سويسرا تجبر فرنسا على التعادل وتتأهل لدور الـ16 لأول مرة برصيد 5 نقاط
آخر تحديث GMT21:39:42
 العرب اليوم -

في ختام الجولة الأخيرة لبطولة كأس أمم أوروبا

سويسرا تجبر فرنسا على التعادل وتتأهل لدور الـ16 لأول مرة برصيد 5 نقاط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سويسرا تجبر فرنسا على التعادل وتتأهل لدور الـ16 لأول مرة برصيد 5 نقاط

سويسرا تجبر فرنسا على التعادل
باريس - مارينا منصف

تعادل منتخب فرنسا مع نظيره السويسري سلبيًا، مساء اليوم الأحد، على استاد "ليل متروبول" في ختام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى ببطولة كأس أمم أوروبا المقامة حاليًا في فرنسا وتستمر حتى العاشر من يوليو/ تموز المقبل.

وتمكن منتخب سويسرا من التأهل لأول مرة إلى دور الـ16 بعدما رفع رصيده إلى (5 نقاط) في المركز الثاني ليلحق بمنتخب فرنسا إلى الدور الثاني والذي أنهى مجموعته في الصدارة برصيد (7 نقاط)، بينما يأتي منتخب ألبانيا في المركز الثالث برصيد (3 نقاط) بعد فوزه على رومانيا بهدف نظيف لينعش الألبان أمالهم في التأهل للدور الثاني كأفضل 4 ثوالث.

لعب الفرنسي ديدييه ديشامب، مدرب فرنسا، بطريقة (4-3-3) معتمدا على تشكيلة مكونة من: لوريس، وإيفرا، وكوسيلني، ورامي، وسانيا، وكاباي، وبوغبا، وسيسوكو، وغريزمان، وكومان، وجينياك.

 في المقابل لعب مدرب سويسرا فلادمير بيتكوفيتش بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على تشكيلة مكونة من: سومر، وشار، وليشتاينر، ودجورو، ورودريغز، وبيهرامي، وديزمايلي، وتشاكا، وشاكيري، وإيمبورو، ومحمدي.

جاءت المباراة سلبية لعبا ونتيجة باستثناء بعض الفرص (تسديدتين في القائم ومثلهما في العارضة) وتمكن منتخب سويسرا من اجبار الفرنسيين على التعادل والتأهل لأول مرة إلى الدور الثاني للبطولة.

كان بول بوغبا نجم الشوط الأول، وهدد مرمى سويسرا في ثلاث مناسبات كانت الأولى من تسديدة تصدى لها حارس سويسرا (2)، ورد فابيان شار برأسية أبعدها بوغبا ولوريس ،حارس فرنسا، في الدقيقة (7)، قبل أن يسدد بوجبا كرة صاروخية أبعدها حارس سويسرا لترتطم في القائم وتخرج لركنية (11).

واصل بوجبا تألقه وتسديداته القوية بمحاولة أخرى أمسكها حارس مرمى سويسرا (13)، ورد بليريم دزيمايلي بمحاولة للفريق السويسري مرت بجوار القائم (15)، قبل أن يسدد جينياك كرة مرت فوق العارضة (17)، تبعه بوجبا بتسديدة صاروخية ارتطمت في العارضة وخرجت خارج الملعب (18).

وتصدى حارس سويسرا سومير لرأسية جينياك (20)، ورد أدمير محمدي بمحاولة سويسرية مرت بجوار القائم (21)، قبل أن يواصل الفرنسيون مسلسل التسديدات الطائشة عبر كاباي وكوسيلني وكومان بثلاث تسديدات مرت بعيدة عن المرمى.

غابت الفاعلية أمام المرمى عن لاعبي الفريقين واستمرت التسديدات العشوائية بعيدا عن القائمين والعارضة بعدما مرت محاولات السويسري بريل إيمبولو ومواطنه دزيمايلي وكومان وجينياك وغريزمان بعيدة عن المرمى والحارسين، واستمر اللعب السلبي لينتهي الشوط الأول بالتعادل (0-0).

وفي الشوط الثاني، دخل الفرنسيون بحثا عن هدف التقدم وسدد جينياك كرة قوية أنقذها الحارس السويسري (52)، وكاد غريزمان أن يسجل من تسديدة قوية أنقذها ببراعة حارس مرمى سويسرا (57).

وفي الدقيقة (63) أجرى مدرب فرنسا ديشامب، تبديلا بمشاركة ديميتري باييه على حساب كومان، في المقابل دفع مدرب سويسرا بتبديلا بإشراك هاريس سيفيروفيتش على حساب إيمبولو (73).

وكاد البديل باييه أن يسجل هدف التقدم لمنتخب فرنسا من تسديدة صاروخية ارتطمت في العارضة السويسرية لتمنع هدف محقق لأصحاب الأرض (75)، وبعدها دفع مدرب فرنسا بتغيير حيث أشرك بليز ماتويدي بدلا من غريزمان (77)

دفع مدرب سويسرا بالبديل جيلسون فيرنانديز على حساب شاكيري الذي تعرض للإجهاد بعدما بذل مجهودا كبيرا خلال اللقاء، ورغم التبديلات استمر الأداء السلبي من الفريقين وأهدر باييه فرصة التقدم من كرة ثابتة لتنتهي المباراة بعدها بالتعادل السلبي

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سويسرا تجبر فرنسا على التعادل وتتأهل لدور الـ16 لأول مرة برصيد 5 نقاط سويسرا تجبر فرنسا على التعادل وتتأهل لدور الـ16 لأول مرة برصيد 5 نقاط



جولة على أبرز إطلالات سيدة الأناقة الملكة رانيا

عمان - العرب اليوم

GMT 08:27 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 العرب اليوم - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 07:50 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

براءة اختراع تكشف خطط آبل بشأن نظارتها الذكية

GMT 02:10 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

خمس دول عربية تعاني من انهيار قيمة عملتها

GMT 09:40 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

"وضع الكلب Dog Mode" من "تسلا" يشعل "تويتر"

GMT 09:46 2021 الأحد ,28 شباط / فبراير

"بي آند بي" تجري تعديلات على مرسيدس الفئة G

GMT 05:51 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 09:07 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

مجموعة "أوبك +" تدرس تخفيف قيود إنتاج النفط

GMT 01:55 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة أول مسلمة من بنغلاديش في مسابقة ملكة جمال الكون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab