تايلاند تمنع التشجيع في المباراة المقبلة أمام أستراليا في تصفيات المونديال
آخر تحديث GMT12:47:30
 العرب اليوم -
الرئاسة السورية تعلن إصابة الأسد وعقيلته بفيروس كورونا السفارة الأميركية في الرياض تدين الهجمات الحوثية الأخيرة على السعودية وزير الخارجية السعودي يصل إلى قطر في زيارة رسمية الدبيبة يعلن نطالب أعضاء مجلس النواب ألا يفوّتوا فرصة توحيد المجلس بملتقاهم وأن يغلبوا هذه المرة مصلحة الوطن على الحسابات الخاصة والضيقة تصاعد التظاهرات ضد الانقلاب العسكري في ماينمار ومقتل شخصين برصاص الشرطة أكثر من 80 نائبا يصلون مدينة سرت حتى الآن لحضور جلسة منح الثقة لحكومة الوحدة الليبية الجامعة العربية تدين تصعيد الحوثي وتطالب المجتمع الدولي بممارسة ضغوط أكبر المتحدث باسم الرئاسة التركية يصرح يمكن فتح صفحة جديدة في علاقاتنا مع مصر ودول الخليج أبو الغيط يؤكد للمبعوث الدولي إلى ليبيا ضرورة إخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية أبو الغيط يطالب المبعوث الدولي إلى ليبيا بمعالجة التهديد الذي تمثله الميليشيات والجماعات المسلحة على عملية الانتقال التي تمر بها ليبيا
أخر الأخبار

حدادًا على وفاة الملك الذي اعتلى العرش طيلة سبعين عامًا

تايلاند تمنع التشجيع في المباراة المقبلة أمام أستراليا في تصفيات المونديال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تايلاند تمنع التشجيع في المباراة المقبلة أمام أستراليا في تصفيات المونديال

ملك البلاد بوميبول أدوليادي
لندن - سليم كرم

اتخذ الاتحاد التايلاندي لكرة القدم قرارًا بمنع الهتافات التشجيعية والاحتفالات في المباراة المقبلة للمنتخب الوطني في تصفيات أسيا المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، وذلك حدادًا على ملك البلاد بوميبول أدوليادي الذي توفي الخميس الماضي عن 88 عامًا، وحاولت تايلاند في بادىء الأمر نقل المباراة المقررة في 15 الشهر المقبل ضد أستراليا بعد وفاة الملك الذي اعتلى العرش طيلة سبعين عامًا، ما يجعله الأقدم على عرشه في العالم.

لكن أستراليا رفضت هذا الطلب بحسب ما كشف المسؤولون في الاتحاد التايلاندي الذي فكر بإمكانية خوض اللقاء دون جمهور قبل أن يتخذ القرار بمنع الاحتفالات والهتافات التشجيعية وذلك إلى جانب فرض شروط تتعلق بملابس المشجعين بحسب المتحدث باسم السلطة الكروية المحلية باتيب سوفافونغز.

وقال لوكالة فرانس برس: "كل الهتافات والاكسسوارات مثل الطبول ومكبرات الصوت واللافتات سيتم حظرها داخل الملعب"، مؤكدًا بأنه سيمنع على الجمهور إظهار ميولهم التشجيعية والفريق الذي يؤازرونه.وأضاف: "يتوجب عليهم ارتداء الأسود، الأبيض، الرمادي أو أي ألوان داكنة"، مشيرًا إلى أن ارتداء الشرائط السوداء أمر مقبول به.

وارتدى التايلانديون ملابس قاتمة منذ وفاة الملك وحتى أن السلطات دعت السياح إلى ارتداء ملابس قاتمة وطلب من الملاهي خفض أصوات الموسيقى ومنع بيع المشروبات الكحولية، وفي هذا الحداد الذي سيستمر عام كامل، طلبت الحكومة العسكرية من "أماكن اللهو والتسلية" خفض الضجيج ثلاثين يومًا. وقد وصل الأمر بالسلطات إلى إرسال الجنود للتدخل في بعض الأماكن مثل شارع "كاوبوي" السياحي في بانكوك.

وقد حذرت الحكومة التايلاندية من إمكان نفاد الملابس السوداء من الأسواق بسبب الإقبال الشديد على شرائها وقالت وزارة التجارة إنها ستتعاون مع شركات تصنيع لضمان تزويد ثابت لملابس الحداد مع توعد التجار الذين يستغلون الطلب الكبير لرفع أسعارهم بعقوبات مشددة، وتم إلغاء مجموعة من النشاطات العامة وجرى تعديل برمجة القنوات التلفزيونية كما طلب من المؤسسات العاملة في قطاع السهر والمطاعم تكييف انشطتها على مدى شهر كامل تماشيًا مع أجواء الحداد في البلاد.

ومن المؤكد أن مباراة في كرة القدم لن تكون خارج أجواء الحداد الرسمي في البلاد خصوصًا أن المنتخب الوطني فقد منطقيًا الأمل في المنافسة على التأهل إلى مونديال روسيا 2018 لأنه لم يحصل على اي نقطة بعد مرور أربع جولات على انطلاق الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية، فيما يحتل ضيفه الأسترالي المركز الثاني في المجموعة الثانية بفارق نقطتين عن السعودية المتصدرة، ويتأهل إلى النهائيات بطل ووصيف كل من المجموعتين فيما يلعب صاحبًا المركز الثالث مواجهتين فاصلتين صد بعضهما على أن يلتقي الفائز مع رابع منطقة الكونكاكاف، وسبق للسلطات الكروية التايلاندية أن ألغت ما تبقى من الموسم المحلي وأشارت إلى أن ترتيب الفرق قبل 14 الشهر الحالي سيحدد هوية البطل والفرق الهابطة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تايلاند تمنع التشجيع في المباراة المقبلة أمام أستراليا في تصفيات المونديال تايلاند تمنع التشجيع في المباراة المقبلة أمام أستراليا في تصفيات المونديال



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 08:27 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 العرب اليوم - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 07:50 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

براءة اختراع تكشف خطط آبل بشأن نظارتها الذكية

GMT 02:10 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

خمس دول عربية تعاني من انهيار قيمة عملتها

GMT 09:40 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

"وضع الكلب Dog Mode" من "تسلا" يشعل "تويتر"

GMT 09:46 2021 الأحد ,28 شباط / فبراير

"بي آند بي" تجري تعديلات على مرسيدس الفئة G

GMT 05:51 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 09:07 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

مجموعة "أوبك +" تدرس تخفيف قيود إنتاج النفط

GMT 01:55 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة أول مسلمة من بنغلاديش في مسابقة ملكة جمال الكون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab