لخويا يخطف كأس ولي عهد قطر من السد
آخر تحديث GMT17:28:54
 العرب اليوم -

للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه 3-2

لخويا يخطف كأس ولي عهد قطر من السد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لخويا يخطف كأس ولي عهد قطر من السد

الفريق الأول لكرة القدم في نادي لخويا
الدوحة - خالد العماري

تَوِّج الفريق الأول لكرة القدم في نادي لخويا الجهود الكبيرة التي بذلها لاعبوه بفوزه بكأس ولي عهد قطر لكرة القدم للمرة الأولى في التاريخ بعد تغلبه على السد 3-2 في المباراة النهائية للبطولة رقم 19 التي جرت على إستاد جاسم بن حمد في نادي السد.    وانتهى الشوط الأول بتقدم لخويا 3-1 بعد أن بادر السد بالتقدم عبر يونس محمود من ركلة جزاء في الدقيقة 14 ورد لخويا بثلاثية عبر إسماعيل محمد في الدقيقة 15، وعادل لامي في الدقيقة 30، ويوسف المساكني في الدقيقة42،وفي الشوط الثاني قلّص السد الفارق في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الوقت الضائع عبر جونغ سو لي، وأدار المباراة الحكم الدولي عبدالله البلوشي وساعده جمعة بوراشد وسعد الشمري والحكم الرابع حمد السبيعي.
   وبهذه النتيجة حلَّق لخويا باللقب للمرة الأولى في التاريخ فيما أهدر السد الفرصة لزيادة رصيده القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة وتجمد رصيده عند 5 مرات حيث كان السد قد فاز باللقب أعوام 1998 و2003 و2006 و2007 و2008.
   وقدم الفريقان عرضاً مثيراً في الشوط الأول من المباراة التي بدأت بحذر شديد في أول 10 دقائق وشهدت تسديدة من إسماعيل محمد أنقذها الحارس سعد الشيب ورد خلفان إبراهيم بتسديدة خارج المرمى.
   وبدأت الإثارة في الدقيقة 13 عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة يونس محمود إثر عرقلة من تريسور ونال بطاقة صفراء وتصدى لها يونس وسجل بهدوء على يمين الحارس ليضع السد في المقدمة في الدقيقة 14.. لكن لخويا رد سريعاً ولم يهنأ السد أكثر من دقيقة عبر عرضية عادل لامي لمسها المساكني ومرت إلى إسماعيل محمد سددها برأسه لمست رأس عبدالكريم حسن ومرت من الحارس سعد الشيب ليعادل النتيجة في الدقيقة 15.
   ونجح لخويا في فرض أسلوبه بالضغط الدفاعي الجيد ولم يمنح السد المساحات الشاغرة وركز على المرتدات وبكثافة عددية بفضل التحول الرائع من الدفاع للهجوم.. وأثمر التفوق للفريق الأحمر عندما مرر إسماعيل محمد عرضية إلى عادل لامي المتمركز كرأس حربة وسط المدافعين حولها برأسه على يسار الحارس ليضع لخويا في المقدمة 2-1 في الدقيقة 30.
   ولم يختلف الوضع في بقية أحداث الشوط وبدا السد مفككاً والخطوط غير مترابطة واستغل لخويا الوضع بتقدم إبراهيم ماجد وانفرد يوسف المساكني من وسط ملعب السد وسدد بهدوء داخل المرمى مسجلاً الهدف الثالث 3-1 في الدقيقة 42 ولم ينجح السد في العودة للمباراة بسبب الفردية في الأداء وغياب التركيز وتراجع وسط الملعب الذي منح لخويا السيطرة لينتهي الشوط الأول 3-1 للخويا.
   وفي الشوط الثاني تراجع لخويا للعب بطريقة دفاع المنطقة الصريح تاركا الفرصة للسد للاستحواذ على الكرة لكن دون خطورة بفضل التمركز الدفاعي الجيد في وسط ملعبهم، والضغط في حالات خاصة لتجنب ترك المساحات الشاغرة وتجنب السقوط في فخ الإرهاق البدني، فيما شكلت مرتدات لخويا خطورة بالغة على المرمى السداوي وسط تألق الحارس سعد الشيب في الذود عن مرماه ببسالة وفدائية.
   وقلص المدافع الكوري الفارق في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الوقت الضائع عبر كرة عرضية هيأها لنفسه بذراعه وسدد بيسراه في الزاوية اليسرى مُحرزاً الهدف الثاني لكن الوقت لم يسعف السد للعودة والتعادل ليحلق لخويا بكأس ولي العهد فيما نال العراقي يونس محمود لاعب السد لقب هداف البطولة برقم قياسي يحسب له كلاعب محترف في صنع الإنجاز الفريد في ملاعب قطر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لخويا يخطف كأس ولي عهد قطر من السد لخويا يخطف كأس ولي عهد قطر من السد



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 11:49 2021 الثلاثاء ,02 آذار/ مارس

تصميمات اثاث ذكية لتوفير المساحة في غرفة طفلك
 العرب اليوم - تصميمات اثاث ذكية لتوفير المساحة في غرفة طفلك

GMT 22:42 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

الصين تتقدم بخطى ثابتة في صناعة الروبوتات

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 09:07 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

مجموعة "أوبك +" تدرس تخفيف قيود إنتاج النفط

GMT 04:21 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

موسك يتربع على عرش أغنى رجل في العالم

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز

GMT 01:09 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

حكايات قرآنية ومعجزات من سورة "الإنسان"

GMT 03:58 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

"فولكس فاغن" تستكشف السيارات الطائرة في الصين

GMT 19:27 2015 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

العبي دور الزوجة العشيقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab