أوليفييه جيرو يحقِّق التعادل الثمين ويُفسد احتفالات مانشستر يونايتد بالفوز
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

خلال افتتاح الجولة الـ 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز

أوليفييه جيرو يحقِّق التعادل الثمين ويُفسد احتفالات مانشستر يونايتد بالفوز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أوليفييه جيرو يحقِّق التعادل الثمين ويُفسد احتفالات مانشستر يونايتد بالفوز

الدولي الفرنسي أوليفييه جيرو
باريس ـ مارينا منصف

أفسد البديل الفرنسي أوليفييه جيرو احتفالات جمهور مانشستر يونايتد عندما سجَّل هدف التعادل الثمين "1-1" لفريقه أرسنال، اليوم السبت على ملعب "أولد ترافورد"، بافتتاح الجولة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز. وسجَّل ماتا هدف مانشستر يونايتد في الدقيقة 68، قبل أن يترك جيرو بصمته على المباراة بهدف متأخر في الدقيقة 89، وارتفع رصيد أرسنال إلى 25 نقطة بفارق نقطة واحدة المتصدر ليفربول الذي يلعب لاحقا أمام ساوثامبتون، فيما بقي مانشستر يونايتد سادسا مؤقتا برصيد 19 نقطة.

وتواصلت عقدة مدرب أرسنال أرسين فينجر أمام عدوه جوزيه مورينيو، فلم يستطلع المدرب الفرنسي تحقيق الفوز على غريمه البرتغالي في أي مواجهة بينهما، لكنهما تصافحا ببرود قبل انطلاق مباراة السبت. ورغم غياب المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش عن صفوف الفريق للإيقاف، آثر مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو الإبقاء على واين روني على مقاعد البدلاء، وغير قليلا طريقة لعبه من الناحية الهجومية، فأشرك بول بوجبا في موقع متقدم بخط الوسط وراء ثنائي الهجوم انتوني مارسيال وماركوس راشفورد بمساندة من الإسباني خوان ماتا، فيما شكل أندير هيريرا ومايكل كاريك ثنائي خط الوسط، واشترك فيل جونز أساسيا كمدافع إلى جانب ماركوس روخو في ظل إصابة كل من إريك بايلي وكريس سمولينج، وعاد أنتونيو فالنسيا للتشكيل الأساسي بعد إبلاله من الإصابة، فشكل خطورة معتادة بانطلاقاته من الجهة اليسرى، بينما لعب الإيطالي ماتيو دارميان كظهير أيسر.

ولجأ فينجر لإشراك كارل جنكينسون كظهير أيمن في ظل إصابة الإسباني هكتور بيليرين، وتواصلت الشراكة في عمق الدفاع بين لوران كوسيلني وشكودران مصطفي، وجلس السويسري جرانيت تشاكا على مقاعد البدلاء وشارك بدلا منه المصري محمد النني إلى جانب الفرنسي فرانسيس كوكولين، وتمثلت المفاجأة في غياب النيجيري أليكس أيوبي عن التشكيل الأساسي، فلعب بدلا منه الويلزي أرون رامزي كجناح أيسر مقابل احتفاظ ثيو والكوت يموقعه كجناح أيمن حول لاعب الوسط المهاجم مسعود أوزيل ورأس الحربة أليكسيس سانشيز.

وبدت نوايا مانشستر يونايتد الهجومية واضحة منذ بداية المباراة، فانسل راشفورد من الجهة اليمنى ومرر كرة أمام المرمى قطعها جنكينسون قبل أن تصل إلى بوجبا، ثم احتسبت ركلة حرة لمانشستر يونايند نفذها ماتا بجانب القائم الأيمن في الدقيقة الخامسة، وكاد أرسنال يفتتح التسجيل في الدقيقة السابعة عندما رفع أوزيل كرة عرضية غمزها والكوت برأسه نحو سانشيز الذي ضل طريق المرمى المشرع أمامه.

وانطلقت معظم هجمات مانشستر يونايتد من الجهة اليمنى، ومن إحداها وجه بوجبا كرة نموذجية أمام المرمى لم يتمكن أحد من زملائه من الوصول إليها، وفي الدقيقة 19 اخترق راشفورد الناحية ذاتها ومرر كرة مرت أمام مارسيال وبوجبا على التوالي، ولم يقو أرسنال على الرد إلا من خلال تسديدة بعيدة المدى من كوكولين حادت كثيرًا عن مرمى الحارس الإسباني دافيد دي خيا.

وفي الدقيقة 35 طالب جمهور ولاعبو مانشستر يونايتد بركلة جزاء بعد سقوط فالنسيا داخل المنطقة اثر لعبة مشتركة مع ناتشو مونريال، قبل أن ينقذ حارس أرسنال بيتر تشيك أخطر فرص الشوط الأول عندما ارتمى لتسديدة أرضية من خوان ماتا وأبعدها إلى ركنية، ثم عاد تشيك وقفز عاليا لإنقاذ تسديدة أخرى من أنتوني مارسيال الذي عاد بتسديدة أخرى من بعيد استقرت في أحضان الحارس التشيكي بالدقيقة 42.

واستمرت مساعي مانشستر يونايتد في افتتاح التسجيل مع بداية الشوط الثاني، ووصلت الكرة في منتصف الملعب إلى مارسيال الذي جرى بها قبل أن يسددها لترتطم بقدم مدافع ويسيطر عليها تشيك بسهولة، وفي الدقيقة 50 طالب مانشستر يونايتد بركلة جزاء مجددا بعدما سدد راشفورد كرة لمست ذراع مصطفي. وحاول أرسنال تخفيف العبء على دفاعه عن طريق هجمات سريعة، وتبادل والكوت الكرة مع سانشيز قبل أن يمرر الأول أمام المرمى دون أن يتمكن الثاني من الوصول للكرة، وزج مورينيو بروني بدلا من مارسيال، ثم أقحم الهولندي دالي بليند مكان دارميان في الجهة اليسرى.

وجاء الفرج لمانشستر يونايتد في الدقيقة 69 عندم مرر بوجبا كرة ماكرة إلى هيريرا الذي أرسل كرة أرضية من الجهة اليمنى نحو المندفع ماتا الذي سددها بأناقة على يمين تشيك مانحل فريقه التقدم يهدف نظيف، ليقوم بعدها فينجر بتبديله الأولى ويستعين برأس الحربة الفرنسي أوليفييه جيرو بدلا النني.

وأراد مانشستر يونايتد تسجيل هدف ثان دون أن تتكلل مساعيه بالنجاح، ومرت رأسية روخو بجانب مرمى أرسنال الذي أجرى بدوره تبديلين، فأشراك جرانيت تشاكا وأليكس أوكسليد تشامبرلين مكان كوكولين وجنكينسون، فنشط الفريق اللندني، وتمكن من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 89 عن طريق جيرو الذي ارتقى عاليا لعرضية تشامبرلين ودكها برأسه في الشباك.

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوليفييه جيرو يحقِّق التعادل الثمين ويُفسد احتفالات مانشستر يونايتد بالفوز أوليفييه جيرو يحقِّق التعادل الثمين ويُفسد احتفالات مانشستر يونايتد بالفوز



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab