإعفاء رئيس "الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين" من منصبه

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية توقع اتفاقيتين لدعم الاقتصاد الباكستاني بـ42 مليار دولار السعودية توقع اتفاقيتين لدعم الاقتصاد الباكستاني بـ42 مليار دولار



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab