صحوة تشيلي تتحدى المجهول في مواجهة أسود الكاميرون الأحد
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

ضمن منافسات الدور الأول لكأس القارات "روسيا 2017"

صحوة تشيلي تتحدى المجهول في مواجهة أسود الكاميرون الأحد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صحوة تشيلي تتحدى المجهول في مواجهة أسود الكاميرون الأحد

آرتورو فيدال
لندن - سليم كرم

يواجه آرتورو فيدال وزملاؤه في منتخب تشيلي لكرة القدم تحديًا مع المجهول عندما يلتقي الفريق نظيره الكاميروني غدًا الأحد في افتتاح مباريات المجموعة الثانية من الدور الأول لبطولة كأس القارات 2017 المقامة حاليًا في روسيا.

ومع وجود المنتخب الألماني حامل اللقب العالمي في هذه المجموعة، حيث يلتقي نظيره الأسترالي بعد غد الاثنين في نفس المجموعة ، تمثل المباراة المرتقبة غدًا بين منتخبي تشيلي "لا روخا" والكاميرون "الأسود غير المروضة" بمثابة ضربة البداية في السباق على المركز الثاني.

ورغم مشاركة المنتخب الألماني "مانشافت" في البطولة بفريق يعتمد بشكل أساسي على العناصر الشابة والوجوه الجديدة ، تدرك باقي منتخبات المجموعة أن المانشافت لا يزال مرشحًا بقوة للعبور إلى المربع الذهبي للبطولة.

ويرفع المنتخبان الكاميروني بطل أفريقيا والتشيلي بطل أميركا الجنوبية شعار "لا بديل عن الفوز" في مباراة الغد حيث يمنح الفوز في هذه المباراة صاحبه فرصة كبيرة للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل من هذه المجموعة إلى المربع الذهبي للبطولة.

وعلى عكس ما يوحي به سجل الفريقين في البطولة ، تصب معظم الترشيحات في مباراة الغد في مصلحة المنتخب التشيلي الذي يخوض البطولة للمرة الأولى فيما يخوض المنتخب الكاميروني البطولة للمرة الثالثة في تاريخه، وفيما يبدو أن المنتخب الكاميروني أكثر خبرة بالمشاركة في البطولة ، وترجح خبرة اللاعبين كفة المنتخب التشيلي الذي يخوض البطولة بصفوف مكتملة وعامرة بنجوم "الجيل الذهبي" الحالي للفريق والذي أحرز اللقب في آخر نسختين من بطولة  "كوبا أميركا" وذلك في عامي 2015 و2016 .

وفي المقابل ، يخوض المنتخب الكاميروني البطولة بفريق يبدو مجهولًا لباقي المشاركين ولا يضم سوى القليل من الأسماء التي تبدو معروفة نسبيًا، وكان المنتخب الكاميروني اعتمد على عناصر الصف الثاني في فوزه بلقب كأس الأمم الأفريقية مطلع العام الحالي وذلك في ظل اعتذار عدد من النجوم الكبار عن عدم المشاركة في البطولة، ويعتمد الفريق هذه المرة في كأس القارات على الكثير من العناصر التي لا تحظى بالشهرة على عكس ما كان عليه الحال في مشاركتي الفريق السابقتين بالبطولة واللتين اعتمد فيهما على مجموعة كبيرة من المحترفين في أوروبا.

ولهذا ، سيكون التحدي الكبير الذي يواجه منتخب تشيلي في مباراة الغد هو كيفية التعامل مع "المجهول" في صفوف الكاميرون لاسيما وأن كلًا من الفريقين سيواجه اختبارًا أكثر صعوبة في المباراتين التاليتين أمام منتخبي أستراليا وألمانيا، ولكن العديد من العوامل الأخرى تدعم منتخب تشيلي في هذه المواجهة حيث عرف هذا الجيل الذهبي للفريق الطريق غلى منصات التتويج في البطولات الكبيرة للمرة الأولى من خلال لقبي كوبا أميركا 2015 و2016 مما يجعل الفريق متعطشًا لإحراز أول لقب عالمي لبلاده من خلال كأس القارات الحالية في روسيا.

ويعتمد منتخب تشيلي على مجموعة رائعة من اللاعبين تحت قيادة المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيزي، ويبرز من هؤلاء اللاعبين النجم الكبير أليكسيس سانشيز مهاجم أرسنال الإنجليزي والذي يحتاج لإحراز هدف واحد فقط من أجل الانفراد بلقب الهداف التاريخي للفريق حيث يتساوى مع النجم الكبير السابق مارسيلو سالاس في رصيد الأهداف الدولية مع الفريق برصيد 37 هدفًا لكل منهما.

ويسند منتخب تشيلي على خبرة النجم المتألق أرتورو فيدال لاعب بايرن ميونخ الألماني والهداف الخطير إدواردو فارغاس فيما يعاني الفريق من غياب حارس مرماه المخضرم كلاوديو برافو عن مباراة الغد  بسبب الإصابة.

وفي المقابل ، يبرز من لاعبي المنتخب الكاميروني كريستيان باسوغوغ المحترف في الدوري الصيني والذي كان أحد أبرز نجوم الفريق في كأس الأمم الأفريقية خلال كانون ثاني/يناير الماضي.

وانتقل باسوغوغ إلى هينان جياني الصيني في شباط/فبراير الماضي بعدما تألق مع ويلمنغتون الأميركي ثم آلبورغ الدنماركي، ويتطلع اللاعب إلى مزيد من التألق مع منتخب بلاده لتأكيد إمكانياته العالية وقيادة الفريق إلى مفاجأة جديدة امتدادًا للمفاجأة التي فجرها في كأس أفريقيا.

ويعلق البلجيكي هوغو بروس المدير الفني للفريق أملًا كبيرًا على المدافع نغادو نغادجي وحارس المرمى فابريس أوندوا في إيقاف خطورة الهجوم التشيلي بخاصة وأن أوندوا لعب دورًا أساسيًا في فوز الفريق باللقب الأفريقي قبل أقل من خمسة أشهر، والتقى المنتخبان التشيلي والكاميروني مرة واحدة سابقة حيث تعادلا 1 / 1 في بطولة كأس العالم 1998 في فرنسا.-

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحوة تشيلي تتحدى المجهول في مواجهة أسود الكاميرون الأحد صحوة تشيلي تتحدى المجهول في مواجهة أسود الكاميرون الأحد



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab