المنتخب الجزائري يتأهَّل لربع نهائي كأس أفريقيا بعد التفوُّق على غينيا
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

أكد قدرته على المنافسة للتتويج باللقب الأفريقي

المنتخب الجزائري يتأهَّل لربع نهائي كأس أفريقيا بعد التفوُّق على غينيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المنتخب الجزائري يتأهَّل لربع نهائي كأس أفريقيا بعد التفوُّق على غينيا

المنتخب الجزائري
الرباط ـ محمد إراوي

تأهل  المنتخب الجزائري لكرة القدم، إلى ربع نهاية  كأس أفريقيا للأمم المقامة حاليا بمصر، عقب  فوزه على  المنتخب الغيني.

وشهد الشوط الأول سيطرة مطلقة للمنتخب الجزائري، مع ظهور باهت للفريق الغيني، الذي لم يستطع مجاراة منتخب  الخضر في الإيقاع الذي فرضه مند الدقيقة الأولى.

وانطلقت المباراة باندفاع قوي للمنتخب الجزائري بحتا عن افتتاح حصة التسجيل، وخلق عدة فرص للتسجيل

وعبر يوسف لبلايلي ومحرز وبغداد بونجاح ،لكنه كان يجد استماتة لدفاع المنتخب الغيني ،وفي الدقيقة 23، سيتمكن النجم يوسف لبلايلي، من افتتاح حصة التسجيل بطريقة جميلة مانحا الخضر هدف التفوق، وهو الهدف التاني لبلايلي في البطولة الافريقية المقامة حاليا بمصر.

ولم تشهد الدقائق التي تلت تسجيل الخضر للهدف فرصا،واضحة للتسجيل، بعدما اصطدم أشبال المدرب بلماضي بالخطة الدفاعية التي اعتمدها مدرب المنتخب الغيني.

وطالبت عناصر المنتخب الغيني بضربة جزاء بعد إسقاط احد مهاجم المنتخب الغيني، لكن الحكم طالب بمواصلة اللعب، واستمر ضغظ المنتخب الجزائري بحتا عن هدف تاني، لكن رياض محرز خانته السرعة النهائية ولم يكن محظوطا خلال الجولة الأولى.

اقرأ أيضا:

منتخب الجزائر يتأهل للدور التاني لكأس أفريقيا للأمم 2019

وواصل المنتخب الجزائري في الشوط الثاني، ضغطه لتسجيل الهدف الثاني، وخلق عدة فرص للتسجيل  في العشر دقائق الأولى، عبر يوسف عطال ورياض محرز  لكنها لم تشكل اية خطورة على مرمى الحارس الغيني.

وانتظر الحارس بولحي الدقيقة 54 ليختبر قدراته عندما تصدى لقدفة قوية من رجل كمارا، والتي حولها للزاوية، وحاول نفس اللاعب اختبار الحارس الجزائري من قدفة قوية أخرى في الدقيقة 56 لكنها مرت محادية.

ومن هجمة مضادة سيتمكن النجم الجزائري رياض محرز في الدقيقة 57 من إضافة الهدف التاني بقدفة قوية والتي لم تترك اي حظ للحارس الغيني، بعدما تلقى تمريرة ذكية من بناصر

وبحث المنتخب الغيني  بعد هدف محرز  عن التسجيل في شباك الخضر وناور من جميع الجهات لكنه اصطدم بالدفاع الجزائري الذي كان يكسر أغلب الهجمات الغيني قبل وصولها لمرمى الحارس رايس بولحي.

وضيع محرز فرصة سانحة للتسجيل عبر رياض محرز، عندما تلقى تمريرة ذكية من بغداد بونجاح لكن قدفته كانت ضعيفة وتصدى لها الحارس الغيني الذي أحبط محاولة حقيقة للخضر لإضافة الهدف الثالث.

وضيع أيضا بغداد بونجاح فرصة واضحة للتسجيل بعدما انفرد بالحارس لكن تعتره سمح للحارس الغيني بانتزاع الكرة من رجل المهاجم الجزائري.

وتحرك المهاجم الغيني بانكورا ونظم عدة محاولات والتي ازعجت الحارس بولحي، ويمكن القول ان المهاجم بانكورا كان نقطة الضوء الوحيدة للمنتخب الغيني في المباراة،الذي لم يقدم مستوى يؤكد احقيته في التأهل ادور ثمن نهاية الكان.

وأطلق البديل آدم وناس، في الدقيقة 82 رصاصة الرحمة على المنتخب الغيني، وسجل الهدف الثالث وقضى على أحلام الغينين  في العودة في المباراة، بعدما تلقى تمريرة محكمة من رجل بناصر الذي قدم مباراة من المستوى الرفيع.

وحاول المنتخب الغيني البحت عن هدف الشرف وناور من جميع الجهات مستغلا اختيار لاعبي الخضر اللعب باقتصاد لتدبير مخزونهم البدني،لكن هجماتهم كانت تفتقد إلى الفعالية لوضعها في شباك الحارس بولحي  لينهي الحكم المباراة بفوز مستحق لاشبال المدرب جمال بلماضي على المنتخب الغيني بثلاثة أهداف لصفر، وأكدوا أنهم في كامل الجاهزية للتنافس حول الفوز باللقب الأفريقي، والحفاظ على أمل الجماهير في رؤية منتخب عربي يصعد لمنصة التتويج، عقب خروج المغرب ومصر من دور ثمن النهاية على يد بنين وجنوب إفريقيا.

وأشرك جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر  أبرز نجوم الخضر بعدما أراحهم في مباراته ضد تنزانيا في آخر مواجهات دور المجموعات.

وجاءت التشكيلة الجزائرية على الشكل التالي، مبولحي وماندي وبلعمري وعطال وبنسبعيني ومحرز وفغولي وقديورة وبناصر وبلايلي وبونجاح.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الكونفدرالية الأفريقية تختار بناصر أفضل لاعب في مباراة الجزائر وكينيا

منتخب الجزائر يوجه طلباً إلى الاتفاق السعودي بشأن الحارس مبولحي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب الجزائري يتأهَّل لربع نهائي كأس أفريقيا بعد التفوُّق على غينيا المنتخب الجزائري يتأهَّل لربع نهائي كأس أفريقيا بعد التفوُّق على غينيا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab