منتخب الأردن يطير الثلاثاء لمسقط تأهبا لمواجهة عُمان في تصفيات كأس آسيا
آخر تحديث GMT04:40:55
 العرب اليوم -

قائمة النشامى تضم 25 لاعبًا والتوأمر يركز على الروح المعنوية

منتخب الأردن يطير الثلاثاء لمسقط تأهبا لمواجهة عُمان في تصفيات كأس آسيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منتخب الأردن يطير الثلاثاء لمسقط تأهبا لمواجهة عُمان في تصفيات كأس آسيا

المجموعة الأولى لتصفيات كأس آسيا المؤهلة لنهائيات استراليا "2015" لكرة القدم
عمان – حسون الشيخ

عمان – حسون الشيخ تغادر الثلاثاء بعثة المنتخب الأردني لكرة القدم مدينة دبي متوجهة إلى مسقط وذلك تأهبا لملاقاة منتخب سلطنة عُمان  "31" كانون الثاني/ينايرالجاري في رابع لقاءاته في المجموعة الأولى لتصفيات كأس آسيا المؤهلة لنهائيات استراليا "2015" لكرة القدم.وينهي النشامى الثلاثاء المعسكر التدريبي الذي أقامه في دبي وامتد لنحو أسبوعين حيث بذل خلاله الجهاز الفني بقيادة المصري حسام حسن جهودا كبيرة في سبيل رفع مؤشر الجاهزية الفنية والبدنية للاعبين وتعزيز عنصر الانسجام بين الخطوط وبما يعزز من قدراته في تحقيق نتيجة ايجابية أمام منتخب عُمان.
 واتسمت فعاليات المعسكر بالأجواء الأسرية وارتفاع الروح المعنوية للاعبين بحثا عن انجاز جديد يتكلل بالوصول لنهائيات آسيا للمرة الثانية على التوالي وللمرة الثالثة بتاريخ الكرة الأردنية، ولا سيما بعدما تكللت جهود الجهاز الفني والإداري بتأمين مشاركة عدد من المحترفين في الخارج بلقاء عُمان وهم مصعب اللحام "نجران السعودي" ومحمد مصطفى "الشعلة السعودي" إلى جانب ثائر البواب.وكان منتخب الأردن التقى سلطنة عُمان في آخر مواجهة جمعت بينهما في تصفيات كأس العالم حيث أقيمت على استاد الملك عبدالله الثاني وفاز يومها النشامى بهدف أحمد هايل.
 ويحتل المنتخب الأردني المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد خمس نقاط حصدها من ثلاث مواجهات، حيث استهل المشوار بفوز كبير على سنغافورة "4-0" ثم التعادل مع سورية في إيران "1-1" ثم التعادل مع سلطنة عُمان في العاصمة عمان "1-1".وبات منتخب الأردن مطالبا بتحقيق انتصار يضمن من خلاله تأهله للنهائيات، في الوقت الذي يحتل فيه منتخب عُمان صدارة المجموعة برصيد "10" نقاط من أربع مباريات، ثم سوريا "4 نقاط" من خمس مباريات، وأخيرا سنغافورة "3 نقاط" من أربع مباريات.
 وسيتوجه منتخب الأردن بعد مواجهة عُمان يوم "31" الجاري مباشرة من مسقط إلى سنغافورة لمواجهة منتخبها يوم الرابع من الشهر المقبل، حيث سيبحث فيها النشامى عن تكرار الفوز والعودة ببطاقة التأهل لنهائيات آسيا.وكان الجهاز الفني بقيادة حسام حسن اجتهد في محاولات تأمين لقاء ودي للنشامى في دبي لكن الظروف لم تسمح بذلك، ليتم الاعتماد على تدريبات مكثفة شبه يومية هدفت للوقوف على قدرات اللاعبين للوصول للتشكيلة الرئيسية التي ستخوض المباراة.
 ولم يطرأ مستجدات جذرية على تشكيلة منتخب الأردن حيث تم مؤخرا استدعاء مهاجم منتخب الأردن لفئة تحت "22" عاما محمود زعترة فيما استبعد خلدون الخوالدة وعدي خضر.ويعول حسام حسن "العميد" في تصفيات كأس آسيا على تشكيلة تعتبر مزيجا بين عنصري الشباب والخبرة في خطوة تهدف إلى تحقيق هدف التأهل لنهائيات آسيا إلى جانب إعداد جيل جديد من اللاعبين يخدمون مسيرة منتخب الأردن في السنوات المقبلة، وتحديدا في مشوار تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال موسكو.
 وتضم قائمة النشامى "25" لاعبا، لؤي العمايرة ومحمد الشطناوي وأحمد عبدالستار وحاتم عقل ومحمد مصطفى وأنس بني ياسين ومحمد الدميري وعلي خويلة  وعدي زهران وبهاء عبدالرحمن وعلاء الشقران وصالح الجوهري وأحمد أبوكبير ومهدي علامة ويوسف الرواشدة وراكان الخالدي ومحمد خير وعيسى السباح وشريف عدنان ورجائي عايد وعدنان عدوس، إضافة إلى المحترفين ثائر البواب  ومحمود زعترة وطارق خطاب ومنذر أبوعمارة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب الأردن يطير الثلاثاء لمسقط تأهبا لمواجهة عُمان في تصفيات كأس آسيا منتخب الأردن يطير الثلاثاء لمسقط تأهبا لمواجهة عُمان في تصفيات كأس آسيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab