خطط الرئيس الذي يدعى المجنون ستنشر العنصرية في الأوساط الرياضية
آخر تحديث GMT18:51:18
 العرب اليوم -

الصحف الإنجليزية تتناول تأثيرات "ترامب" على الرّياضة

خطط الرئيس الذي يدعى "المجنون" ستنشر العنصرية في الأوساط الرياضية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خطط الرئيس الذي يدعى "المجنون" ستنشر العنصرية في الأوساط الرياضية

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
لندن - سليم كرم

بعد نجاح المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأميركية، ليصبح الرئيس رقم 45 للبلاد بالتفوق على منافسته الجمهورية هيلاري كلينتون، أثارَ ذلك النجاح الكثير من الاستياء والاستنكار و الخوف و أيضًا الفرح لآخرين، و ما بين تأثيراته السياسية و الاقتصادية و الخارجية على دول العالم الأخرى، نهتم نحن بتأثيره المباشر على كرة القدم، و لم لا، على أكبر وأقوى دوريات العالم "بريميرليج".

فالجميع تناول تأثيره على مصر والشرق الأوسط اقتصاديًا وسياسيًا و رياضيًا و كرويًا، و نتناوله نحن هنا بهذا التقرير بشكل خاص، الصورة كما قرّبتها الصحف الإنجليزية، على أكبر دوريات العالم لكرة القدم "بريميرليج" ، و4 آثار سلبية للمجنون "ترامب"، على الدوري الإنجليزي الممتاز نعرضها لكم في الآتي :
 1- عودة نجوم البريميرليج في أميركا مرة أخرى.
 2- عنصرية متوقعة.
 3- هجرة جماعية للنجوم الكبار لأميركا لقلة الضرائب.
 4- لا معسكرات إعداد  في الولايات.

1- عودة نجوم البريميرليج في أميركا مرة أخرى.

من ضمن خطط ترامب الانتخابية هي عودة عدد كبير من الراحلين إلى الولايات المتحدة ، و كذلك عودة غير الأمريكيين في الفترة الأخيرة إلى بلادهم مرة أخرى و ذلك لتخفيف الهجمة الأوروبية، بعض الشيء على أميركا، و الاعتماد على المواطنين أكثر، و هذا قد يُجبر بعض نجوم إنجلترا الراحلة مؤخرًا للعب في الدوري الأميركي إلى العودة مرة أخرى للبريميرليج.

2- عنصرية متوقعة

في حملته الانتخابية ضم "ترامب" عناصر عِرقية و أحزابًا تفكر في توحيد العرق، و تقليل الأجانب غير الأميركيين، خاصة في المجالات الترفيهية و منها كرة القدم للولايات، لإفساح المجال بشكل أكبر للمواطنين الأصليين، و هو ما قد يأتي بأساليب عنصرية لمضايقة من يتواجد هناك، و زيادة الضغوطات عليه للرحيل إلى موطنه، خاصة في ظلّ جنون الرجل في تصريحاته أثناء الحملة الانتخابية، و التي قد تؤثر بالسلب على نجوم البريميرليج.

3- هجرة جماعية للنجوم الكبار لأميركا لقلّة الضرائب

و هو أمرٌ سلبيّ و يحمل إيجابيات لفئةٍ معينة، فوجود ترامب رئيسًا للولايات المتحدة، سيخدم النجوم الكبار ما فوق الثلاثون عامًا، و الذين يريدون تجميع أكبر قدر من الأموال في نهاية مسيرتهم في الملاعب، حيث ينوي السيد "ترامب" تخفيض الضرائب المُوقّعة على أصحاب الدخول المرتفعة في الولايات، و أبرزهم نجوم السلّة و كرة القدم و الجولف وباقي المشاهير، و هذا يُعدّ فرصة جيّدة للنجوم الكبار للذهاب لكسب المزيد من الأموال بضرائب أقلّ عن ما قبل "ترامب".

4- لا وجود لمعسكرات إعداد في الولايات

كما رأينا أمور إصلاحات الهجرة، التي سيعدلها السيد "ترامب" وفقًا لخطّته و برامجه، ستؤثر كثيرًا على نجوم إنجلترا، وعلى الدوري الإنجليزي، بل إنها ستمتد لباقي الدول و الدوريات، خاصة الأندية الكبرى، و التي تعتاد أنْ تُقيم معسكراتٍ تدريبية في الولايات المتحدة، كل صيف قبل انطلاق الدوريات، بعد كل هذا التضييق على غير الأميركان و النازحين، من الخارج قد تقل المبالغ و العقود التي تحصل عليها تلك الأندية نظير إقامة معسكراتها هناك، و بالتالي ستقلّ بنسبة كبيرة من تلك المعسكرات و المباريات الاستعراضية في أمريكا، و تُنقل لأماكن أُخرى أكثر استقرارًا ماديًّا لها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطط الرئيس الذي يدعى المجنون ستنشر العنصرية في الأوساط الرياضية خطط الرئيس الذي يدعى المجنون ستنشر العنصرية في الأوساط الرياضية



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:27 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة وجنوب رفح

GMT 16:51 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

تثبيت سعر الفائدة في أستراليا

GMT 04:17 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

إطلاق نار على رجل أعمال كندي في مصر

GMT 03:46 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

شهيدان وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي جنوب رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab