فريق الأهلي يواجه مساء اليوم فريق النصر في لقاء هو السادس بينهما على البطولة
آخر تحديث GMT07:31:02
 العرب اليوم -
التلفزيون الرسمي السوري يعلن الهجوم الأميركي فجر الجمعة استهدف مناطق عدة شرقي سوريا على الحدود مع العراق وزير الدفاع الأميركي يصرح أثق أن المبنى الذي تم استهدافه في سوريا تستخدمه الميليشيات المسؤولة عن الهجمات الأخيرة وزير الدفاع الأميركي يصرح الضربة الجوية على الميليشيات في سوريا كانت بتوصية مني وتأكيدا على ما قلناه بأننا سنرد في الوقت المناسب المرصد السوري يعلن مقتل 17 مسلحا مواليا لإيران داخل سوريا في غارات أميركية الولايات المتحدة تنفذ ضربة جوية استهدفت هيكلا تابعا لفصيل مدعوم من إيران في سورية بايدن يؤكد للملك سلمان على التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن السعودية "البيت الأبيض" يؤكد أن الرئيس جو بايدن أجري اتصالا هاتفيا بالعاهل السعودي الملك سلمان وزير الخارجية السعودي يبحث هاتفيًا مع نظيره الأميركي العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين تركيا تبدأ الاختبارات السمية على لقاح "سبوتنيك V" الروسي تأخير نشر تقرير خاشقجي إلى حين إجراء اتصال بين بايدن والملك سلمان
أخر الأخبار

الملك سلمان بن عبد العزيز يرعى نهائي "كأس خادم الحرمين" في جدة

فريق "الأهلي" يواجه مساء اليوم فريق "النصر" في لقاء هو السادس بينهما على البطولة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فريق "الأهلي" يواجه مساء اليوم فريق "النصر" في لقاء هو السادس بينهما على البطولة

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز
جدة ـ العرب اليوم

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء اليوم الأحد، المباراة الختامية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين والتي ستجمع فريق الأهلي مع فريق النصر على استاد مدينة "الملك عبدالله" في جدة عند الساعة التاسعة مساءً في مواجهة قوية بين الطرفين.

فالأهلي يريد مواصلة الحضور المميز هذا العام على المستوى المحلي بعدما حصد لقب الدوري وحل وصيفاً للهلال في كأس ولي العهد، فيما الفريق الأصفر تدهورت حالته وخرج من مسابقات الموسم بلا بطولة بعد خسارته في افتتاح الموسم أمام الهلال في كأس السوبر ويريد تسجيل اسمه في سجلات أبطال الموسم، مما سيرفع سقف المباراة فنياً و سيثيرها جماهيرياً، فيمـا تبدو الحالة المعنوية أفضل للفـريق الأهلاوي بسبب انتصاراته الأخيرة وتتويجه بلقب الـدوري وعلى النقيض يدخل النصـر بعد حلوله ثامن الترتيب فـي الـدوري، إلا أن الحضور الذهني سيكون له الأثر الكبير في حسم اللقاء بعيداً عن تفوق الأهلي فنياً ومعنوياً، وستكون النظرة التاريخية حاضرة في قراءة مختصرة لتاريخ الفريقين في نهائيات المسابقة ولجميع المسابقات المحلية.

وسبق للفريقين أن التقيا في نهائي هذه المسابقة 5 مرات جاءت الكفة الأهلاوية أرجح بفوزه في 3 نهائيات مقابل فوز النصر مرتين. وهذا هو النهائي رقم 17 للفريق الأهلاوي في هذه المسابقة يقابله النصر بالنهائي رقم 13، ويتفوق الفريق الأهلاوي في الظفر بلقب البطولة عندما حقق اللقب 12 مرة من أصل 16 نهائي سابق، فيما حقق الفريق النصراوي اللقب 6 مرات من أصل 12 نهائي.

ومنذ فوز الفريق النصراوي على الأهلي في نهائي كأس الاتحاد 1396 لم يستطع الفريق النصراوي الفوز في نهائي على الأهلي حتى هذا الموسم وأكمل النصر 40 عاماً بلا فوز في نهائي على الأهلي بعدما التقى الفريقان في هذه المدة في ثلاث نهائيات كسبها الأهلي جميعاً كان آخرها نهائي كأس الملك 1432 بنتيجة 4/1.

وتسجل الأرقام بأن الفريق الأهلاوي كسب 20 نهائي محلي من قبل خلال النهائيات التي لعبها وبلغ عددها 43 نهائياً طوال تاريخه.

على الطرف الآخر يسجل الفريق النصراوي خسارته لآخر نهائي أيضاً أمام الهلال في نهائي كأس السوبر بنتيجة 1/0 وهو النهائي رقم 30 في تاريخه وهو أيضاً النهائي رقم 15 الذي خسره مقابل فوزه في 15 نهائي آخر، وتأتي خسارة الفريق في نهائي كأس الملك 1387 أمام الاتحاد بخمسة أهداف لثلاثة كأكبر خسارة له، بينما فوزه على الهلال 3/1 هو أكبر فوز بالنسبة للفريق النصراوي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق الأهلي يواجه مساء اليوم فريق النصر في لقاء هو السادس بينهما على البطولة فريق الأهلي يواجه مساء اليوم فريق النصر في لقاء هو السادس بينهما على البطولة



أكثر ٧ إطلالات شبابية للصبايا من كايلي جينير

القاهرة - العرب اليوم

GMT 07:11 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024
 العرب اليوم - ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 العرب اليوم - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 22:42 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

الصين تتقدم بخطى ثابتة في صناعة الروبوتات

GMT 12:38 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

تطبيق "زووم" يطلق تأثيرات وجه جديدة لمستخدميه

GMT 15:32 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

أكثر 7 وظائف تناسب مواليد برج السرطان

GMT 09:40 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

"وضع الكلب Dog Mode" من "تسلا" يشعل "تويتر"

GMT 03:02 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

سياحة افتراضية على متن مركب شراعي في أسوان

GMT 02:52 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

سيارة عائلية مميزة جديدة تنضم لأسرة "لادا"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab