الأهلي في مهمة صعبة أمام فريق جيما الإثيوبي
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

ضمن ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا

الأهلي في مهمة صعبة أمام فريق جيما الإثيوبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأهلي في مهمة صعبة أمام فريق جيما الإثيوبي

النادي الأهلي المصري
القاهرة - خالد الإتربي

يستهل الأهلي مشواره في  دوري رابطة الأبطال، ضمن دور الـ 32 ، عندما يستضيف فريق جيما أبا جيفار بطل إثيوبيا، في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا ، على ملعب الجيش في برج العرب.

ويحلم الأهلي بالعودة من جديد لإعتلاء العرش الأفريقي، بعد 5 سنوات منذ آخر تتويج عام 2013، وصادفه التوفيق في أخر بطولتين بعدما خسرالمباراة النهائية أمام كل من الوداد المغربي والترجي التونسي علي التوالي .

وقد يهمك أيضًا:

الأهلي يواجه بتروجت في دوري الطائرة المصري رجال

ويأمل الفريق تحت قيادة محمد يوسف المدير الفني المؤقت، والذي يعد المدرب الاخير صاحب لقب أخر نسخة حققها الأهلي 2013 ، رغم أن يوسف سيترك المهمة خلال الفترة المقبلة ، للمدير الفني الأجنبي ، الذي دخل مسؤولي الأهلي معه في مفاوضات للتعاقد معه .

ويسعى الأهلي  لتحقيق الفوز وتسجيل أكبرعدد من الأهداف في هذا اللقاء، وذلك قبل لقاء الإياب الذي  سيقام  21 من الشهر الجاري في إثيوبيا، ليضمن التأهل لدور الـ16 ودور المجموعات في البطولة ، رغم المعاناة التي يواجها محمد يوسف في اختيار التشكيلة وقائمة المباراة ، في ظل الغيابات الكثيرة التي ضربت الفريق أخيرًا .

ويغيب 8 لاعبين من القوام الاساسي وهم ، محمد الشناوي الحارس الأساسي وسعد سمير ومحمد نجيب وعلي معلول وأحمد فتحي وصلاح محسن للإصابة، بالإضافة إلى إيقاف المغربي وليد أزارو، كما يغيب مؤمن زكريا وأحمد الشيخ لعدم القيد الأفريقي .

وجاءت القائمة التي أعلنها يوسف ، علي النحو الأتي : شريف إكرامي وعلي لطفي ، لحراسة المرمي وفي الدفاع أيمن أشرف وساليف كوليبالي ومحمد هاني ، وفي الوسط  حسام عاشور وعمرو السولية وهشام محمد وكريم نيدفيد وإسلام محارب ومحمد شريف وميدو جابر وأحمد حمودي ووليد سليمان وناصر ماهر، وفي الهجوم مروان محسن.

 واستقر محمد يوسف ، بنسبة كبيرة على التشكيل الذي سيخوض به المباراة ، ومن المنتظر أن يلعب محمد هاني في مركز قلب الدفاع بجوار ساليف كوليبالي الذي يعود مرة أخرى للظهور مجددا في التشكيل الأساسي بعد غيابه عن آخر مباراتين.

ويقود كريم نيدفيد الجبهة اليمنى، بعدما لعب في وسط الملعب في المباراة الماضية، لعدم قيد باسم علي أفريقيا، ومشاركة هاني في مركز المساك، فيما يعود وليد سليمان للتشكيل الأساسي ، بعدما غاب عنه أمام الطلائع ليحل بدلًا من أحمد الشيخ غير المقيد إفريقيًا.

وبات التشكيلة ، شريف اكرامي وامامه الثنائي ساليف كوليبالي ومحمد هاني وفي الجانب الأيمن كريم نيدفيد والأيسر أيمن اشرف ، وفي الوسط حسام عاشور وعمرو السولية وناصر ماهر ووليد سليمان وإسلام محارب وفي الهجوم ، مروان محسن .

وأكد محمد يوسف، صعوبة مواجهة جيما الأثيوبي في ظل الغيابات التي ضربت الفريق أخيرًا ، مؤكدًا أن الاهلي يسعي لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب من أجل تسهيل مهمة الفريق في مباراة العودة , وأوضح يوسف، أن المباراة 180 دقيقة مقسمة علي شوطين الأول في الإسكندرية والثاني في أثيوبيا نسعى خلالهما لتحقيق نتيجة إيجابية تقودنا إلي الدور التالي.

وأشار المدير الفني للفريق، أنه طالب اللاعبين بضرورة التركيز على المواجهة الإفريقية وعدم التفكير في أي أمور خاصة بالمنافسة المحلية لحين انتهاء مباراة الذهاب أمام بطل أثيوبيا ، مؤكدا ثقته الكاملة في لاعبي الأهلي لتحقيق نتيجة جيدة في لقاء الذهاب  , وأضاف يوسف، إلى أن الجهاز الفني يتعامل مع كل مباراة على حدة مؤكدًا إنه درس الفريق الإثيوبي بشكل جيد وشاهد عددًا من مبارياته من أجل رصد نقاط القوة والضعف في صفوفه ووضع خطة مواجهته و تحفيظها للاعبين من أجل تحقيق نتيجة إيجابية جيدة في لقاء الذهاب.

ويدخل الفريق الإثيوبي ، المبارة وشعاره الخروج بأقل الخسائر أمام بطل القرن الأفريقي ، وكان جيما ، قد تأهل لدور الـ32 عقب تخطيه فريق أساس تيليكوم الجيبوتي ، بالفوز في مجموع المبارتين 5/3 , ويدير المبارة طاقم تحكيم بقيادة التونسي صادق السالمي، ويعاونه؛ الليبي عطيه أمصاد، والتونسي أيمن إسماعيل، لإدارة المباراة.

وسبق لـ السالمي أن أدار إحدى مباريات الدوري الممتاز ، بين المقاولون العرب وبيراميدز، يوم 17 سبتمبر/ أيلول من العام الجاري ، وهو الظهور الذي أثار جدلًا واسعًا، بعدما رفض الجهاز الفني لفريق المقاولون العرب انطلاق المباراة، نظرًا لغياب الحكم الخامس من طاقم التحكيم، قبل أن يتراجع الجهاز الفني، وأقيمت المباراة.

وقد يهمك أيضًا:

مدرب الأهلي يجهز دجانيني لمواجهة الهلال

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي في مهمة صعبة أمام فريق جيما الإثيوبي الأهلي في مهمة صعبة أمام فريق جيما الإثيوبي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab