فريق آرسنال الإنجليزي يفوز على ضيفه بازل السويسري بهدفين نظيفين
آخر تحديث GMT17:25:03
 العرب اليوم -

في الجولة الثانية للمجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا

فريق آرسنال الإنجليزي يفوز على ضيفه بازل السويسري بهدفين نظيفين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فريق آرسنال الإنجليزي يفوز على ضيفه بازل السويسري بهدفين نظيفين

آرسنال
لندن - سليم كرم

اكتفى فريق آرسنال الإنجليزي بتسجيل هدفين في شباك ضيفه بازل السويسري خلال اللقاء الذي أقيم ، مساء الأربعاء ، على ملعب "الإمارات" بالعاصمة الإنجليزية لندن وفاز به الجانرز بنتيجة 2-0 في الجولة الثانية للمجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتألق الجناح الإنجليزي السريع ثيو والكوت وسجل ثنائية آرسنال في الدقيقتين 7 و26 ، وتسابق لاعبو آرسنال وخاصة أليكسيس سانشيز في إهدار الفرص السهلة ليكتفي الجانرز بالثنائية ويرفع الفريق رصيده إلى 4 نقاط ويتجمد رصيد بازل عند نقطة واحدة، المبادرة كانت من آرسنال بانطلاقة من والكوت وتبادل للتمريرات مع سانشيز الذي مرر بالكعب ولكن بلا خطورة ، وأبعد آداما تراوي محاولة قريبة من سانشيز في منطقة الجزاء وتصدى حارس بازل لتسديدة قوية من مونريال، ولم يصمد دفاع بازل سوى 7 دقائق فقط قبل أن يحرز ثيو والكوت هدف التقدم من ضربة رأس عبر تمريرة عرضية متقنة من جانب سانشيز الذي انطلق خلف المدافعين ليهز آرسنال الشباك مبكراً.

وفرض آرسنال سيطرة تامة بتمريرات متبادلة لبناء الهجمة وظهرت الرهبة على لاعبي بازل الذين قدموا بداية ضعيفة ، وظهر الفريق السويسري لأول مرة على المستوى الهجومي بضربة رأس من جانب لوكا زيوفي مرت بجوار القائم، وأطلق آداما تراوري لاعب بازل تسديدة قوية اصطدمت في جسم والكوت ، ومرر والكوت كرة سريعة إلى أوزيل ولكنه سقط في مصيدة التسلل وحصل ماريك سوتشي مدافع بازل على البطاقة الصفراء الأولى بعد عرقلة سانشيز، وفي الدقيقة 26 ، سجل والكوت الهدف الثاني لآرسنال بعد تمريرة متبادلة مع سانشيز لينطلق في منطقة الجزاء ويسدد بقوة في الزاوية اليسرى لمرمى بازل.

وضاعت فرصة قريبة لآرسنال بعد أن انطلق بيلرين ثم مرر إلى كازولا الذي حاول صناعة الكرة إلى والكوت ولكن الدفاع والحارس تدخلا مع سقوط الأخير في منطقة الجزاء دون مخالفة ، وحاول بازل استعادة توازنه مع تفوق الجانرز وأخطأ الحارس فاتشك في إبعاد الكرة دون استغلال الفرصة من لاعبي آرسنال، وواصل آرسنال مسلسل إهدار الفرص السهلة بعدما أضاع أليكسيس سانشيز انفراداً محققاً ثم كرة آخرى من بيليرين أنقذها الحارس ببراعة ثم انفراد من أوزيل وتسديدة مرت بجوار القائم وكرة آخرى من سانشيز تصدى لها الحارس وسط حالة من الاستسلام من لاعبي بازل، وأضاع أوزيل فرصة جديدة من تمريرة عرضية رائعة من سانشيز ولكن النجم الألماني سدد في الشباك الخارجية لينتهي الشوط بتقدم وتفوق آرسنال.

وبدأ آرسنال بالهجوم في الشوط الثاني مع محاولة مبكر من مونريال الذي مرر من الجبهة اليسرى إلى سانشيز ولكن الحارس أنقذ الموقف ، ولعب بازل على مصيدة التسلل للحد من خطورة هجمات آرسنال وسقط أوزيل ووالكوت في التسلل.. وأنقذ تولانت تشاكا بازل من هدف ثالث للجانرز بعد إفساد تمريرة عرضية خطيرة من سانشيز، وانطلق إيوبي صانع ألعاب آرسنال السريع وسدد كرة قريبة بجوار القائم ، وأشرك بازل أول تغييراته بنزول سبورار على حساب سيدو دومبيا في الدقيقة 57 لتنشيط الهجوم.. ومرر كازورلا كرة عرضية سريعة أبعدها دفاع بازل وتسرع كازورلا في كرة آخرى بتمريرة غير دقيقة ليهدر فرصة جديدة على الجانرز.

وظهر بازل هجومياً بتمريرة عرضية من ضربة ركنية أبعدها الحارس اوسبينا ثم تسديدة من بيارنسون حولها حارس آرسنال إلى ضربة ركنية ببراعة وتحسن الأداء الهجومي للفريق السويسري بعد مرور ساعة من اللعب وأضاع بيارنسون فرصة سهلة للتسجيل من كرة عرضية عبر ركنية ولكنه سدد فوق العارضة، وجه سبورار تسديدة طائشة تجاه مرمى آرسنال بينما أضاع سانشيز فرصة سهلة بتسديدة خارج المرمى ، وأبعد كوتشليني محاولة من بازل وأشرك آرسنال الثنائي المصري محمد النني وتشامبرلين في الدقيقة 70 على حساب إيوبي ووالكوت كما شارك محمد اليونيسي في صفوف بازل بدلاً من زوفي، وأطلق مونريال تسديدة طائشة ، وألقى آرسنال بآخر أوراقه بنزول جيبس على حساب مونريال.. ومرر بيلرين ظهير الجانرز كرة عرضية تحولت إلى ضربة ركنية.. ودفع بازل باللاعب ديلجادو على حساب بيارنسون في الدقيقة 79، وأوقف التسلل انطلاقة أوزيل بينما حدث إلتحام عنيف بين شكوردان مدافع آرسنال وستيفن مهاجم بازل ودخل سانشيز في فاصل من المراوغات والمهارات الفردية ، وراوغ المهاجم التشيلي ببراعة وتلاعب بمدافعي بازل وحصل على خطأ على حدود منطقة الجزاء وحصل محمد اليونيسي على إنذار وضاعت تسديدة كازولا في أقدام المدافعين، وأنقذ أوسبينا محاولة خطيرة من ستيفن مهاجم بازل ثم أضاع تشامبرلين فرصة قريبة بعد مراوغته حارس بازل وأضاع سانشيز فرصة جديدة  لينتهي اللقاء بفوز سهل للجانرز بثنائية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق آرسنال الإنجليزي يفوز على ضيفه بازل السويسري بهدفين نظيفين فريق آرسنال الإنجليزي يفوز على ضيفه بازل السويسري بهدفين نظيفين



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - العرب اليوم

GMT 17:11 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تكييف معطل بطائرة عراقية يثير موجة غضب عارمة
 العرب اليوم - تكييف معطل بطائرة عراقية يثير موجة غضب عارمة

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 15:33 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قناة نايل دراما تعيد مسلسل "الناس في كفر عسكر"

GMT 02:52 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون الأزرق الفاتح يتربع على عرش موضة شتاء 2017

GMT 04:26 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الرجال أمهر جنسيًا بعد إجراء جراحة قطع القناة الدافقة

GMT 00:52 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

جزر المالديف في رحلة العمر وشواطئ رائعة للسباحة

GMT 21:22 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

الفتاة رهف القنون الهاربة تكشف تفاصيل حياتها في كندا

GMT 20:17 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

نادية مصطفى تنعي وفاة زوج المطربة عفاف راضي

GMT 10:17 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

تعرّفي على أفضل الأماكن للسفاري في شهر كانون الأول
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab