الزمالك يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بالفوز على انيمبا النيجيري
آخر تحديث GMT06:43:54
 العرب اليوم -

عبر تسجيله هدفًا سدَّده لاعب الفريق الأبيض باسم مرسي من ركلة جزاء

الزمالك يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بالفوز على انيمبا النيجيري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الزمالك يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بالفوز على انيمبا النيجيري

فريق الزمالك
القاهرة - الخطيب جمال

نجح فريق الزمالك  في التأهل لنصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بالفوز على انيمبا النيجيري بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب بتروسبورت ضمن  الجولة الخامسة لمباريات دور الثمانية للبطولة، سجل باسم مرسي هدف الفوز للأبيض في الدقيقة 63 من ركلة جزاء.

ورفع الفوز رصيد الزمالك إلى 6 نقاط يحتل بها المركز الثاني في حين يحتل انيمبا المركز الأخير بلا رصيد من النقاط، وسبق وتأهل صن داونز الجنوب إفريقي بعد تصدره المجموعة برصيد 9 نقاط.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي و أحمد توفيق وعلي جبر وإسلام جمال ورمزي خالد وطارق حامد وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف ومصطفى فتحي وأيمن حفني و باسم مرسي, وجاءت بداية المباراة هجومية من الفريق الأبيض وشكل مصطفى فتحي صانع ألعاب الزمالك خطورة على الفريق النيجيري في ظل تحركاته على الأجناب، في حين لم تكن هناك أي خطورة تذكر لانيمبا على مرمى أحمد الشناوي في ظل الحذر الدفاعي للفريق النيجيري.

وبدأ بمرور الوقت انيمبا التخلي عن حذره الدفاعي والتقدم لمبادلة الفريق الأبيض الهجمات، وفي الدقيقة 18 ينقذ حارس مرمى الفريق النيجيري مرماه من فرصة هدف محقق بعدما أبعد عرضية أحمد توفيق قبل رأس باسم مرسي، بعدها ينقذ أحمد الشناوي مرمى الزمالك من ضربة رأس لأحد مهاجمي انيمبا.

وحصل لاعب وسط الفريق النيجيري أونيوغبو إيفيني على بطاقة صفراء للخشونة مع طارق حامد، وبعدها أهدر  أونيوغبو فرصة التسجيل لانيمبا من ضربة رأس علت عارضة مرمى أحمد الشناوي، وكثف الفريق الأبيض محاولاته في الدقائق الأخيرة لتسجيل هدف التقدم لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي

وأهدر مع بداية الشوط الثاني مصطفى فتحي فرصة أخرى لتسجيل هدف التقدم للزمالك بعدما تهيأت له الكرة داخل منطقة جزاء مباراة الفريق النيجيري لكنه سدد الكرة فوق العارضة، وفي الدقيقة 56 ينقذ حارس مرمى انيمبا مرماه من تسديدة قوية لأحمد توفيق من ضربة حرة مباشرة.

وأحرز في الدقيقة 63 باسم مرسي هدف التقدم للزمالك من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعدما لمست الكرة يد أحد مدافعي الفريق النيجيري، وسدد باسم مرسي الكرة على يسار الحارس الذي لم يتحرك عليها.

ونشط الزمالك بعد الهدف, فيما أهدر أيمن حفني فرصة محققة للفريق الأبيض للتهديف بعدما توغل داخل منطقة جزاء الفريق الأبيض وسدد الكرة بجوار القائم الأيمن، ودفع الجهاز الفني للزمالك بشيكابالا بدلا من مصطفى فتحي، وفي الدقيقة 75 تصدى القائم الأيسر لمرمى الفريق الأبيض لهدف محقق لانيمبا من تسديدة بعيدة المدى.

وشارك النيجيري ستانلي لأول مرة مع الزمالك في الدقيقة 78 على حساب باسم مرسي، ودفع الجهاز الفني للفريق الأبيض بالزامبي مايوكا بدلا من أيمن حفني, فيما حاول انيمبا في الدقائق الأخيرة تعديل النتيجة بينما سعى الزمالك لتسجيل الهدف الثاني لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأبيض بهدف دون رد وتأهله إلى نصف النهائي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزمالك يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بالفوز على انيمبا النيجيري الزمالك يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بالفوز على انيمبا النيجيري



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء أبرزها بـ"الأسود"

بيروت - العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 05:40 2021 الأحد ,28 شباط / فبراير

مجموعة من غرف جلوس رائعة لمحبي اللون الأزرق
 العرب اليوم - مجموعة من غرف جلوس رائعة لمحبي اللون الأزرق
 العرب اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 13:07 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

هيئة إيطالية تغرم "فيسبوك" بـ7 ملايين يورو

GMT 00:17 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على تأثير تغريدات ماسك على أسواق الأسهم

GMT 02:48 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

تعرف على أبرز مميزات وعيوب السيارات الكهربائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab