الفيصلي الأردني يسعى لمواصلة مفاجآته في ختام البطولة العربية
آخر تحديث GMT23:31:30
 العرب اليوم -

صاحب المركز الأول يفوز بمليوني ونصف المليون دولار

الفيصلي الأردني يسعى لمواصلة مفاجآته في ختام البطولة العربية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الفيصلي الأردني يسعى لمواصلة مفاجآته في ختام البطولة العربية

الفيصلي الأردني
القاهرة - محمد زاهر

تختتم البطولة العربية للأندية في الثامنة مساء اليوم الأحد في استاد الإسكندرية، بمواجهة أفروأسيوية، بين الترجي التونسي والفيصلي الأردني في المباراة النهائية، في لقاء يبحث فيه الفائز عن امتلاء خزائنه بمبلغ مليوني ونصف المليون دولار، قيمة المركز الأول في البطولة، بجانب حمل لقب بطل العرب في النسخة الجديدة.

ويدير المباراة إبراهيم نور الدين، ويعاونه المساعدان، رضوان عشيق من المغرب، والمصري أيمن دجيش، في حين سيكون الجزائري مهدي عسير حكماً رابعاً. فالفريقان يبحثان عن كتبة التاريخ من جديد، خاصة فريق الفيصلي الأردني، الذي فاجأ الجميع، بمستواه الرائع، بعدما نجح في إقصاء الأهلي المرشح الأول للبطولة من الدور نصف النهائي، وسبق له الفوز أيضًا على الفريق الأحمر في المباراة الافتتاحية للمجموعة، في الوقت الذي يبحث الترجي التونسي، عن اللقب العربي الثالث له، والأول في النسخة الجديدة، بعدما سبق وحقق لقب دوري أبطال العرب عام 1993 و2009.

والفريقان، قد أعلنا رفضهما نقل المباراة من ستاد الجيش في برج العرب، إلى ستاد الإسكندرية، وتمسكا بخوض النهائي على الملعب الذي تم تحديده من قبل اللجنة المنظمة، لكن الأخيرة تمسكت بقرارها ورفضت اعتراض صاحبي المباراة النهائية، وقررت إقامة اللقاء في استاد الإسكندرية.

فالفيصلي، يقدم أفضل مستوياته، تحت قيادة المدرب الشاب، نيبوشا يوفوفيتش، الذي يعد أفضل مدربي البطولة، بعدما حقق الفوز في الفريق الأردني في 4 انتصارات متتالية، وتصدر المجموعة الأولى بفوزه على الأهلي 0/1، ونصر حسين داي الجزائري 0/1، والوحدة الإماراتي 1/2، ثم عاد ليلتقي الأهلي في النصف النهائي ليفوز عليه 1/2 .

وتبدو صفوف الفيصلي مكتملة، حيث إن كافة لاعبيه جاهزين لخوض المواجهة المرتقبة باستثناء مهاجمه بلال قويدر الذي يغيب بسبب الإصابة، ويتوقع أن يحافظ المدير الفني نيبوشا على تشكيلة الفريق، بحيث سيتواجد معتز ياسين، وإبراهيم الزواهرة وياسر الرواشدة وعدي زهران وإبراهيم دلدوم، وبهاء عبد الرحمن والسنغالي دومينيك وخليل بني عطية ويوسف الرواشدة، والمحترف البولندي لوكاس والليبي أكرم الزوي.

وأكد نيبوشا يوفوفيتش، المدير الفني لفريق الفيصلي، جاهزية فريقه لتحقيق الفوز الخامس على التوالي في البطولة العربية وتحقيق لقب البطولة العربية لأول مرة في تاريخ النادي الأردني، مؤكدًا رغبته في كتابة التاريخ مع الفيصلي، وتحقيق لقب بطل العرب.

وأضاف نيبوشا، أنّ فريقه مستعد بشكل مميز لمباراة النهائي وأنه درس فريق الترجي التونسي بشكل جيد، وأضاف أن جميع خطوط الفريق التونسي يتميز بلاعبين جيدين سواء خط الدفاع أو الوسط أو الهجوم، مشيرًا إلى أن نسبة الفوز بين الفريقين هي 50% والأفضل هو من سيحصل على لقب البطولة.

ويبحث الترجي عن اللقب الأغلى "ماليًا" في تاريخه، خاصة وأنه يُمني نفسه بحصد مليوني ونصف المليون دولار، قيمة المركز الأول، بجانب رفع معنويات لاعبيه قبل المواجهتين المرتقبتين أمام الأهلي في دور الثمانية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا. وحقق الترجي العلامة الكاملة في دور المجموعات ، عندما تصدر مجموعته الثانية، بفوزه على نفط الوسط العراقي 0/1 والمريخ السوداني 0/2 ، والهلال السعودي 2/3 وفي الدور نصف النهائي فاز على الفتح الرباطي 1/2 ، ويتطلع المدير الفني للترجي فوزي البنزرتي إلى الدفع بتشكيلة قادرة على تقديم الأداء المطلوب، حيث كان انتقد أداء فريقه في المباراة السابقة أمام الفتح الرباطي.

ويعول فريق الترجي على تشكيلة قوامها، معز بن شريفية في حراسة المرمى وشمس الذوادي وعلي المشاني، وخليل شمام ومنتصر الطالبي، وفوسيني كوليبالي وفرجاني ساسي وغيلان الشعلالي، وأنيس بدري وسعد بقير ، وسيغيب عن الفريق مهاجمه الدولي الاساسي ، طه ياسين الخنيسي، الذت تم طرده امام الفتح الرباطي.

من جانبه ، أكد فوزي البنزرتي، أن الترجي سيحقق اللقب العربي نظراً لحجم المنافسة وقيمة الرهان المادي والرياضي، موضحًا أنه جاء للقاهرة من أجل العودة بكأس البطولة، خاصة وأنه سيمنح اللاعبين دفعة معنوية قبل مواجهة الأهلي المصري في سبتمبر/أيلول المقبل في البطولة الأفريقية. وحذّر البنزرتي من خطورة الفيصلي، وقال: "لم أتوقع تأهل الفيصلي إلى المباراة النهائية قبل البطولة على الإطلاق، لكنه يستحق ذلك بكل تأكيد ويجب الحذر منه تماماً، لأن سقف طموحه ارتفع ويسعى لانتزاع اللقب".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيصلي الأردني يسعى لمواصلة مفاجآته في ختام البطولة العربية الفيصلي الأردني يسعى لمواصلة مفاجآته في ختام البطولة العربية



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 00:51 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

قصة عِبَارة تشبه الخنجر

GMT 23:32 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

تداعيات انتهاء حرب غزة على لبنان

GMT 00:35 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

تسمم بمادة كحولية يودي بحياة 4 أشخاص في تونس

GMT 10:10 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

عدسات لاصقة "ذكية" لكشف أمراض العيون

GMT 06:44 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

موجة حر في المكسيك تحصد العديد من الأرواح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab