الصحف العالمية تحتفي بتتويج صلاح بجائزة bbc لأفضل لاعب في أفريقيا
آخر تحديث GMT10:34:16
 العرب اليوم -

بعد حصوله عليها للعام الثاني على التوالي

الصحف العالمية تحتفي بتتويج صلاح بجائزة "BBC" لأفضل لاعب في أفريقيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصحف العالمية تحتفي بتتويج صلاح بجائزة "BBC" لأفضل لاعب في أفريقيا

نجم المنتخب الوطني وهداف ليفربول الإنكليزي محمد صلاح
لندن - العرب اليوم

سيطر تتويج محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني، وهداف ليفربول الإنكليزي، بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" لأفضل لاعب في أفريقيا، للعام الثاني على التوالي، على الصحف الإنكليزية والعالمية، التي احتفت بإنجاز فرعون ليفربول.

وأفردت الصحف الإنكليزية، مساحات كبيرة للحديث عن إنجاز صلاح، حيث كتبت "ديلي ميل" الإنكليزية، "صلاح الأفضل في أفريقيا للموسم الثاني"، موضحة، "صلاح تفوق على كاليدو كوليبالي، مدافع منتخب السنغال ونادي نابولي الإيطالي، ومهدي بن عطية، مدافع منتخب المغرب ونادي يوفنتوس الإيطالي، وساديو ماني، لاعب منتخب السنغال ونادي ليفربول الإنكليزي، وتوماس بارتي، لاعب منتخب غانا وأتلتيكو مدريد الإسباني في استفتاء التتويج بالجائزة، الذي شارك به أكثر من 650 ألف شخص وهو رقم قياسي".

قد يهمك أيضًا :

- جيمس ميلنر يؤكّد أن محمد صلاح لاعب من الطراز العالمي

وأضافت الصحيفة، "محمد صلاح لاعب ليفربول حصل على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا، والمقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية للموسم الثاني على التوالي، ليعادل إنجاز لاعب وسط بولتون السابق ومنتخب نيجيريا جاي جاي أوكوشا، بعدما نال الجائزة عامي 2003 ، 2004".

وعنونت  صحيفة "ذا صن"، "صلاح يكشف عن هدفه في 2019"، حيث أشارت الصحيفة لحديث صلاح عقب التتويج بالجائزة، والتي ذكر فيها أنه يسعى إلى التتويج بالألقاب مع فريق ليفربول في عام 2019.

وذكرت الصحيفة، "نجم ليفربول تمكن من حصد جائزة أفضل لاعب في أفريقيا، بعد منافسة قوية مع زميله في الفريق، السنغالي ساديو ماني، والمغربي مهدي بن عطية"، موضحة، "أهداف صلاح في عام 2019، باتت واضحة، وتتلخص في مساعدة فريقه ليفربول للفوز بالألقاب".

وكتبت صحيفة "ميرور"، "صلاح يتغلب على ماني"، مشيرة إلى الصراع التنافسي الدائم بين مهاجمي الفريق الإنكليزي، مشيرة، "صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنكليزي تمكن من التفوق على زميله في الفريق ولاعب منتخب السنغال ساديو ماني، ليحصل على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018".

وأضافت الصحيفة أن صلاح أصبح متفوقًا على مواطنيه محمد بركات ومحمد أبوت ريكة، نجمي الأهلي السابق، بعدما حصلا على نفس الجائزة عامي 2005 و2008 على الترتيب"، وتابعت،  "صلاح ساهم بشكل كبير في وصول فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بجانب تسجيله 44 هدفًا في 52 بجميع المسابقات المحلية أو الأوروبية".

من جانبه كتب الموقع الرسمي لليفربول، "صلاح الأفضل في أفريقيا"، مشيرًا إلى أن صلاح نجح في الحفاظ على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا والمقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية"BBC" للعام الثاني على التوالي.

وأضاف الموقع الرسمي للنادي الإنكليزي، "صلاح تفوق على زميله في الفريق ساديو ماني في التصويت، وأيضًا النجم المغربي مهدي بن عطية والمدافع السنغالي كاليدو كوليبالي والغاني توماس بارتي"، الأمر لم يقتصر على الصحف الإنكليزية فقط، حيث يلعب محمد صلاح رفقة فريق ليفربول، بل اهتمت به الصحف العالمية أيضًا، الفرنسية والإسبانية.

وكتبت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، "محمد صلاح الذي تربع على عرش هدافي الدوري الانجليزي الموسم الماضي برصيد 32 هدفًا، وقاد ليفربول للصعود إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بات أول لاعب يفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، وذلك من جانب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" مرتين متتاليتين، منذ أسطورة الكرة النيجيرية جاي جاي أوكوشان الذي يعد أول لاعب يتوج بالجائزة مرتين عامي 2003 و2004".

وكان صلاح قد حل في المركز السادس في سباق الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، والتي تمنحها  المجلة الفرنسية، وفاز بها الكرواتي لوكا مودريتش، متوسط ميدان ريال مدريد الإسباني.

أما صحيفة "ليكيب" الفرنسية أيضًا فكتبت، "في اليوم الذي تواجد فيه بالقائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في ،فريقيا لعام 2018 من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يتم اختيار محمد صلاح أفضل لاعب في القارة السمراء من قبل هيئة الإذاعة البريطانية متفوقًا على زميله في ليفربول ساديو ماني".

وعنونت صحيفة "أس" الإسبانية، "محمد صلاح يعود إلى الفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي من "بي بي سي"، مشيرة إلى أن هداف الموسم الماضي للدوري الإنكليزي، تواجد أيضًا في قائمة المرشحين العشرة للفوز بجائزة الأفضل في أفريقيا، من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، مضيفة، "صلاح قدم موسمًا رائعًا مع ليفربول، عندما سجل 44 هدفًا في 52 مباراة في جميع المسابقات الإنكليزية والأوروبية، وفي الموسم الجاري، سجل 13 هدفًا في 23 مباراة بجميع البطولات أيضًا".

ونقلت الصحيفة تصريحات محمد صلاح عقب تتويجه بالجائزة قائلاً، "سعيد جدًا للفوز بالجائزة للعام الثاني على التوالي، كانت هناك لحظات جيدة في 2018، وكانت مباراة روما على الأنفيلد في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال لا تصدق، لقد سجلت أهدافًا وساعدت الفريق في الحصول على النقاط، لتكون في صدارة الدوري في الوقت الجاري وهذا دائمًا شعور رائع".

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية، قد أعلنت، مساء الجمعة، عن مواصلة صلاح توهجه بحصده جائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية، وفقًا لاستفتاء الهيئة للمرة الثانية على التوالي.

قد يهمك أيضًا :

- صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحف العالمية تحتفي بتتويج صلاح بجائزة bbc لأفضل لاعب في أفريقيا الصحف العالمية تحتفي بتتويج صلاح بجائزة bbc لأفضل لاعب في أفريقيا



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab