قمة إنجليزية فرنسية بين تشيلسي وسان جيرمان
آخر تحديث GMT04:42:16
 العرب اليوم -

في دوري أبطال أوروبا

قمة إنجليزية فرنسية بين تشيلسي وسان جيرمان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قمة إنجليزية فرنسية بين تشيلسي وسان جيرمان

باريس سان جيرمان يواجه تشيلسي في قمة الثأر والذكريات
برلين  - جورج كرم 

تنطلق منافسات دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا بمباراتين، الثلاثاء، حيث يستضيف بنفيكا البرتغالي زينيت الروسي، بينما يحل تشيلسي ضيفًا قويًا على باريس سان جيرمان في مباراة قمة إنجليزية فرنسية، فيما يلعب، الأربعاء، روما الإيطالي على أرضه أمام ريال مدريد، ويستضيف جينيت البلجيكي فولفسبورج الألماني.
على ملعب "حديقة الأمراء" تحمل المباراة طابعًا ثأريًا لتشيلسي عندما خرج على يد الفريق الباريسي في الموسم الماضي من الدور نفسه بالتعادل ذهابًا وإيابًا (1-1 و2-2) بأفضلية الهدف خارج الأرض.

ويأمل الفريق اللندني في مواصلة مشواره الناجح في البطولة لتعويض خيبة الأمل المحلية بابتعاده عن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، واهتزاز معنويات اللاعبين بعد إقالة جوزيه مورينيو وتولي هيدنيك مهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت.

وتحوم الشكوك حول مشاركة جون تيري، قائد فريق تشيلسي الإنجليزي، الذي يواجه خطر الغياب عن مباراة الليلة بعد تعرضه لإصابة في أوتار الركبة خلال فوز البلوز على نيوكاسل بخماسية مقابل هدف.
في المقابل، يبحث باريس سان جيرمان بقيادة المدرب لوران بلان عن تواجد جديد في ربع النهائي متسلحين بمعنويات كبيرة، بعد انفرادهم بصدارة ترتيب الدوري المحلي والسير نحو اللقب الرابع على التوالي.

ولم يخسر الفريق العاصمي على ملعبه منذ 37 مباراة، عندما خسر في العام الماضي أمام البلاوجرانا في دور ربع النهائي بنتيجة (1-3).
واستعاد باريس سان جرمان أخيرًا خدمات صانع ألعابه الدولي الإيطالي ماركو فيراتي وكذلك الأرجنتيني خافيير باستوري، وأشركهما بلان أمام ليل حيث دفع بالأخير في الشوط الأول قبل أن يحل مكانه الثاني في الشوط الثاني.

ويعقد الفريق الباريسي آمالًا كبيرة على مسابقة دوري أبطال أوروبا التي خرج من دورها ربع النهائي في المواسم الثلاثة الأخيرة، وهو يرغب في الذهاب إلى أبعد دور ممكن خاصة مع تعاقده مع لاعب الوسط الدولي الأرجنتيني انخل دي ماريا المتوج باللقب مع ريال مدريد الإسباني العام قبل الماضي.

وساهم دي ماريا في انتصارات كثيرة للنادي الباريسي هذا الموسم، وهو سيكون أحد أبرز المعول عليهم في مباراة الغد إلى جانب العملاق الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأوروجوياني أدينسون كافاني.
وسبق للفريقين أن التقيا في ست مواجهات جميعها في دوري الأبطال يعود تاريخ أولها إلى 14 سبتمبرأ أيلول 2004 في باريس حين التقيا في دور المجموعات في لقاء فاز به البلوز بثلاثية نظيفة.

وفي المباراة الأخرى، يحل زينيت الروسي ضيفًا ثقيلًا على ملعب "النور" معقل بنفيكا البرتغالي، في مباراة يأمل خلالها "نسور" العاصمة البرتغالية في الانقضاض على منافسهم الغائب عن نسق المباريات في الفترة الأخيرة بداعي العطلة الشتوية الطويلة في روسيا.
وتتسلح كتيبة زينيت بثلاثة لاعبين سابقين في صفوف بنفيكا وهم البلجيكي أليكس فيتسل والإسباني خابي جارسيا والأرجنتيني زيكييل جاراي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة إنجليزية فرنسية بين تشيلسي وسان جيرمان قمة إنجليزية فرنسية بين تشيلسي وسان جيرمان



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 15:14 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

جرين يارد تحتفل بنجاح مهمة مسبار الأمل

GMT 11:14 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

الكشف عن سبب التوتر بين الصين ومؤسس "علي بابا"

GMT 07:33 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

تويتر يطلق علامة القرصنة على المحتوى المُخترق

GMT 07:11 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

جوجل يختبر واجهة جديدة لـ«البحث الصوتي»

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab