ثلاث مواجهات قوية في ختام الجولة الـ 36 من الدوري الإنجليزي
آخر تحديث GMT12:22:18
 العرب اليوم -
شهيد و3 إصابات في غارات إسرائيلية استهدفت سيارة في غزة وشهـيدة في خان يونس إثر قصف شقة سكنية نتنياهو يدعو لرفع حالة الإستنفار في منظومات الدفاع الجوي بعد إستهداف قادة في حماس وزير الخارجية الإيراني يقول إن بلاده مستعدة لتعزيز العلاقات مع السعودية الإعلام الإسرائيلي ينتقد الجيش لعدم توقعه مواجهة مع غزة بهذا الحجم الجيش الإسرائيلي يعلن عن مقتل عدد من قادة حماس العسكريين في غزة وخان يونس وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد لا هدنة ممكنة مع الفلسطينيين قبل التوصل لهدوء طويل الأمد وسائل إعلام إسرائيلية تعلن أن بايدن سيرسل غداً مبعوثا إلى إسرائيل للتوسط في تهدئة الصحة الفلسطينية: 48 شهيدا من بينهم 14 طفل و3سيدات و 304 اصابة بجراح مختلفة، حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة حتى اللحظة الاحتلال يقرر إجراء جلسة المجلس الوزاري المصغر عند الساعة الخامسة عصرًا بدلاً من التاسعة مساء محكمة للاتحاد الأوروبي تقر تسجيل مبادرة ضد التجارة مع المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية
أخر الأخبار

أبرزها قمة "مانشستر يونايتد" أمام ضيفه "تشيلسي"

ثلاث مواجهات قوية في ختام الجولة الـ 36 من الدوري الإنجليزي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ثلاث مواجهات قوية في ختام الجولة الـ 36 من الدوري الإنجليزي

مانشستر يونايتد
لندن - العرب اليوم

تختتم الأحد، مباريات الجولة 36 للدوري الإنجليزي الممتاز، بثلاث مواجهات قوية، سيكون أبرزها قمة مانشستر يونايتد أمام ضيفه تشيلسي على ملعب أولد ترافورد، بينما يخوض مانشستر سيتي مباراة هامة في سبيل استعادة صدارة الترتيب أمام بيرنلي، كما يلعب أرسنال أمام مضيفه ليستر سيتي.

وتتجه أنظار مشجعي كرة القدم الإنجليزية إلى ملعب أولد ترافورد في الخامسة والنصف مساءً، حيث يستضيف مانشستر يونايتد الجريح، فريق تشيلسي صاحب المركز الرابع، في قمة الجولة 36 للبريميرليغ.

وتكمن أهمية مباراة الفريقين اليوم في الصراع المحتدم على التأهل للنسخة القادمة من بطولة دوري أبطال أوروبا، إذ يبحث الفريقان عن إنهاء الموسم في أحد المركزين الثالث أو الرابع على لائحة ترتيب أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لضمان مقعد في دوري الأبطال.

ويحتل تشيلسي المركز الرابع برصيد 67 نقطة بعد أن لعب 35 مباراة فاز في 20 وتعادل في 7 وخسر 8، بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز السادس برصيد 64 نقطة بعد أن فاز في 19 مباراة وتعادل في 7 وخسر 9.

ويدخل اليونايتد مباراة اليوم بأفضلية الفوز على ملعبه ، حيث فاز في آخر مباراتين متتاليتين خاضهما على أرضه ضد تشيلسي، وإذا فاز في المباراة القادمة ستكون المرة الأولى التي يهزم فيها البلوز في 3 مباريات متتالية في أولد ترافورد منذ عام 1957، كما يعتبر تشيلسي أكثر فرق الدوري الإنجليزي الممتاز فوزًا على يونايتد برصيد 18 انتصار.

ويحل مانشستر سيتي، حامل اللقب والمنافس الأول على لقب الموسم الجاري، ضيفًا ثقيلًا على بيرنلي، صاحب المركز الخامس عشر برصيد 40 نقطة، في الثالثة وخمس دقائق على ملعب تيرف مور.

ويسعى السيتي، صاحب المركز الثاني برصيد 89 نقطة، إلى تكرار نتيجة الدور الأول، حيث فاز بخماسية نظيفة، لاستعادة الصدارة التي يحتلها ليفربول بشكل مؤقت بفارق نقطتين، بعد الفوز مساء الجمعة على هدرسفيلد الهابط سلفًا إلى دوري الدرجة الأولى.

 أقرأ أيضا :

سولشاير يأمل في خروج الأندية الإنجليزية من البطولات الأوروبية

وحث الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، لاعبيه على التركيز فقط على مباراة اليوم أمام بيرنلي، رغم حالة النشوة التي يعيشها الفريق بعد الفوز في مباراة الديربي أمام يونايتد، وقال غوراديولا: "لم نصبح الأبطال بعد، قبل ثلاث جولات من النهاية، أخبرت اللاعبين بعدم قراءة الصحف، عدم مشاهدة التلفاز، فقط الراحة والنوم كثيرًا والتركيز على مواجهة بيرنلي"، وأشار المدرب الإسباني: "نخوض مباراة بيرنلي ونحن نضع في اعتبارنا مدى صعوبتها، من المهم أن نتحلى بالهدوء".

ويفتقد سيتي جهود البرازيلي فيرناندينيو أمام بيرنلي، بعد خروجه مصابا أمام يونايتد، كما أنه بنسبة كبيرة سيغيب البلجيكي الدولي كيفين دي بروين عن المباراة بسبب الإصابة.

ويحل أرسنال الجريح، بعد خسارته الأخيرة أمام كريستال بالاس، ضيفًا على ليستر سيتي، في الواحدة ظهرًا، على ملعب ووكرز، أملًا في الحفاظ على مركزه الخامس، أو التقدم للمركز الرابع حال تعثر تشيلسي أمام اليونايتد.

ويحتل الجانرز المركز الخامس برصيد 66 نقطة، بفارق نقطة وحيدة خلف تشيلسي وبفارق نقطتين أمام مانشستر يونايتد، صاحب المركز السادس، فيما يحتل ليستر سيتي المركز العاشر برصيد 49 نقطة، وفي حال الفوز يستطيع الاقتراب من المركز السابع.

وقد يهمك أيضاً :

مدرب مانشستر يونايتد يري أنه الرجل المناسب لتدريب الفريق

دوري الأبطال يهدد مانشستر يونايتد بخسارة نجومه في الموسم المقبل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثلاث مواجهات قوية في ختام الجولة الـ 36 من الدوري الإنجليزي ثلاث مواجهات قوية في ختام الجولة الـ 36 من الدوري الإنجليزي



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 10:24 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

GMT 06:21 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الثانوية الكابوسية.. الموت قلقا

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:06 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

هل الهايلايت بعد علاجات فرد الشعر مضرّ؟

GMT 08:08 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

أهم ما يميز السيارة الكهربائية هيونداي كونا EV

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

خاميس رودريجيز يؤكّد أن ريال مدريد سيطيح بسان جيرمان
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab