ليفربول يستعيد الصدارة بثلاثية ضد مان يونايتد
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

ضمن مُنافسات الدوري الإنكليزي الممتاز

ليفربول يستعيد الصدارة بثلاثية ضد "مان يونايتد"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ليفربول يستعيد الصدارة بثلاثية ضد "مان يونايتد"

فريق ليفربول
لندن - العرب اليوم

استعاد ليفربول الصدارة بفوزه على ضيفه مانشستر يونايتد 3-1 مساء اليوم الأحد ، على ملعب "أنفيلد"، ضمن مباريات الجولة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتقدم ليفربول أولا عبر ساديو ماني في الدقيقة قبل أن يعادل جيسي لينجارد الكفة لمانشستر يونايتد في الدقيقة "33"، لكن البديل شيردان شاكيري منح الفوز لأصحاب الأرض بهدفين في الدقيقتين 24 و73.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد ليفربول إلى 45 نقطة، ليتقدم بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر سيتي، أما مانشستر يونايتد فتوقف رصيده عند 26 نقطة في المركز السادس.

وأجرى مدرب ليفربول يورجن كلوب 4 تعديلات على تشكيلته الأساسية التي تغلبت على نابولي 1-0، وشارك ناثانيال كلاين في مركز الظهير الأيمن، فيما لعب الكرواتي ديان لوفرين في عمق الخط الخلفي، وتواجد الثنائي الغيني نابي كيتا والبرازيلي فابينيو في وسط الملعب على حساب الإنجليزيين جيمس ميلنر وجوردان هندرسون.

أما مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو، فأجرى مجموعة كبيرة من التبديلات على تشكيلته التي خسرت المباراة الأخيرة أمام فالنسيا، وعاد الفرنسي بول بوجبا على مقاعد البدلاء.

وألغى الحكم هدفا ليونايتد في الدقيقة الرابعة بعدما أرسل يونج كرة عرضية مرت من أمام الجميع وتهادت في الشباك، بيد أن راية التسلل ألغت الهدف لاشتراك لوكاكو في اللعبة، ورد ليفربول في الدقيقة السابعة بعد تسديدة من حدود منطقة الجزاء لروبرتو فرمينو تصدى لها الحارس دافيد دي خيا، ثم مرر محمد صلاح الكرة إلى ساديو ماني الذي حاول التسديد لكن مدافع يونايتد إريك بايلي أبعد الكرة من أمامه لتصل إلى فابينيو الذي سدد في أقدام المدافعين بالدقيقة التاسعة.

واحتفظ ليفربول بأفضليته في السيطرة على الكرة، حتى افتتح التسجيل في الدقيقة 24، بعد تمريرة عالية خلف الدفاع من فابينيو وصلت إلى ماني الذي هيأها على صدره ووضعها في الشباك، وكاد لوفرين يعزز تقدم يونايتد بهدف ثان بعدما تابع تمريرة من فرمينو فوق المرمى من مسافة قصيرة، لكن يونايتد تمكن من تحقيق التعادل في الدقيقة 33 بعد هجمة مرتدة وصلت على اثرها الكرة إلى لوكاكو في الناحية اليسرى، ليرسلها أمام المرمى حاول الحارس البرازيلي أليسون بيكر الإمساك بها لكنها أفلتت منه لتصل إلى جيسي لينجارد الذي تابعها في الشباك، وقبل نهاية الشوط الاول بسبع دقائق، أطلق ماني تسديدة محكمة سيطر عليها دي خيا بثقة.

وأجرى يونايتد تغييرًا بين الشوطين بإشراك مروان فيلايني مكان ديوجو دالوت، وراوغ فرمينو ثلاثة مدافعين قبل أن يسدد كرة تألق دي خيا في إبعادها بالدقيقة 52، ثم سيطر صاحب الأرض على مجريات اللعب بشكل شبه تام من خلال تسديدات معظمها ارتدت من أقدام المدافعين، قبل أن يجري كلوب تبديله الأول بإشراك شيردان شاكيري مكان كيتا، وهو التبديل الذي أتى بثماره في الدقيقة 73، عندما مر ماني من الناحية اليسرى، ومرر كرة ارتدت من الدفاع إلى دي خيا الذي أبعدها لتصل إلى شاكيري، فمان كان من الأخير إلا أن يسدد الكرة بعنف لترتطم بالعارضة وتدخل المرمى.

ودخل أنتوني مارسيال تشكيلة يونايتد بدلا من أندير هيريرا، لكن ليفربول أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 80 بعد هجمة بدأها شاكيري وصلت على اثرها الكرة إلى فرمينو الذي حاول تمريرها إلى صلاح لكنها وصلت إلى الدولي السويسري الذي سددها عنيفة لترتد من المدافع بايلي إلى داخل الشباك، وحاول يونايتد تقليص الكرة في الدقيقة 84 عندما هيأ فيلايني الكرة لنفسه داخل منطقة الجزاء لكنه سدد بيمناه بعيدًا عن المرمى.

وقد يهمك أيضًا:

جوزيه مورينيو يُؤكّد مقاتلة فريقه للفوز على ليفربول في "أنفيلد"

الصحف العالمية تحتفي بتتويج صلاح بجائزة "BBC" لأفضل لاعب في أفريقيا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليفربول يستعيد الصدارة بثلاثية ضد مان يونايتد ليفربول يستعيد الصدارة بثلاثية ضد مان يونايتد



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab