العين الإماراتي يفوز على ريفر بليت الأرجنتيني بركلات الترجيح
آخر تحديث GMT23:59:42
 العرب اليوم -

نجح في التأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية

العين الإماراتي يفوز على ريفر بليت الأرجنتيني بركلات الترجيح

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العين الإماراتي يفوز على ريفر بليت الأرجنتيني بركلات الترجيح

جانب من المباراة
دبي ـ العرب اليوم

واصل العين الإماراتي، مفاجآته في كأس العالم للأندية لكرة القدم، بالفوز مساء الثلاثاء، على ريفر بليت الأرجنتيني 5-4 بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 2-2، على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين، ضمن الدور قبل النهائي للبطولة المقامة حاليًا في الإمارات.

ويلتقي العين على الميدالية الذهبية يوم السبت المقبل، مع الفائز من المباراة الثانية للدور قبل النهائي بين ريال مدريد الإسباني وكاشيما الياباني الأربعاء، بينما يلتقي ريفر بليت في مباراة تحديد الميدالية البرونزية السبت أيضاً، مع الخاسر من المباراة الثانية لنصف النهائي.

وجاءت بداية مباراة العين وريفر بليت مثيرة، بعدما كرر العين بدايته القوية في كأس العالم للأندية، بهدف من ركلة ركنية حولها السويدي ماركوس بيرج في الدقيقة 3، برأسه في مرمى ريفر بليت، لتشتعل أجواء الإثارة والقوة مبكرًا.

وسدد خافيير بينولا كرة قوية في الشباك الخارجية لحارس العين خالد عيسى في الدقيقة 11، وأدرك ريفر بليت سريعًا هدف التعادل، عن طريق رفائيل سانتوس بوري، بعد فاصل تألق من حارس العين، في التصدي لتسديدتين في الدقيقة نفسها , وازداد إيقاع المباراة سرعة، ونجح رفائيل بوري في الدقيقة 16، في إضافة الهدف الثاني للفريق الأرجنتيني، بعد تمريرة سحرية من زميله جونزالو ماتينيز، وضعته في مواجهة مباشرة مع حارس العين، ليضعها في الشباك.

واعتمد ريفر بليت على الهجمات من العمق، واستغل بطء قلبي دفاع العين، ليشكل الخطورة على الحارس، في أكثر من كرة، فيما التزم العين الحذر، بعد البداية النشيطة والقوية، مع محاولة تنظيم هجمات مرتدة، لكنها افتقدت الكثافة العددية والسرعة , وسدد المصري حسين الشحات، كرة قوية في الدقيقة 25، وتألق فرانكو ارماني، حارس ريفر بليت في التصدي للكرة، ولجأ حكم المباراة لتقنية الفار، لوجود شك بخطأ للعين في اللعبة نفسها، وقرر بعدها بعدم وجود ركلة جزاء.

ولاحت فرصتان متتاليتين للعين في الدقيقة 33، للاعبين تونجو وبيرج، ونجح دفاع وحارس الفريق الأرجنتيني في إنهاء الخطورة، وألغى حكم المباراة، هدفًا سجله الشحات في الوقت بدل الضائع، بداعي التسلل، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف 2-1.

ونفذ البرازيلي كايو لاعب العين، وعده قبل المباراة، وسجل لفريقه الهدف الثاني بمجهود فردي ومراوغة رائعة في الدقيقة 51، ليدرك العين التعادل، وتعود المباراة إلى نقطة الصفر , وخطف الحارس خالد عيسى، الأضواء في الدقيقتين 58 و59، عندما تصدى لفرصتين متتاليتين لريفر بليت، لينقذ مرماه من هدفين مؤكدين، ويزيد من ثقة لاعبيه أمام فريق بقوة ريفر بليت.

وتسبب المدافع محمد أحمد، بركلة جزاء على فريقه، وسددها جونزالو ماتينيز، لاعب ريفر بليت في العارضة في الدقيقة 68، ليبقى التعادل قائمًا بين الفريقين , وشهدت العشرة دقائق الأخيرة للمباراة تراجع بدني كبير من لاعبي الفريق الأرجنتيني، مع أداء أفضل وتركيز عالي على المستوى الدفاعي من لاعبي العين، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 2-2.

ويلعب الفريقين وقت إضافي على شوطين، ونجح الفريقين في إنهاء الشوطين بسلام، بفضل تألق الدفاع وحارسي المرمى في التصدي للهجمات المتتالية، مع معاناة واضحة للإرهاق على اللاعبين , ولجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء لحسم المواجهة، ليتصدى خالد عيسى للركلة الأخيرة، ويتأهل العين إلى المباراة النهائية للمونديال.

قد يهمك أيضًا

"ريفر بلايت" يهدر ركلة جزاء ضد العين الإماراتي

العين الإماراتي يفوز على الترجي التونسي بثلاثية نظيفة

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العين الإماراتي يفوز على ريفر بليت الأرجنتيني بركلات الترجيح العين الإماراتي يفوز على ريفر بليت الأرجنتيني بركلات الترجيح



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab