الأهلي المصري يواجه الاتحاد السكندري بعد غياب 35 يومًا عن منافسات الدوري
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

يسعى إلى الحفاظ على لقبه المحلي وهو أقل الأندية خوضًا للمباريات حتى الآن

الأهلي المصري يواجه الاتحاد السكندري بعد غياب 35 يومًا عن منافسات الدوري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأهلي المصري يواجه الاتحاد السكندري بعد غياب 35 يومًا عن منافسات الدوري

الأهلي المصري
القاهرة - خالد الإتربي

تُختتم الجولة العاشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، الأحد، بثلاث لقاءات هامة، تبدأ المباراة الأولى في الثالثة عصرًا بمواجهة قوية بين حرس الحدود وطلائع الجيش علي ملعب الأول في المكس، وفي السادسة مساءً يحل سموحة ضيفا ثقيلا علي وادي دجلة في ملعب بتروسبورت، وأخيرا يعود الأهلي إلى خوض مبارياته في الدوري بعد غياب 35 يوما، بمواجهة الاتحاد السكندري بملعب السلام في التاسعة مساءً، فيما تأجلت مباراتي الإسماعيلي أمام الزمالك، المصري مع المقاولون .

وفي السلام، يدخل الأهلي مواجهته أمام الاتحاد، بعد غياب 35 يوما "840 ساعة"، لم يخوض أي لقاء في الدوري، نظرا لمشاركته في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس زايد، ونجاحاته في التأهل للدور نصف النهائي للبطولة الأفريقية، ودور الـ16 للبطولة العربية، وكانت آخر مباراة للأهلي أمام الإنتاج الحربي يوم 2 سبتمبر/أيلول الماضي وانتهت بالتعادل السلبي .

ويسعي الأهلي المنتشي أفريقيا وعربيا، للحفاظ على لقبه المحلي، والفوز علي الاتحاد السكندري، خاصة وان الفريق لم يخوض سوي 5 لقاءات في الدوري حتى الآن، وهو اقل الأندية خوضا للمباريات، ورغم ذلك يحتل المركز السابع برصيد 11 نقطة، جمعها من الفوز في 3 علي المصري ووادي دجلة وحرس الحدود، وتعادل أمام الإسماعيلي والإنتاج الحربي، وللفريق 4 مباريات بخلاف مباراة اليوم، الفوز فيهم كفيلا بالانفراد بالصدارة بفارق بعيدا عن ملاحقيه .

ويبحث الأهلي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، عن النقاط الثلاث، بجانب الحفاظ علي اللاعبين، قبل المواجهة الصعبة أمام وفاق سطيف الجزائري 23 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا، خاصة وانه يفتقد جهود التونسي الدولي علي معلول، بجانب صلاح سليمان للإصابة، ويخشي من إصابة لاعبين جدد، في الوقت الذي تأكد عودة كلا من مروان محسن وعمرو السولية لمباراة الاتحاد، بعد تماثلهما للشفاء من الإصابة، فالسولية كان يعاني من تمزق في العضلة الضامة غاب بسببه عن المشاركة مع الفريق خلال الشهر الماضي، أما مروان محسن كان مصابًا منذ لعبه مع المنتخب الوطني في مباراة النيجر بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا.

وسيعتمد كارتيرون، علي جهود المتألق وليد سليمان الذي يقدم أفضل مستوي له منذ فترة طويلة، وسيقود المباراة تحكيما، طاقم محلي دولي، بعد تراجع الأهلي عن الاستعانة بطاقم أوروبي لضيق الوقت، علي ان يتم إسناد بعض المباريات القادمة لحكام من أوروبا، بناءً علي طلب إدارة الأهلي .

من جانبه، أكد محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالأهلي، صعوبة مباراة الاتحاد قائلا، "فريق الاتحاد يملك عناصر مميزة من اللاعبين، ويؤدي بشكل مميز من بداية الموسم الحالي"، وأضاف أن الجهاز الفني يعرف أهمية المباراة، خصوصًا في المنافسة المحلية، وضرورة تحقيق الفوز في كل المباريات المقبلة، وكذلك المؤجلات، مشددًا على أن الاتحاد لديه دفعة نفسية وفنية كبيرة بعد الفوز في مباراته الماضية وتحقيق الثلاث نقاط في أول قيادة فنية للجهاز الفني الجديد بقيادة حلمي طولان.

وتابع مدرب الأهلي "لدينا هدف في مواصلة الانتصارات، وما نقدمه من نتائج إيجابية في البطولة الأفريقية خلال الفترة الماضية، ونتمنى أن تظهر نفس البصمة في مباريات الدوري والكأس".

في المقابل، يسعي الاتحاد السكندري، المنتشي بالفوز الأخير علي الجونة، والتقدم خطوة نحو منتصف الجدول، بعدما جاء في المركز العاشر برصيد 11 نقطة، ويعتمد حلمي طولان المدير الفني، علي جهود الثلاثي الهجومي، خالد قمر والغاني جون انطوي ومحمد ناجي جدو .

وفي بتروسبورت، يسعي دجلة، المنتشي بالفوز الأول له في المسابقة الموسم الحالي علي طلائع الجيش، مواصلة انتصاراته والابتعاد عن منطقة الخطر، ويحتل الفريق المركز السادس عشر برصيد 8 نقاط، ويأمل اليوناني تاكيس جونيس، في الفوز بالمباراة معتمدا علي جهود السنغالي ابراهيما نداي، في الوقت الذي يدخل سموحة، المباراة وهدفه الفوز خاصة وان النقاط الثلاث سيعني احتلال وصافة المسابقة، ويحتل الفريق السكندري المركز الرابع برصيد 13 نقطة، ويعتمد علي ماهر المدير الفني، علي جهود الثلاثي الناميبي شيلونغو وحسام حسن ومحمد حمدي زكي .

وفي المكس، يسعي حرس الحدود بقيادة طارق العشري، مواصلة عروضه الجيدة مع مدربه المفضل، بعدما جمع 4 نقاط من مباراتين بالفوز علي النجوم والتعادل مع انبي، في المقابل، يبحث طلائع الجيش بقيادة محمد حلمي، عن الفوز، خاصة وانه طوق النجاة للمدرب في البقاء علي راس الجهاز الفني واي تعثر سيتم الإطاحة بحلمي، ويحتل الطلائع المركز الثالث عشر برصيد 9 نقاط .

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي المصري يواجه الاتحاد السكندري بعد غياب 35 يومًا عن منافسات الدوري الأهلي المصري يواجه الاتحاد السكندري بعد غياب 35 يومًا عن منافسات الدوري



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab