مصر تهزم زيمبابوي  4  2 على أرضها ووسط جماهيرها
آخر تحديث GMT19:20:24
 العرب اليوم -

الفراعنة تقترب من التأهل إلى كأس العالم في البرازيل 2014

مصر تهزم زيمبابوي 4 - 2 على أرضها ووسط جماهيرها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر تهزم زيمبابوي  4 - 2 على أرضها ووسط جماهيرها

المنتخب المصري يفوز على منتخب زيمبابوي
القاهرة – هشام شاهين

القاهرة – هشام شاهين نجح المنتخب المصري في تحقيق فوزاً ثميناً على منتخب زيمبابوي بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما الأحد في العاصمة هراري في الجولة الرابعة للمجموعة السابعة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل. وأحرز محمد أبوتريكة الهدف الأول للمنتخب المصري وأضاف محمد صلاح ثلاثة أهداف (هاتريك)، فيما سجل لأصحاب الأرض اللاعبان موسونا ولينكولن.
وبهذا الفوز رفعت مصر رصيدها إلى 12 نقطة من خلال أربعة انتصارات متتالية، لتقترب بشدة من الوصول إلى المرحلة الأخيرة للتصفيات، في حين تجمد رصيد زيمبابوي عند نقطة واحدة، ليودع المنافسة رسمياً، وتنتظر مصر نتيجة مباراة غينيا صاحبة الـ 4 نقاط وموزمبيق ( نقطتين ) والتي ستقام في وقت لاحق من الأحد.
وشهدت المباراة بعض الأخطاء الدفاعية القاتلة للفريق المصري، خصوصا في مركز قلب الدفاع، بينما تفوق أبو تريكة ومحمد صلاح على نفسيهما في المباراة، وعوض صلاح الفرص المهدرة وسجل ثلاثة أهداف.
وبدأ المدير الفني لمنتخب الفراعنة، الأميركي بوب برادلي المباراة بطريقة 3-4-3، إذ أشرك لاعبين في مركز قلب الدفاع هم وائل جمعة وأحمد حجازي ومحمود فتح الله، ولم يدفع المدرب  بمهاجم صريح في تشكيل الفريق، ولعب بمحمد أبوتريكة وأحمد عيد عبد الملك ومحمد صلاح.
وأعلنت الدقيقة السادسة عن تقدم الفراعنة، بعد أن انطلق محمد صلاح من الجهة اليمنى ولعب عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء لتجد أبوتريكة الذي سدد في مرمى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس واشنطن.
ومنح الهدف المبكر الثقة للاعبي مصر، وسيطر الفريق على مجريات الأمور ونجح محمد النني وحسام عاشور في ضبط إيقاع وسط الملعب وذلك خلال الربع ساعة الأولى.
واعتمد لاعبو مصر على الهدف المبكر، وظهرت الثقة واضحة على الأداء، ولكنها وصلت إلى مرحلة التكاسل بعد مرور 15 دقيقة من اللقاء، وعاد لاعبو زيمبابوي إلى المباراة بعد تراجع غير مبرر للفريق المصري إلى الدفاع، وسدد موسونا كرة قوية مرت بجوار القائم.
وأسفر ضغط أصحاب الأرض عن هدف التعادل في الدقيقة 21، عندما أخطأ فتح الله تقدير كرة طولية تهيأت أمام موسونا الذي وضع الكرة "بليسنج" من فوق شريف إكرامي مسجلا الهدف الأول لزيمبابوي.
وأهدر محمد صلاح هدفا مؤكدا في الدقيقة 30 من كرة ضالّة أنقذها الحارس واشنطن، ورد الفريق المضيف بفرصة خطيرة، عندما مرّ موسونا أخطر لاعبي زيميابوي من أحمد شديد قناوي، وسدد كرة قوية أنقذها شريف إكرامي بقدمه.
ونال حسام عاشور إنذارا للخشونة في الدقيقة 34، وأنقذ واشنطن فرصة خطيرة من عرضية خطيرة لشديد قناوي على رأس فتح الله.
استغل صلاح شوارع دفاع زيمبابوي وتلقى تمريرة طولية وانفرد بالمرمى وسدد كرة أرضية جميلة محرزا الهدف الثاني لمصر في الدقيقة 40.
 وبدأت زيمبابوي الشوط الثاني بهجوم ضاغط وشكلت تحركات موسونا ومالجيالا خطورة على مرمى مصر، وسدد موسونا بجوار القائم، ونجح شريف إكرامي في إنقاذ فرصة خطيرة قبل مهاجمي أصحاب الأرض.
ومن لعبة ثلاثية رائعة بين تريكة وعيد انفرد صلاح بالمرمى وسدد الكرة باستهتار وأنقذ الحارس واشنطن الكرة في الدقيقة 63.
دفع برادلي بأحمد المحمدي بدلا من عيد عبد الملك في الدقيقة 63، وانفرد صلاح بالمرمى من مجهود فردي ولكنه أهدر الفرصة بغرابة شديدة. ولعب إبراهيم صلاح بدلا من محمد النني.
وانفرد البديل موكامبا بالمرمى في الدقيقة 68 ولكن إكرامي خرج من مرماه في الوقت المناسب وأنقذ الكرة، وتعملّق إكرامي مرة أخرى أمام موسونا في الدقيقة 74.
وأخيرا ابتسم الحظ لمحمد صلاح، مرر تريكة الكرة لنجم بازل السويسري الذي ضرب دفاع زيمبابوي وانفرد بالمرمى بسرعته الفائقة وغمز الكرة بقدمه اليسرى رائعة في المرمى مسجلا الهدف الثالث لمصر في الدقيقة 77.
ولم يهنأ الفريق المصري بهدفه طويلا، وعاد أصحاب الأرض للمباراة مرة أخرى بهدف ثان في الدقيقة 81، من عرضية أوشية التي قابلها لينكولن برأسه وسط غياب غريب لمدافعي مصر وفشل إكرامي في التصدّي للكرة.
وعاد الثنائي تريكة وصلاح للإبداع مرة أخرى، ومرر الماجيكو الكرة جميلة لصلاح الذي سدد أرضية في المرمى مسجلا الهدف الرابع لمصر في الدقيقة 84.
ودبّ اليأس في صفوف لاعبي أصحاب الأرض، وتكفّل إكرامي والدفاع بإفساد الهجمات غير المؤثرة في الدقائق الأخيرة، ليفوز الفراعنة 4/2، ويرد لزيمبابوي الصاع بالخروج من التصفيات بالطوبة الشهيرة في إستاد القاهرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تهزم زيمبابوي  4  2 على أرضها ووسط جماهيرها مصر تهزم زيمبابوي  4  2 على أرضها ووسط جماهيرها



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - العرب اليوم

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 العرب اليوم - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 01:46 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 العرب اليوم - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 العرب اليوم - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 22:42 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

الصين تتقدم بخطى ثابتة في صناعة الروبوتات

GMT 12:38 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

تطبيق "زووم" يطلق تأثيرات وجه جديدة لمستخدميه

GMT 15:32 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

أكثر 7 وظائف تناسب مواليد برج السرطان

GMT 09:40 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

"وضع الكلب Dog Mode" من "تسلا" يشعل "تويتر"

GMT 03:02 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

سياحة افتراضية على متن مركب شراعي في أسوان

GMT 02:52 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

سيارة عائلية مميزة جديدة تنضم لأسرة "لادا"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab