الأهلي يتحدى الزمالك على كأس السوبر في ملعب محمد بن زايد
آخر تحديث GMT09:59:00
 العرب اليوم -

يدير المباراة طاقم تحكيم تشيكي بقيادة بافل كرالوفيتش ومارتن ويلتشيك

"الأهلي" يتحدى "الزمالك" على كأس السوبر في ملعب محمد بن زايد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الأهلي" يتحدى "الزمالك" على كأس السوبر في ملعب محمد بن زايد

الزمالك والأهلي
القاهرة – خالد الإتربي / أحمد السيد

تتجه أنظار عشاق قطبي الكرة المصرية في مختلف الأنحاء، صوب ملعب بن زايد في أبو ظبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة لمتابعة "كلاسيكو العرب"، بين الأهلي والزمالك بطلي الدوري والكأس، على كأس السوبر، وذلك في تمام الثامنة مساءً، بتوقيت أبوظبي، في السادسة بتوقيت القاهرة. وستكون المباراة الظهور الأول لنجوم المنتخب الوطني، من أبطال ملحمة كأس الأمم الأفريقية التي اختتمت بحضور 41 ألف مشجع مصري، ينتظر أن تمتلئ بهم مدرجات الملعب.

ويدير المباراة تحكيميًا طاقم تشيكي بقيادة بافل كرالوفيتش حكم الساحة، ومارتن ويلتشيك مساعد أول، وايفو مساعد ثان، وبيتر أرديلينوف حكمًا رابعًا. ومن المنتظر أن يحضر المباراة الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، بصحبة محمود فايز، المدرب المساعد، بعد أن وجه اتحاد الكرة الدعوة لهما لحضور اللقاء.

ويفتقد كل فريق عددًا من عناصر قوته الضاربة، ويغيب عن الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا، لأسباب فنية والزامبي إيمانويل مايوكا، وفي المقابل يغيب عن الأهلي الثلاثي مروان محسن، بسبب إصابته بالرباط الصليبي خلال مشاركته مع المنتخب الوطني، ورامي ربيعه وعمرو السولية، للإصابة أيضا. وأنهى كلا الفريقين استعداداته للمباراة بإقامة معسكر في الإمارات، واطمأن كلا القطبين على جاهزية لاعبيه بمن فيهم الدوليون.

ويسعى محمد حلمي المدير الفني للزمالك، إلى اقتناص لقب كأس السوبر الغائب عن خزائن النادي الأبيض منذ أعوام، وقد تكون الفرصة متاحة اليوم لاستعادة اللقب الذي لم يفز به الزمالك باللقب منذ عام 2002، ومنذ ذلك الحين فاز الأهلي بالسوبر 9 مرات، مقابل مرة لحرس الحدود ومرة للمقاولون، وهو ما يزيد دوافع الأبيض لتحقيق لقب لم يظفر به منذ 15 عامًا.

وفيما يتعلق باستعدادات كل الفريقين، شهد التدريب الأخير للأهلي، سياجًا من السرية بغرض الاطمئنان على جاهزية جميع اللاعبين، بمشاركة الثنائي شريف إكرامي وسعد الدين سمير، في التدريب الجماعي بعد وصولهما إلى الإمارات، عقب انتهاء كأس الأمم الأفريقية، وخضع الثلاثي الدولي الآخر عبد الله السعيد وأحمد فتحي وأحمد حجازي، لجرعات تدريبية خفيفة، تفاديًا لإجهادهم بسبب مشاركتهم مع المنتخب في جميع مباريات كأس الأمم الأفريقية. وحرص حسام البدري على الجلوس مع الخماسي الدولي، لرفع معنوياتهم وإزالة الآثار السلبية التي خلفتها خسارة المنتخب أمام الكاميرون، في المباراة النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية في الغابون.

وأوضح البدري أنه على ثقة من قدرة لاعبي الأهلي الدوليين، على تجاوز الفترة الصعبة الحالية، خاصة أنهم جميعًا من أصحاب الخبرات. وفيما وضح اهتمام حسام البدري في التدريب الأخير بكريم نيدفيد في التمرين الأخير، وحرص على توجيهه أكثر من مرة في إشارة إلى إمكانية الاعتماد عليه في اللقاء. وخاض عمرو السولية ورامي ربيعة تدريبات تأهيلية، في ظل تأكد غيابهما عن مباراة كأس السوبر بسبب الإصابة.

ويبدو التشكيل الأقرب للأهلي في مباراة اليوم، "شريف إكرامي في حراسة المرمى، وفي الدفاع "حسين السيد - سعد سمير - أحمد حجازي - أحمد فتحي ، وفي الوسط: حسام غالي - حسام عاشور، وفي الهجوم: مؤمن زكريا - جونيور أجاي - وليد سليمان وعمرو جمال"

وشهدت الساعات الأخيرة قبل المباراة تفكير المدير الفني حسام البدري في الدفع بالوافد الجديد الإيفواري سليماني كوليبالي اساسيًا، ليكون مفاجأة اللقاء لغريمه ويربك حساباته ، وذلك في ظل إصابة مروان محسن، وأن اللاعب جونيور اجاي سيكون على الطرف الأيسر للملعب ولن يكون مهاجمًا صريحًا، ويرى المدير الفني في اللاعب الإيفواري يمتلك حماسًا كبيرًا، ويرى فيه نسخة من مهاجم الأهلي السابق فلافيو.

وعقد محمود طاهر رئيس النادي الأهلي جلسة مع لاعبي الفريق لدعمهم والشد من أزرهم ومطالبتهم باقتناص لقب السوبر. وجاءت جلسة طاهر عقب وصوله للإمارات، قبل ثلاثة أيام قادمًا من الكويت التي سافر إليها في رحلة عمل خاصة. وعلى الجانب الآخر شارك جميع لاعبي الزمالك بمن فيهم الدوليون في تدريب الفريق الأخير والذي أقيم مساء أمس الخميس على ملعب المباراة.

واطمأن الجهاز الفني للزمالك بقيادة محمد حلمي على جاهزية نجم الفريق أيمن حفني حيث شارك في التدريبات بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها، وهي عبارة عن تمزق في العضلة الضامة، في مباراة قمة الدور الأول من بطولة الدوري أمام الأهلي، وغاب عن الفريق لأكثر من شهر.

وظهر حفني في أفضل حالاته، وبات جاهزًا للظهور في مباراة اليوم. وشارك في التدريب الأخير للفريق، الثلاثي الدولي طارق حامد، وعلي جبر، وإبراهيم صلاح، بعد عودتهم من الغابون، وأصبحوا جاهزين للمشاركة. ومن المنتظر أن يخوض الزمالك المباراة، بتشكيل مكون من "أحمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه في الدفاع: محمد ناصف - علي جبر - محمود حمدي "الونش" - أسامة إبراهيم. وفي الوسط: طارق حامد - معروف يوسف - محمود عبد العاطي "دونجا". وفي الهجوم: ستانلي أوهاويتشي - مصطفى فتحي و باسم مرسي".

والساعات الماضية شهدت مشاورات بين الجهاز الفني للزمالك حول الدفع بالثنائي باسم مرسي، وحسام باولو كرأسي حربة لتشكيل ضغط مبكر على دفاع الأهلي، وإرباك حساباته أملًا في إحراز هدف مبكر ومنعه من بناء الهجمات.

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يتحدى الزمالك على كأس السوبر في ملعب محمد بن زايد الأهلي يتحدى الزمالك على كأس السوبر في ملعب محمد بن زايد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن

GMT 20:02 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نيران ضخمة تلتهم مبنى بورصة كوبنهاغن التاريخي

GMT 23:57 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

الإمارات تشهد أكبر كميات أمطار خلال 75 عاماً

GMT 01:05 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط 6 صواريخ على شمال إسرائيل دون إصابات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab