مدربو الأنديّة المصريّة يبدون تفاؤلهم بمباراة نيجيريا في تصفيات الأمم الأفريقيّة
آخر تحديث GMT08:40:02
 العرب اليوم -

أبرزوا أنَّ الثقة ودفاع الوسط سلاح المنتخب لعبور موقعة النسور

مدربو الأنديّة المصريّة يبدون تفاؤلهم بمباراة "نيجيريا" في تصفيات الأمم الأفريقيّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدربو الأنديّة المصريّة يبدون تفاؤلهم بمباراة "نيجيريا" في تصفيات الأمم الأفريقيّة

مدربين الدوري المصري
القاهرة- أحمد السيد

أبدى مدربو أنديّة الدوري الممتاز ثقتهم بالفراعنة وفوزهم على منتخب نيجيريا في مباراة الذهاب، إذ يخوض المنتخبان مباراة قوية، الجمعة، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت نيجيريا، على ملعب أحمدو دياللو في مدينة كادونا النيجيرية، ضمن مباريات الجولة الثالثة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2017.

وفي استطلاع لرأي بعض المدربين المصريين، والذي كان لهم تجارب مع المنتخب الأول، أكد الجميع أن المباراة صعبة للغاية على الفريقين وليس على الفراعنة فقط، وأن المنتخب الأول قادر على العودة بانتصار من معلق المنتخب النيجيري، وذكر المدير الفني السابق للأهلي والشرطة، فتحي مبروك، أن منتخب مصر الحالي يضم بين صفوفه مجموعة مميزة للغاية من اللاعبين ولديهم خبرات كبيرة في القارة الأفريقية من خلال الأندية أو المباريات التي خاضها المحترفون مع المنتخبات.

وأضاف المدير الفني السابق للنادي الأهلي "المباراة صعبة للغاية ومفتاح الفوز بها من وجهة نظري هو خط الوسط والذي يجب أن يكون له أدوار دفاعية كبيرة من أجل السيطرة على الهجمات المرتدة للمنتخب النيجيري وإفساد صناعة الهجمات وتخفيف الضغوط على دفاع الفراعنة".

وأوضح المدير الفني لفريق الإنتاج الحربي، شوقي غريب، أن فرص منتخب مصر مع نيجيريا متساوية وإن كانت المباريات خارج الملعب تكون صعبة للغاية لاسيما أمام المنتخبات الكبيرة التي لها باع في كرة القدم مثل منتخب نيجيريا، ولكنه في الفترة الحالية ليس كما كان في السابق، والآن منتخب النسور الخضر أقل قوة من الماضي، وأضاف "هناك مجموعة من اللاعبين في منتخب مصر حاليًا تمتلك القدرات وصادفها سوء توفيق في التصفيات الأفريقية خلال الأعوام الأخيرة، وأعتقد أن هذا تغير الآن وأمامهم فرصة كبيرة من أجل تعويض الفترة الماضية والفشل في التأهل للنهائيات الأفريقية".

وأشار غريب إلى أن وجود الجماهير سيكون له تأثير كبير على المباراة لاسيما أن معظم لاعبي المنتخب يلعبون من دون جماهير في الدوري المصري وهذا هو عنصر سلبي على المنتخب، وأتمنى أن يكون التركيز في الملعب والمباراة فقط لتخطي عقبة نيجيريا، بينما ذكر المدير الفني لفريق سموحة، حلمي طولان، أن المباراة قوية للغاية وتوقع النتيجة صعب ومباراة الذهاب ستكون أكثر ضغطًا على لاعبي المنتخب؛ لأنه مطالب بالنتيجة وأيضًا النظر لمباراة العودة والتجهيز لها من نتيجة الذهاب.

وأكد المدير الفني لفريق سموحة أن خط الهجوم المصري يمتلك جميع المقاومات لخوض مواجهة نيجيريا يضم لاعبين أصحاب خبرات مثل محمد صلاح لاعب روما الإيطالي، وأحمد حسن كوكا لاعب سبورتنغ براغا البرتغالي، ورمضان صبحي لاعب الأهلي، وعبدالله السعيد وأيمن حفني وهذا الخماسي هو كلمة السر في مباراة نيجيريا والاعتماد عليهم سيكون له الفارق لصالح الفراعنة، مشددًا علىأن الخوف سيكون سبب خسارة المنتخب ويجب على الجهاز الفني تجهيز اللاعبين نفسيًا قبل المباراة جيدًا؛ لأن الخوف سيكون خطر على الفريق في الملعب.

وأعرب المدير الفني لفريق إنبي، حمادة صدقي، عن تفاؤله بالمباراة مؤكدًا أن الظروف التي يستعد فيها المنتخب الأول جيدة للغاية ويضم بين صفوفه مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على تخطي المنافس وأمام الأرجنتيني هيكتور كوبر فرصة من أجل أن يؤكد للجماهير أنه قادر على صناعة الفراق مع المنتخب الأول في الفترة الحالية.

وكشف حمادة صدقي أنه خلال نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2010 تواجه المنتخبين الأول المصري والنيجيري في دور المجموعات، وكان سر الفوز في هذا اللقاء هو أن الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة، في هذا اللقاء أكد أن نيجيريا منافس قوي يريد إسقاط حامل اللقب فقط؛ لأنه يعلم أن عبور الفراعنة سيكون بوابة اللقب الأفريقي ويجب أن يدافعوا عن لقبهم وهذا الدفاع كان له دور مع اللاعبين في تحقيق الفوز.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدربو الأنديّة المصريّة يبدون تفاؤلهم بمباراة نيجيريا في تصفيات الأمم الأفريقيّة مدربو الأنديّة المصريّة يبدون تفاؤلهم بمباراة نيجيريا في تصفيات الأمم الأفريقيّة



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - العرب اليوم

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 العرب اليوم - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 01:46 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 العرب اليوم - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 العرب اليوم - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 14:27 2021 الأربعاء ,10 شباط / فبراير

وكالة الفضاء الأوروبية تبحث عن رواد فضاء جدد

GMT 04:21 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

موسك يتربع على عرش أغنى رجل في العالم

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab