اللجنة الأولمبية السورية تحقق في تزوير أعمار لاعبي منتخبات كرة القدم سابقًا
آخر تحديث GMT04:55:53
 العرب اليوم -

فيما تنطلق المجموعة الأولى من مباريات دورة تشرين الـ 13 في اللاذقية

اللجنة الأولمبية السورية تحقق في تزوير أعمار لاعبي منتخبات كرة القدم سابقًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اللجنة الأولمبية السورية تحقق في تزوير أعمار لاعبي منتخبات كرة القدم سابقًا

اللجنة الأولمبية السورية
دمشق – المغرب اليوم

دمشق – المغرب اليوم قامت اللجنة الأولمبية السورية بتشكيل لجنة لكشف ملابسات التزوير في أعمار لاعبي المنتخبات السورية لكرة القدم سابقًا قبل العام 2010، والتي أدت إلى فرض عقوبات مالية من الاتحاد الآسيوي للكرة في حق الاتحاد السوري لكرة القدم، للاشتباه بتزوير أعمار عدد من اللاعبين للمشاركة مع المنتخبات في البطولات الآسيوية، وتألفت اللجنة من أمين عام اللجنة الأولمبية السورية فراس معلا، رئيسًا، وعضوية كل من الدكتور إبراهيم أبا زيد (عضو اللجنة الأولمبية)، والأعضاء العقيد حسن السويدان وموفق فتح الله وجمال عثمان.
وستقوم اللجنة بدراسة المستندات والمراسلات والمسؤولين عنها كافة، والتي ساهمت في تزوير أعمار اللاعبين وتسجيلهم في السجلات الآسيوية بأعمار مزورة، على أن تستعين اللجنة بمن تراه مناسبًا لهذا الشأن، وستبدأ عملها في 20 آب/ أغسطس الجاري، على أن ترفع تقريرها إلى رئيس اللجنة الأولمبية السورية خلال 20 يومًا.
ومن ناحية أخرى، تنطلق في مدينة اللاذقية الثلاثاء، دورة تشرين الكروية 13 بمواجهة نارية، في افتتاح مباريات المجموعة الأولى، وتجمع منتخب شباب سورية (حامل اللقب) مع تشرين وصيف البطولة السابقة والفائز باللقب 3 مرات، كما يلتقي مصفاة بانياس مع جبلة من الدرجة الثانية، وكانت قرعة البطولة قد أسفرت عن وقوع منتخب شباب سورية بالمجموعة الأولى، إلى جانب تشرين ومصفاة بانياس وجبلة، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق حطين والمحافظة والحرية والتضامن من الدرجة الثانية.
ويتصدر تشرين سجل الفرق الفائزة باللقب، حيث توج 3 مرات في الأعوام 2001 و2003 و2005، يليه الفيصلي الأردني مرتين (2002 و2009)، وحطين السوري مرتين (2006 و2008)، والزوراء العراقي مرة واحدة (2004)، والجهراء الكويتي مرة واحدة (2007)، والكرامة (2010) والمجد (2011)، ومنتخب شباب سورية (2012).
وشهدت البطولة في النسخ العشر الأوائل مشاركة عربية واسعة، لكنها افتقدت للحضور العربي بالنسختين 11 و12، نظرًا للظروف التي تمر بها سورية.
ومن أبرز الفرق العربية التي شاركت في البطولة "الترسانة" و"جولدي المصريين" و"حتا" و"النهضة العماني" و"القادسية" و"النصر" و"التضامن" و"الفحيحيل" و"خيطان" و"الجهراء" من الكويت، و"الأنصار" و"النجمة" و"التضامن صور" و"العهد" و"الإخاء عالية" و"الصفاء" من لبنان و"الفيصلي" و"شباب الأردنط و"اتحاد الرمثا" و"اليرموك" و"الجزيرة" و"العربي" من الأردن و"الهلال المقدسي" و"العربي" و"جنين" و"الهلال أريحا" من فلسطين، و"الطلبة" و"الزوراء" و"سامراء" و"الكهرباء" و"بغداد" من العراق.
ويعتبر المصري محمد أبو تريكة، من أبرز اللاعبين الذين شاركوا في البطولة، عندما لعب مع "الترسانة" المصري الدورة الثالثة في العام 2003.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة الأولمبية السورية تحقق في تزوير أعمار لاعبي منتخبات كرة القدم سابقًا اللجنة الأولمبية السورية تحقق في تزوير أعمار لاعبي منتخبات كرة القدم سابقًا



تعرف على أجمل إطلالات الفنانات العرب مع نهاية الأسبوع

القاهرة - العرب اليوم

GMT 13:52 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية
 العرب اليوم - جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 10:17 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

هل للسائل المنوي علاقة بشهوة المرأه

GMT 03:52 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

المغرب يواصل ريادته بصناعة السيارات في أفريقيا

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 09:24 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

فوائد الزبادي لتقليل ضغط الدم المرتفع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab