السعودية تبحث إسهامات واقتراحات المستثمرين بشأن الخدمات اللوجستية
آخر تحديث GMT19:04:39
 العرب اليوم -

مع توقعات بتصاعد نمو القطاع خلال عام 2018

السعودية تبحث إسهامات واقتراحات المستثمرين بشأن الخدمات اللوجستية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السعودية تبحث إسهامات واقتراحات المستثمرين بشأن الخدمات اللوجستية

جانب من اللقاء بين وحدة المحتوى المحلي ولجنة الخدمات اللوجستية بمجلس الغرف
الرياض ـ العرب اليوم

بحث رئيس وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، فهد السكيت، مع مسؤولين باللجنة الوطنية اللوجستية بمجلس الغرف السعودية، الأربعاء، وضع المستثمرين في قطاع الخدمات اللوجستية، واقتراحات النهوض بهذا القطاع، وسبل تعزيز مشاركته مع القطاع العام.

ويأتي ذلك في ظل توقعات بأن يتصاعد نمو القطاع في عام 2018، بنسبة تتراوح بين 17 و22 في المائة. وقد تناول اللقاء البرامج التي تسهم في تعزيز الخدمات اللوجستية، ضمن خطة تحفيز القطاع الخاص، والبرامج الداعمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وخطط تأهيل وتدريب الشباب السعودي، في ظل حاجة القطاع اللوجستي خلال الفترة المقبلة لأعداد كبيرة من العاملين في مختلف مجالات التوظيف، إضافة إلى مناقشة قرار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، القاضي بـ"سعودة" مكاتب تأجير السيارات.

وتطرق اللقاء إلى سبل تنفيذ الخطط الداعمة للتوطين واستقطاب الشباب السعودي لهذا القطاع، خصوصا أن مخرجات التعليم لا تفي بحاجة السوق، وبالذات فيما يخص الخدمات اللوجستية وسلاسل الإمداد. كما بحث الدور المنوط بالغرف التجارية، ووحدة المحتوى المحلي، لإيضاح المخاطر والسلبيات والإيجابيات جراء تطبيق هذا القرار، ومعالجة الجوانب السلبية والعمل على استمرارية هذا النشاط من خلال منافذه التي توفر وظائف آمنة للتوطين، وكذلك معالجة وظائف الخدمات المساندة التي تعمل على استمرارية تلك المنافذ التي يعمل بها المواطن.

وشدد السكيت على أهمية الإستراتيجية التشاركية بين القطاعين العام والخاص، التي تحقق النمو الاقتصادي وتسهم في تحقيق "رؤية المملكة 2030" وتخفيض نسبة البطالة. كما وجه في ختام اللقاء بأن تقدم اللجنة الوطنية لوحدة المحتوى المحلي أهم خمسة معوقات رئيسية للقطاع اللوجستي، لحلها ومحاولة تذليلها بشكل سريع، لتنهض بالقطاع اللوجستي حتى يتمكن القطاع من أداء دوره بفاعلية وبالشكل المطلوب.

إلى ذلك، قال سعودي النفيعي، رئيس اللجنة الوطنية السعودية للخدمات اللوجستية بمجلس الغرف: "نعمل على أساس أن يصبح القطاع اللوجستي منظومة مترابطة مع كثير من القطاعات ذات الصلة، سواء النقل والتخزين والجمارك وغيرها"، وأضاف أن العمل يجري لتنظيم هذه المنظومة تحت مظلة واحدة، وستكون ذات تركيبة متناغمة مع كل القطاع، ويتم العمل على إيجاد منظمة متكاملة في السعودية تخدم القارات الثلاث، وتوظيف الإمكانات كافة لذلك.

وزاد النفيعي: "نعمل مع الجانب الاقتصادي الحكومي، على انطلاق هذه المرحلة ونتطلع لتعزيز خدمات المدن الصناعية لتعظيم وتنوع الصادرات، وإنشاء محطة خدمات لوجستية في كل منطقة"، كما لفت إلى أن القطاع يشهد حاليًا نموًا متصاعدًا، متوقعًا أن يتراوح النمو في القطاع اللوجستي خلال عام 2018 بين 17 و22 في المائة، في ظل العمل مع الحكومة لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تبحث إسهامات واقتراحات المستثمرين بشأن الخدمات اللوجستية السعودية تبحث إسهامات واقتراحات المستثمرين بشأن الخدمات اللوجستية



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 18:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

وفاة الممثل برنارد هيل بطل تيتانك

GMT 08:09 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

وفاة الفنان العراقي علي المطوع

GMT 20:21 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

3 طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء

GMT 07:59 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

إسرائيل تستهدف 3 مواقع في ريف درعا السورية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab