الفيصل يؤكد أن صناعة الرياضة في السعودية ستوفر 130 ألف وظيفة قبل 2030
آخر تحديث GMT02:00:51
 العرب اليوم -

أوضح أن هناك تزايدًا في طلبات الفعاليات بسبب الإقبال الكبير عليها

الفيصل يؤكد أن صناعة الرياضة في السعودية ستوفر 130 ألف وظيفة قبل "2030"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الفيصل يؤكد أن صناعة الرياضة في السعودية ستوفر 130 ألف وظيفة قبل "2030"

الأمير عبد العزيز الفيصل
الرياض - العرب اليوم

كشف الأمير عبد العزيز الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية أن 70 في المائة من سكّان المملكة تحت سن 35 عاماً، موضحاً أن هناك طلبات متزايدة على الفعاليات الرياضية في السعودية من قبل الشباب والشابات بسبب الشغف الكبير بالرياضة.

وأشار الفيصل خلال حديثه في «مبادرة الاستثمار 2019» التي تتواصل فعالياتها في العاصمة الرياض، أمس، إلى أنهم يستهدفون 25 مليار ريال سعودي (قرابة 6 مليارات و672 مليون دولار) كناتج إجمالي من الناتج الوطني من خلال صناعة الرياضة في البلاد، واستضافة الأحداث والفعاليات في جميع الألعاب.

وشدد على أن صناعة الرياضة واستضافة الأحداث السنوية وعلى مدار العام ستخلق نحو 130 ألف وظيفة قبل حلول 2030.

وبين أن قطاع الرياضات الإلكترونية نافذة جديدة ومهمة للاستثمار، وأن المملكة رائدة في هذا المجال على مستوى المنطقة.

من ناحيته، قال مايك إيفانز المستشار الخاص للمدير التنفيذي ميامي مارلينيز إن الفوز باللعبة يعزز من تزايد المعجبين والعشاق للفرق والأبطال؛ كون هؤلاء يريدون أن يكونوا جزءاً من الحدث ويسعون لمعرفة التفاصيل الكاملة.

أما كينغز الشريك الإداري في شركة «سوما كبيتال»، فشدد على أن هناك إقبالاً على التكنولوجيا خلال السنوات الخمس الماضية، مؤكداً أن فرص الرياضة والمحتوي في تزايد، كونها هي الحدث الأهم عالمياً.

من جهته، أكد ريتشارد أرنولد العضو المنتدب في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أن النادي يملك شعبية جارفة في العالم، موضحاً أنه يملك نحو مليار مشجع بينهم 300 مليون في الصين.

وأوضح أن المتعة في متابعة مباراة كرة قدم، التي يترقبها المشجع كفيلم لم تُكتب قصته بعد، وأن أي مشجع لا يعرف ماذا سيحدث في هذا الفيلم حتى آخر ثانية من لحظاته، وهو ما تشهده المباريات التي تجذب وتلفت أنظار المشجعين بسبب الهوس والشغف باللعبة.

من جانبه، أكد الأمير فيصل بن بندر رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية أن الرياضات الإلكترونية تنمو بشكل متسارع، مبيناً أن الشباب في المملكة يمثلون 60 في المائة من عدد السكان، مفيداً بأن 90 في المائة منهم يستخدمون الإنترنت، مما يوفر بيئة خصبة للاستثمار في المملكة.

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية بعنوان «ما هو القادم في الرياضة والترفيه؟»، عُقِدت ضمن فعاليات «مبادرة مستقبل الاستثمار» في نسختها الثالثة.

وبين أن خدمتي «اللعب السحابي» و«5G» ستغيران الرياضة الإلكترونية، فبوجودهما تصبح المنافسة متساوية وعادلة، وبذلك لا يهم بعد المكان.

وأوضح أن الاستثمار في مجال الألعاب الإلكترونية لا يزال في بداياته، وهناك فرص للاستثمار فيه، مبيناً أنها ستشكل بحلول عام 2030، أي نحو 1 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، وهو ما يساوي قرابة 80 مليار ريال.

وأفاد بأن الاستثمار الأمثل يكمن في المكان الذي يجمع اللاعبين، كونها رياضة الشباب، مفيداً بأن أبرز المبادرات التي يعمل عليها الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية تتمثل في التركيز على اللاعب المحترف، وذلك لمساعدته ليصبح أكثر احترافية ومهنية، ويجب العودة إلى الخلف قليلاً لتأسيس مفهوم اللاعب المحترف، ليقتدوا باللاعبين المحترفين، ومنهم بطل العالم في لعبة كرة القدم (الفيفا) سعد الدوسري.

وفي شأن آخر، فاز الرئيس التنفيذي للجنة السعودية للرقابة على المنشطات نائب رئيس مؤتمر «اليونيسكو» للأطراف لمكافحة المنشطات الأستاذ عبد العزيز بن عبد الرحمن المسعد كنائب لرئاسة مؤتمر «اليونيسكو» لمكافحة المنشطات حتى عام 2021م، وذلك في المؤتمر الذي عُقِد أمس (الأربعاء)، في باريس بحضور عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير فهد بن جلوي.

وعبر المسعد عن سعادته بتمثيل اسم المملكة العربية السعودية في هذا المنصب المهم ، كممثل وحيد للدول العربية، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد مكانة وثقل المملكة على المستوى الإقليمي والدولي.

وأضاف المسعد أن هذا الفوز جاء بتوفيق الله ثم دعم القيادة الرشيدة، وتوجيهات رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبد العزيز الفيصل

قد يهمك أيضًا

المنتخب الفلسطيني لكرة القدم يخوض خمس مباريات ودية استعدادًا لكأس آسيا

احتفاء كبير بزيارة الأخضر السعودي "التاريخية" إلى الأراضي الفلسطينية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيصل يؤكد أن صناعة الرياضة في السعودية ستوفر 130 ألف وظيفة قبل 2030 الفيصل يؤكد أن صناعة الرياضة في السعودية ستوفر 130 ألف وظيفة قبل 2030



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab