السلطات القضائية في ريو تطلق سراح باتريك هيكي المتهم ببيع تذاكر بطريقة غير شرعية
آخر تحديث GMT07:04:38
 العرب اليوم -

بسبب ظروف المريض الصحية تم إلغاء السجن الوقائي ضده وعدم مغادرة البرازيل

السلطات القضائية في ريو تطلق سراح باتريك هيكي المتهم ببيع تذاكر بطريقة غير شرعية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السلطات القضائية في ريو تطلق سراح باتريك هيكي المتهم ببيع تذاكر بطريقة غير شرعية

باتريك هيكي
القاهرة - محمد عبد الحميد

وافقت السلطات القضائية في ريو دي جانيرو، الاثنين، على إطلاق سراح رئيس اللجنة الأولمبية الإيرلندية باتريك هيكي المتهم ببيع تذاكر في الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو بطريقة غير شرعية بسبب ظروفه الصحية.

وكشف القاضي فرناندو دي الميدا في ريو دي جانيرو في بيان له "نحن لا نعتبر أن إطلاق سراحه سيشكل حاجزًا أو تهديدًا للنظام العام في التحقيق الجنائي وتطبيق القانون في المستقبل". ووافق القاضي على الغاء السجن الوقائي ضد المريض باتريك هيكي، لكنه امره بعدم مغادرة البرازيل.

وألقي القبض على هيكي (71 عاما) في 15 آب/أغسطس الجاري، في فندق ينزل فيه كبار مسؤولي اللجنة الاولمبية الدولية في ضواحي بارا دا تيجوكا الكامنة على مقربة من المنشآت الأولمبية، وأصيب بوعكة غداة توقيفه ما استدعى نقله إلى المستشفى. وجاء التوقيف بناء على معلومات توفرت لدى الشرطة البرازيلية حيال وجود شبكة دولية لبيع التذاكر بطريقة غير قانونية، وبناء على سلسلة من الاعتقالات وبعد إصدار الكثير من مذكرات الاعتقال. وذكر محقق الشرطة ريكاردو باربوزا الثلاثاء الماضي أن هناك أدلة دامغة ضد هيكي.

وكانت الشرطة البرازيلية أكدت أنها صادرت 781 تذكرة فاق سعرها قيمتها الأساسية في أشواط، ومعظمها يعود لأحداث مهمة كحفل افتتاح الألعاب الأولمبية، فيما كان يحمل بعضها علامة اللجنة الأولمبية الإيرلندية، حيث بيعت تذاكر حفل الافتتاح بـ8 الاف دولار (7200 يورو)، في حين أن الثمن الرسمي لأغلى تذكرة خاصة بالحفل هو 1300 دولار (1200 يورو).

وبلغت ايرادات بيع هذه التذاكر بشكل غير قانوني "على الأقل 10 ملايين ريال (2,8 مليون يورو)" بحسب ما أعلن باربوزا، مشيرًا إلى أن القيمة الأصلية للتذاكر المحتجزة هي 626 ألف ريال، ولكنها بيعت ب30ـ مرة ضعف ذلك".

ويعتبر هيكي (71 عاما) من القيادات العليا داخل اللجنة الأولمبية الدولية، فهو رئيس اللجنة الأولمبية الإيرلندية وعضو في اللجنة الأولمبية الدولية، ورئيس المجلس الأولمبي الأوروبي، ونائب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "انوك" الذي يرئسه الشيخ الكويتي أحمد الفهد الصباح. وكان هيكي استقال مؤقتًا من جميع مناصبه حتى حل هذه المسألة بشكل كامل.

وأطلقت السلطات البرازيلية بشكل مؤقث سراح رجل أعمال ايرلندي اعتقل بالتهمة ذاتها هو كيفن مالون، الذي يشغل منصبًا رفيع المستوى في شركة "تي أتش جي" الانجليزية المتخصصة بتنظيم الأحداث الرياضية، والتي منحت حق بيع تذاكر ألعاب لندن 2012 وسوتشي 2014 ألاولمبيتين. وصدرت أيضا مذكرات اعتقال بحق سبعة أشخاص آخرين من بينهم رجل الأعمال البريطاني ماركوس ايفانس مالك نادي ايبسويتش الإنجليزي لكرة القدم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات القضائية في ريو تطلق سراح باتريك هيكي المتهم ببيع تذاكر بطريقة غير شرعية السلطات القضائية في ريو تطلق سراح باتريك هيكي المتهم ببيع تذاكر بطريقة غير شرعية



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 07:11 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024
 العرب اليوم - ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:08 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

عجائب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab