المارد مورينيو يفتقد الظاهرة صلاح لرد الصفعة لبلان بدون ذراعه الأيمن إبراهيموفيتش
آخر تحديث GMT23:51:49
 العرب اليوم -

قبل مواجهتهما الليلة على ملعب " ستامفورد بريدج " معقل الفريق اللندني

المارد مورينيو يفتقد الظاهرة صلاح لرد الصفعة لبلان بدون ذراعه الأيمن إبراهيموفيتش

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المارد مورينيو يفتقد الظاهرة صلاح لرد الصفعة لبلان بدون ذراعه الأيمن إبراهيموفيتش

المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي و صلاح
لندن – أمين العرابي

لندن – أمين العرابي "خروج مبكر، هزيمة ثقيلة،غيابات بالجملة ، حلم الكبار ،شبح الفشل" ، كلها عوامل وتحديات تطارد كل من المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي ، ونظيره لوران بلان المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي قبل مباراتهما الليلة على ملعب " ستامفورد بريدج " معقل الفريق اللندني في إياب دور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا .يسعى مورينيو للهروب من شبح الفشل وتوديع البطولة الأوروبية بعد السقوط 1 / 3 في مباراة الذهاب بباريس ، ويعاني من بعض الغيابات مثل البرازيلي راميريس للإيقاف ، إضافة إلى لاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش ، والمهاجم المصري الشاب محمد صلاح لعدم جواز مشاركتهما أوروبيًا .
المدرب البرتغالي لم يهنأ بتألق صلاح في مباراة ستوك سيتي الأخيرة التي فاز بها " البلوز " 3 / 0 في الدوري ، حيث بات اللاعب المصري ظاهرة الأسبوع في الدوري الإنجليزي ، بعدما أحرز هدفًا وصنع هدفين ، وسيحرم أيضًا من صلابة ماتيتش في منطقة وسط الملعب .
مورينيو وقع في أخطاء عدة في مباراة الذهاب أمام الفريق الباريسي ، أبرزها عدم الدفع برأس حربة صريح ، والدفع بلاعب الوسط الألماني أندريه شورله في هذا المركز رغم وجود فرناندو توريس على مقاعد البدلاء ، مما جعل الفريق الإنجليزي بلا أنياب وخطورة حقيقية على المرمى ، وجاء هدفه الوحيد الذي سجله هازارد من ركلة جزاء .
إلا أنه يتعين على " السبيشيال وان " الدفع بكل قوته الضاربة لتعويض الهزيمة بفارق هدفين ، لذا بات مضطرًا للدفع بصامويل إيتو رغم عدم تعافيه بشكل كامل من إصابة في أوتار الركبة أبعدته عن الفريق في المباريات الثلاثة الأخيرة .المدير الفني للبلوز خاض مباراة ستوك سيتي بنفس التشكيلة التي خاض بها المواجهة الأولى مع الفريق الباريسي ، باستثناء إشراك فرانك لامبارد وتوريس من البداية ، أملا في تجهيزهما لموقعة الليلة .لوران بلان استعد بطريقة مختلفة للمواجهة الثانية مع تشيلسي ، حيث أراح 8 لاعبين في مباراة ريمس بالدوري ، والتي فاز بها 3 / 0 ، ولم يستمر في التشكيلة الأساسية سوى الحارس سالفاتور سيريجيو ، وتياجو سيلفا ، وإدينسون كافاني .
بلان لديه حلم كبير بقيادة فريق العاصمة الفرنسية للدور قبل النهائي لأول مرة في تاريخه ، إلا أنه سيعاني من بعض العقبات ، أهمها غياب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش نجم الفريق الأول بسبب الإصابة التي ستبعده عن الملاعب شهرًا ، مما سيجعل كافاني وحيدًا في الهجوم .
ومن المتوقع أن يلجأ المدير الفني لباريس سان جيرمان لتكثيف التواجد في منطقة وسط الملعب ، لتحجيم خطورة تشيلسي ، وسيعتمد في هذه المهمة على تياجو موتا وماركو فيراتي ، والاستفادة من القدرات البدنية للبرازيلي لوكاس مورا في أداء واجبات دفاعية بجانب انطلاقاته للهجوم لدعم كافاني ولافيتزي نجم مباراة الذهاب .
ولن تشهد تشكيلة أبطال فرنسا تغييرات جذرية في الخط الخلفي ، حيث سيبقى سيريجو في حراسة المرمى ، أمامه تياجو سيلفا وأليكس ، وماكسويل ، بينما توجد مفاضلة بين فان دير فيل وكريستوف جاليه ، حيث كان الأخير نقطة ضعف واضحة في مباراة الذهاب ، وستكون مهمته أصعب في " ستامفورد بريدج " أمام انطلاقات الشباب ويليان وهازارد وأوسكار .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المارد مورينيو يفتقد الظاهرة صلاح لرد الصفعة لبلان بدون ذراعه الأيمن إبراهيموفيتش المارد مورينيو يفتقد الظاهرة صلاح لرد الصفعة لبلان بدون ذراعه الأيمن إبراهيموفيتش



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab