التعادل السلبي يُخيم على مباراة المنتخب الألماني ونظيره البولندي
آخر تحديث GMT05:51:34
 العرب اليوم -

ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة من كأس أوروبا

التعادل السلبي يُخيم على مباراة "المنتخب الألماني" ونظيره "البولندي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التعادل السلبي يُخيم على مباراة "المنتخب الألماني" ونظيره "البولندي"

تعادل المنتخب الألماني ونظيره البولندي
لندن - سليم كرم

تعادل منتخبا ألمانيا وبولندا سلبًا ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة من كأس أوروبا لكرة القدم المقامة حاليًا في فرنسا على ملعب سان دوني في ضواحي باريس، الخميس.

 وبقيت المانيا في الصدارة رافعة رصيدها إلى 4 نقاط بفارق هدف واحد عن منافستها، في حين تحتل ايرلندا الشمالية المركز الثالث ولها 3 نقاط مقابل لا شيء لاوكرانيا التي منيت بهزيمتين أخرها، أمام إيرلندا الشمالية صفر-2 وخرجت نهائيًا من المنافسة. وأجرى مدرب المانيا يواكيم لوف تغييرًا واحدًا على التشكيلة التي خاضت المباراة الأولى ضد اوكرانيا (2-صفر) فاشرك المدافع ماتس هوملز الذي تعافى من إصابة في ربلة الساق بدلًا من شكودران مصطفى الذي سجل هدف الافتتاح في المباراة الأولى.

وأدت إصابة الحارس الأساسي فويتشيك تشيتشني إلى استبداله بلوكاش فابيانسكي. وكان المنتخبان تواجها في التصفيات المؤهلة إلى البطولة القارية، وفكت بولندا عقدتها أمام "ناسيونال مانشافت" وحققت فوزها الأول عليه من أصل 19 مواجهة وجاء بنتيجة 2-صفر في وارسو، قبل أن يستعيد أبطال العالم اعتبارهم إيابًا بالفوز 3-1 في طريقهم إلى تصدر المجموعة. ومواجهة اليوم هي الثانية بين المنتخبين في النهائيات القارية بعد تلك التي جمعتهما في الدور ذاته من نهائيات 2008 حين فاز الألمان 2-صفر.

واستحوذ المنتخب الألماني على معظم مجريات اللعب لكنه اصطدم بجدار دفاعي منظم وجد صعوبة كبيرة في تخطيه، في حين بدا واضحًا أن بولندا لعبت من أجل التعادل وكان لها ما أرادت. واستهل المنتخب الألماني المباراة بقوة املًا في تسجيل هدف مبكر وكاد أن يحقق مبتغاه بعد مجهود فردي لجوليان دراكسلر على الجهة اليسرى وتمريرة عرضية تطاول لها ماريو غوتسه برأسه فوق العارضة (4) ثم تسديدة من هيكتور مسحت العارضة (6). وهيأ توماس مولر كرة متنقة في اتجاه توني كروس لكن الأخير سدد كرة زاحفة بالقرب من القائم الأيمن (16).

وبدأ المنتخب البولندي يدخل أجواء المباراة تدريجيًا لكن مهاجمه الخطير روبرت ليفاندوفسكي لم يجد المساندة اللازمة من فريقه كما نجح الثنائي هوملز وبواتنغ في تحييد خطورته. ولم ينجح المنتخب الألماني في المحافظة على وتيرته السريعة في أواخر الشوط الأول في ظل عدم توفيق توماس مولر وغوتسه. لكن الشوط الثاني كان أكثر إثارة خصوصًا في بدايته، فبعد ثوان قليلة على انطلاقته أضاع اركاديوش ميليك فرصة ذهبية عندما وصلته الكرة من الجهة اليمنى والمرمى مشرع أمامه لكنه اخطأ المرمى عندما حاول تسديد الكرة برأسه. ثم رد عليه غوتسه بتسديدة من داخل المنطقة ابعدها فابيانسكي (46). وأطلق مسعود اوزيل كرة قوية إثر تمريرة من اندريه شورله الذي نزل احتياطيًا منتصف الشوط الثاني مكان غوتسه فطار لها فابيانسكي ببراعة (69).

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة حركها ليفاندوفسكي بحرفنة في اتجاه ميليك الذي سدد كرة قوية بيسراه مرت إلى جانب القائم الايمن لمرمى مانويل نوير (58). وضغط المنتخب الألماني في اللحظات الأخيرة املًا في انتزاع الفوز وبطاقة التأهل إلى الدور الثاني لكن صلابة الدفاع البولندي حال دون ذلك. وتلتقي المانيا في الجولة الأخيرة مع ايرلندا الشمالية، في حين تواجه بولندا جارتها اوكرانيا الثلاثاء المقبل.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعادل السلبي يُخيم على مباراة المنتخب الألماني ونظيره البولندي التعادل السلبي يُخيم على مباراة المنتخب الألماني ونظيره البولندي



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - العرب اليوم

GMT 07:11 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

جوجل يختبر واجهة جديدة لـ«البحث الصوتي»

GMT 15:14 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

جرين يارد تحتفل بنجاح مهمة مسبار الأمل

GMT 07:33 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

تويتر يطلق علامة القرصنة على المحتوى المُخترق

GMT 03:13 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

إيلون ماسك يخسر 15 مليار دولار في يوم واحد

GMT 04:14 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على أفضل حدائق للعوائل يجب زيارتها في دبي

GMT 07:10 2021 الثلاثاء ,02 آذار/ مارس

محركات طراز RAV4 تقود "تويوتا" لتحقيقات أميركية

GMT 02:06 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

سميرة شاهبندر المرأة التي بكى صدام حسين أمامها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab