الأهلي في مهمة سهلة نظريًا أمام الرجاء والمقاصة يصطدم بالإنتاج الحربي
آخر تحديث GMT10:07:01
 العرب اليوم -

مواجهتان ناريتان في ختام الأسبوع الـ20 للدوري المصري الممتاز

الأهلي في مهمة سهلة نظريًا أمام الرجاء والمقاصة يصطدم بالإنتاج الحربي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأهلي في مهمة سهلة نظريًا أمام الرجاء والمقاصة يصطدم بالإنتاج الحربي

النادي الأهلي
القاهرة- خالد الإتربي

تختتم مباريات الجولة الـ20 للدوري المصري اليوم الأربعاء، بمواجهتين مهمتين، حيث يحل الأهلي ضيفا على الرجاء على استاد الاسكندرية في الثانية والنصف عصرا في مهمة سهلة نظريا للمتصدر، وفي الخامسة يستضيف الإنتاج الحربي مصر المقاصة على استاد القاهرة .

ويأمل الاهلي في استمرار عروضه المميزة ، والدفعة المعنوية الكبيرة التي خلفها الفوز على الزمالك بثلاثية نظيفة في مباراة القمة، ثم الفوز  بكأس السوبر على حساب المصري البورسعيدي، والفوز في المباراتين الأخيرتين على طلائع الجيش بثنائية نظيفة، ومصر المقاصة بهدفين لهدف.

ويدخل الأهلي المباراة تحت شعار لا بديل عن الفوز لرغبته في التغريد منفردا بالصدارة عن الإسماعيلي أقرب ملاحقيه في ظل وجوده ثانيا بـ45 نقطة، واستغلال تعثر الإسماعيلي في الجولتين الماضيتين أمام المقاولون العرب والأسيوطي، حيث سيضمن الفوز الصدارة للأهلي بفارق 6  نقاط عن الاسماعيلي بخلاف المباراة المؤجلة له امام المقاولون، فيما الرجاء يأمل في تحقيق أي نتيجة ايجابية للخروج من النفق المظلم بسبب النتائج المتراجعة التي أودت به للمركز الأخير بـ12 نقطة .

ويعاني الأهلي من ضغط المباريات وحالة إجهاد عامة للاعبيه، وهو الأمر الذي حاول حسام البدري المدير الفني التغلب عليه خلال المباراة  قبل الماضية، بإبعاد ما يقرب من نصف اللاعبين عن التشكيل الأساسي أملا في استشفاء اللاعبين، وهو ما يفكر فيه في مباراة اليوم أيضا.

وأكد حسام البدري أهمية مباراة الرجاء، مشيرا إلى أن الجهاز الفني أكد للاعبين على ضرورة استمرار سلسلة العروض القوية التي يقدمها الفريق خلال المرحلة المقبلة، لمواصلة مسيرة الانتصارات من أجل زيادة فارق النقاط مع أقرب منافسي الأهلي في جدول المسابقة.

وأشار البدري إلى أن الجهاز الفني للأهلي يتعامل مع فريق الرجاء بقدر كبير من الاحترام لأنه من الفرق القوية ولديه الكثير من اللاعبين المميزين في مختلف المراكز، مشيرا إلى أن كل فرق الدوري تعتبر مباراة الأهلي بطولة خاصة يسعون خلالها للتميز وتقديم مباراة الموسم.

وأضاف البدري أن فريق الرجاء وموقفه في جدول المسابقة يزيد من صعوبة اللقاء نظرا لتطلعاته ورغبته المشروعة في الفوز لتعديل مساره في جدول المسابقة، فضلا عن أن الرجاء يمتلك جهازا فنيا محترما ويمتك الكثير من الأدوات التي تساعده على تنفيذ أفكاره داخل الملعب.

وأشار المدير الفني للأهلي إلى أنه يؤكد دائما على وجود لاعبين مميزين في صفوف الفريق، وأنه لا يوجد فارق بين أساسي واحتياطي، وأن الجميع حين يطلب منه المشاركة يؤدي ويثبت أنه يستحق الوجود في نادٍ كبير بحجم الأهلي، لافتا إلى أنه يطبق سياسة التدوير؛ من أجل تجهيز كل اللاعبين للمشاركة في أي وقت.

ووضح من التدريبات الأخيرة نية حسام البدري في إجراء تغييرات جذرية على التشكيل الذي خاض به المباراة الماضية، حيث سيلعب بشريف إكرامي ومحمد هاني وأيمن أشرف وباسم علي وصبري رحيل وصالح جمعة وهشام محمد ووليد سليمان وميدو جابر وجونيور اجايي ووليد ازارو.

في المقابل أكد رمضان السيد  المدير الفني للرجاء أن مواجهة الأهلي لها طابع خاص، بخاصة وأن فريقه يواجه ظروف صعبة بتراجع النتائج، ومن الممكن أن تحقق أي نتيجة إيجابية أمام الأهلي لدفعة معنوية لباقي مباريات الفريق في الدوري .

وعلى استاد القاهرة يأمل مصر المقاصة بقيادة مديره الفني عماد سليمان في تحقيق فوز طال انتظاره حيث فشل في تحقيقه منذ 7 مباريات متتالية، ويراهن سليمان على المستوى المميز الذي قدمه الفريق أمام الأهلي في الجولة الماضية رغم الخسارة، حيث يأمل الفريق في تعديل مساره في الجدول حيث يحل في المركز الثاني عشر بـ21 نقطة، ويصطدم طموح سليمان، بالإنتاج الحربي المنتشي بفوزه الأخير على طلائع الجيش، وهو الذي رفعه للمركز الثامن بـ26 نقطة، ويأمل المخضرم مختار مختار في تحقيق فوز يقربه من مزاحمة الكبار على دخول المربع الذهبي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي في مهمة سهلة نظريًا أمام الرجاء والمقاصة يصطدم بالإنتاج الحربي الأهلي في مهمة سهلة نظريًا أمام الرجاء والمقاصة يصطدم بالإنتاج الحربي



GMT 16:25 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

دواء جديد لعلاج السلس البولي لدى النساء

GMT 03:30 2024 السبت ,13 تموز / يوليو

مبدأ تشرشل

GMT 23:11 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

تحطم طائرة ركاب روسية بالقرب من موسكو

GMT 07:25 2024 السبت ,13 تموز / يوليو

مقتل 22 تلميذا بانهيار مدرسة في نيجيريا

GMT 14:29 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

زلزال قوي يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab